خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير سلمان: مكانة قواتنا نتيجة استراتيجية سلطان

أكد وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أن الاستراتيجية الصائبة لوزير الدفاع الراحل الأمير سلطان بن عبدالعزيز، كان لها أثر في ما وصلت إليه القوات المسلحة السعودية من مكانة مرموقة.
وقال الأمير سلمان أمس بعد تفقده الأسلحة والمعدات الحديثة في مقر مجموعة الدفاع الجوي الخامسة في المنطقة الشرقية إن "ما عشته وعايشته خلال زيارتي هذه بلا شك نتاج الاستراتيجية الصائبة لأخي سلطان بن عبدالعزيز رحمه الله وأسكنه فسيح جناته والتي لها الأثر في ما وصلت إليه قواتنا المسلحة من تقدم وتطور ومكانة مرموقة في ظل القيادة الحكيمة لمولاي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكافة القوات المسلحة العسكرية وسمو ولي عهده الأمين الأمير نايف بن عبدالعزيز حفظهما الله".

------------------------------------------------------------------------
أكد وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، أن الاستراتيجية الصائبة للأمير سلطان بن عبدالعزيز - رحمه الله - كان لها الأثر فيما وصلت إليه قواتنا المسلحة من تقدم وتطور ومكانة مرموقة في ظل القيادة الحكيمة للقائد الأعلى لكافة القوات المسلحة العسكرية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين.
جاء ذلك خلال زيارة وزير الدفاع أمس، لمقر مجموعة الدفاع الجوي الخامسة ضمن زياراته التفقدية لعدد من المنشآت التابعة لوزارة الدفاع في المنطقة الشرقية، ورافق سموه في الزيارة أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد، ونائبه الأمير جلوي بن عبدالعزيز، فيما كان في استقبال سموه قائد مجموعة الدفاع الجوي الخامسة اللواء الركن علي بن عبدالله القحطاني.
تطور ومكانة مرموقة
وفور وصول وزير الدفاع، تفقد عددا من الأسلحة والمعدات الحديثة التي تضمها المجموعة، والتي تنوعت ما بين صواريخ ورادارات وبطاريات وغيرها من الآليات، بعد ذلك توجه سموه إلى قاعة الحفل، حيث ألقى الأمير سلمان بن عبدالعزيز كلمة قال فيها: سرني تواجدي بين منسوبي مجموعة الدفاع الجوي الخامسة بالمنطقة الشرقية، وأعجبت بما شاهدته من إمكانات بشرية ومادية متطورة.
وأضاف سموه "إن ما عشته وعايشته خلال زيارتي هذه بلا شك نتاج الاستراتيجية الصائبة لأخي سلطان بن عبدالعزيز - رحمه الله وأسكنه فسيح جناته - والتي لها الأثر في ما وصلت إليه قواتنا المسلحة من تقدم وتطور ومكانة مرموقة في ظل القيادة الحكيمة لمولاي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكافة القوات المسلحة العسكرية وسمو ولي عهده الأمين حفظهم الله".
ترحيب وتهنئة
بعد ذلك ألقى قائد مجموعة الدفاع الجوي الخامسة اللواء الركن علي بن عبدالله القحطاني كلمة بالمناسبة قال فيها: إنه لمن دواعي فخري وسروري أن أقف بين يدي سموكم الكريم أصالة عن نفسي ونيابة عن جميع منسوبي مجموعة الدفاع الجوي مهنئا ومرحبا، مهنئا مقامكم الكريم بثقة مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد بتعيين سموكم الكريم وزيرا للدفاع، ومرحبا بسموكم وصحبكم الكرام بين أبنائكم منسوبي مجموعة الدفاع الجوي الخامسة، إن زيارتكم هذه بمثابة تاج من الشرف نضعه على رؤوسنا وأوسمة من الفخر أخذت مكانها على صدورنا التي حوت القلوب المحبة لكم والمخلصة لقيادتها الرشيدة فحق لنا يا سيدي بأن ندون تاريخ هذا اليوم بماء الذهب وأن ننقشه في عقولنا قبل سجلاتنا.
وأضاف القحطاني: سيدي هذه لحظات نستعيد فيها لحظات ذكريات خالدة لرجل عظيم، سكن حنايا شعبه من منسوبي القوات المسلحة التي أولاها العناية والرعاية وقدم لها الغالي والنفيس على مدى عقود من الزمن، ألا وهي الذكرى العطرة للأمير سلطان بن عبدالعزيز "رحمه الله وأسكنه الدرجات العلى من الجنة"، وإننا نرى فيكم ياسيدي كما يرى أبناء الوطن كافة خير خلف لخير سلف وأن يمدكم الله عز وجل بعونه وتوفيقه لتواصلوا المسيرة المباركة في ظل رعاية قائد هذه الأمة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، سيدي إننا نعيش اليوم في ظل ظروف بالغة الدقة، لذا فإننا أحوج ما نكون إلى الحكمة والبصيرة والالتزام بما يمليه الواجب لحفظ سلامة الوطن وأمنه واستقراره، وأن نظل صفا واحدا مدافعا عن مصالحه في مواجهة ما تحمله الأعاصير من أخطار وشرور، وأن يكون هدفنا وطنا عزيز الجانب حرا أبيا نتشرف بأن نكون له جند نفتديه ونذود بأروحنا عن رايته لتظل دوما عالية خفاقة بإذن الله".
وختم اللواء القحطاني حديثه بالتأكيد على تجديد العهد على السمع والطاعة لإنجاز المهام الموكلة في هذه المنطقة الحساسة من العالم بكل كفاءة واقتدار، سائلا المولى أن يديم على وطننا الأمن والإيمان في ظل القيادة الحكيمة لمولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو وزير الدفاع وسمو نائبه.
بعد ذلك، ألقى الجندي فرحان بن محمد العازمي قصيدة نبطية بمناسبة زيارة وزير الدفاع، قبل أن يقدم اللواء القحطاني هدية تذكارية بهذه المناسبة إلى الأمير سلمان، بعد ذلك عزف السلام الملكي إيذانا بانتهاء برنامج الزيارة.
القوات البحرية
كما تفقد وزير الدفاع أمس، القوات البحرية بالجبيل، يرافقه أمير المنطقة الشرقية ونائبه، وقائد الأسطول الشرقي اللواء عبدالكريم بن حسين أبو العلا، وعدد من المسؤولين المدنيين والعسكريين.
وفور وصول الأمير سلمان استقل عربة مكشوفة لاستعراض القوات العسكرية، بعدها بدأ الحفل باستعراض عسكري ل6 طائرات "هيليكوبتر"، و3 طائرات لدوريات الإنقاذ والإنزال البحرية، وقد دشن سموه مشروع تطوير مبنى القيادة العسكرية للقوات البحرية بقاعدة الملك عبدالعزيز البحرية بالجبيل.
ورحب اللواء عبدالكريم بن حسين أبو العلا خلال الكلمة التي ألقاها في الحفل بسمو الأمير سلمان، وقال إن وحدات الأسطول الشرقي القتالية من سفن ومروحيات وزوارق، وكافة القطع تؤدي مهامها وواجباتها الأساسية في مناطق عملياتها بأعلى جهوزيتها واستعداداتها القتالية، ومربوطة بأنظمة قيادة وسيطرة، وشبكة اتصالات متقدمة تعمل جنبا إلى جنب مع بقية القوات المسلحة، في سبيل الله ثم المليك والوطن.
وارتجل وزير الدفاع كلمة في الحفل، نقل خلالها تحيات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين قائلا، نحمد الله أن بلادنا بلد المقدسات الإسلامية والتي نحكم فيها على القرآن والسنة، مشيدا بما رآه من تقدم تقني وجاهزية قتالية تتمتع بها القوات البحرية في الجبيل.
حضر الزيارة والحفل، المستشار في مكتب وزير الدفاع الأمير نايف بن سلطان بن عبدالعزيز، والأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، والأمير ملازم طيار خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، والأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز، ومدير عام مكتب وزير الدفاع الفريق ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان، وكبار ضباط القوات المسلحة في المنطقة الشرقية.





مشاريع الإسكان الميسر
كما زار وزير الدفاع أمس، مشروع المرحلة الأولى من مشاريع الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز للمساكن الميسرة بالمنطقة الشرقية ومركز الأميرة جواهر لمشاعل الخير بالدمام، يرافقه أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس إدارة جمعية البر بالمنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المشروع رئيس اللجنة التنفيذية لجمعية البر الشيخ محمد بن زيد آل سليمان، وأمين عام جمعية البر بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالله بن حسين القاضي اللذين قدّما لسموه نموذجا يجسد مشروع سمو الأمير محمد بن فهد للإسكان الميسر وأقسام المشروع والمساحة المقام عليها. ثم تسلم سموه هدية من الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز بهذه المناسبة.
إثر ذلك قام وزير الدفاع بزيارة لمركز الأميرة جواهر لمشاعل الخير بالدمام، وفور وصول سموه قام بجولة داخل أرجاء المركز، اطلع خلالها على ما يحتويه من أقسام تخدم المستفيدين من المركز.
وفي ختام الزيارة تسلم الأمير سلمان بن عبدالعزيز هدية تذكارية بهذه المناسبة من أمين عام جمعية البر بالمنطقة الشرقية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.