جامعة طيبة تحتفل بتخريج الدفعة العشرون من طلابها    تحت رعاية ولي العهد«سدايا» تنظم القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع اتفاقيتين لتمكين الصادرات السعودية غير النفطية    انطلاق الاختبارات الوطنية "نافس" في جميع مدارس المملكة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة    وقاء القصيم" يُشارك في التوعية بأهمية اليوم الدولي للصحة النباتية    انخفاض أسعار الذهب    ‫ وزير التعليم يتفقد مدارس الحدود الشمالية ومشاريع جامعة الشمالية    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من إندونيسيا    300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    "البنك الإسلامي" يجمع 2 مليار دولار    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    عساك «سالم» يا عميد    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحوسني: أنا وفيكتور "كيمياء" خاصة
بشارة التلفزيون التشيكي تنفي خلافي المزعوم مع ياروليم

نفى المهاجم العماني بالفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، وجود أي خلاف بينه وبين المدير الفني للفريق الأول، التشيكي كاريل ياروليم، موضحا بأنه أول من بشره ببث هدفه "الأوكروباتي" في مرمى الأنصار على شاشة التلفزيون التشيكي، ومؤكدا على أنه نقطة التحول في الأهلي والذي قاده إلى الصدارة وتقديم أفضل المستويات والنتائج في دوري "زين" للمحترفين هذا الموسم.
وأثنى الحوسني في حواره مع "الوطن" على زملائه اللاعبين، وفي مقدمتهم الثلاثي الأجنبي فيكتور وكماتشو وبالومينو، مرجعا إليهم الفضل بعد الله في تحقيق الأهداف والانتصارات للفريق دون أن يغفل عن دور جمهور (مجنون) يدعمهم في التدريبات قبل المباريات.
وتطرق الحوسني إلى الدوري السعودي معتبرا أنه الأفضل في الوطن العربي ويحظى بمتابعة خصوصا من قبل الجماهير العمانية التي تعشق الكرة السعودية والأهلي.. كل هذا وتفاصيل أخرى كثيرة تجدونها في سياق الحوار التالي:
الأهلي يتصدر دوري "زين" حاليا، ما الذي تغير في الفريق عن الموسم الماضي؟
الاستقرار الفني بالتأكيد بعد أن تعاقب على الفريق في الموسم الماضي ثلاثة مدربين في ظرف شهر واحد إن لم تخني الذاكرة، لكننا هذا الموسم نسير في الطريق الصحيح من خلال الثبات فنيا، كما أن هناك إضافات فنية أخرى تمثلت في وجود محترفين بارزين مثل بالومينو وكماتشو.
هل أنت كمهاجم مقتنع بوجود كماتشو كصانع لعب في الفريق؟
كماتشو يمتلك ثقافة الدوري السعودي لأنه من اللاعبين الذين قضوا سنوات عديدة في المملكة مع أندية كبيرة من قبل كالهلال والشباب، بالإضافة إلى أنه صانع لعب يستطيع أن يحدث فارقا كبيرا من خلال تمريرة قاتلة واحدة، ونحن كمهاجمين وجدنا ضالتنا في هذا اللاعب الذي يمثل ثقلا كبيرا.
ما صحة ما تردد عن وجود خلاف بينك وبين المدير الفني للفريق ياروليم؟
أبدا، ما يوجد علاقة مميزة تربط الرجل بلاعبي الأهلي وهي ما أوصلت الفريق لهذه المرحلة المتميزة في النتائج والروح.. إنه مدرب قدير يجيد قراءة الخصوم ومواجهتهم بأساليب تقضي على خطورتهم.
لعبت في الدوري السعودي منذ بداية تطبيق نظام الاحتراف، ما هو تقييمك لمستواه وكيف تجده مقارنة بنظرائه في الدول الخليجية والعربية؟
مثير ومطلب للكثير من اللاعبين وجماهير الكرة ومحط أنظار المتابعين في كل مكان وهو من أفضل الدوريات العربية.. ولست أنا من يقول هذا فقط بل يتفق عليه جميع النقاد، الفارق يكمن في أن تجربتي الثانية كانت في الأهلي الذي يمتلك جمهورا مختلفا عن بقية الجماهير.
ما هي توقعاتك لمشوار الأهلي في الدوري، وهل ترى أن هناك مباراة ما ستشكل فارقا معكم في طريقكم نحو اللقب؟
الدوري بحاجة لنفس طويل وهذا ما نجحنا فيه خلال الدور الأول وأعتقد بأن تواصل نتائجنا في الدوري هو من سيقودنا للفوز باللقب.. قد تكون هناك مباريات تحظى بالبُعد النفسي كالديربي والكلاسيكيات، لكن تظل المسألة في النهاية هي إحراز نقاط الفوز الثلاث التي يجب الحرص عليها في كل مباراة وأمام أي فريق.
من هو اللاعب الذي ترتاح للعب بجواره في الفريق؟
كل لاعبي الأهلي مميزون وأنا لا أجامل بذلك أحدا منهم، فلكل لاعب دور مهم يؤديه في الفريق، وتكامل الأدوار هذا يقودنا في النهاية لتحقيق نتائج إيجابية.
هناك تناغم عجيب بينك وبين البرازيلي فيكتور، أين يكمن السر؟
فيكتور هداف من طراز نادر ويساعد أي لاعب يلعب إلى جواره لتقديم الأفضل لديه.. وأنا وهو نعشق الأهلي وجماهيره ونحاول أن نتعاون فيما بيننا لمصلحة الفريق، وأعتقد بأن وجودي مع فيكتور للموسم الثاني على التوالي جعلنا نعرف ونفهم بعضنا جيدا.
ما هو تأثير تواجد الوالد إلى جواركم في الفترة الماضية بجانب عدد من الإخوة والأصدقاء؟
بالطبع هذا الدعم والمتابعة عن قرب يدفعني للحرص أكثر على تقديم صورة حقيقية عن لاعبي الكرة في بلدي والتطور الكبير في مستوياتهم.
لعبت في عدد من الأندية الخليجية، ما الفرق بينها وبين الأهلي؟
الأهلي يمتلك جمهورا مجنونا يتابع الفريق في التدريبات قبل المباريات ويقوم بدور كبير في تهيئة اللاعبين ولا يعرف التهاون في دعم فريقه وهذا ما يجعل اللعب لفريق كالأهلي مختلفا.
هل تنوي الاستمرار مع الأهلي أم أنك ستنتقل إلى غيره في حال وجود عرض أفضل؟
وجدت في الأهلي كل شيء.. التقدير، البيئة الصالحة للعمل، النجومية، المتابعة الجماهيرية، الإعلام، ومن الصعب أن تجتمع هذه المواصفات والسمات في ناد واحد.
بماذا تشعر عندما تهتف الجماهير الأهلاوية باسمك أو تناديك بلقبك (العمدة) خلال المباريات؟
هذه الهتافات تحرك شعر رأسي وتجعلني حريصا على إسعاد هذه الجماهير بكل ما أملك من إمكانات.
ما قصة هدفك الذي بثه التلفزيون التشيكي وتحدثت عنه الصحف الإسبانية؟
هذا يدحض ما يقال حول الخلاف بيني وبين المدرب.. لقد جاءني ياروليم وأخبرني بأن التلفزيون التشيكي بث في فقرته الإخبارية الرياضية هدفي الذي سجلته في الأنصار وأثنى عليه كثيرا، وطالبني بأن أواصل هذه المستويات مع الفريق.. أنا سعيد بأن أكون حاضرا في الإعلام الأوروبي لأن هذا يصب في مصلحة الدوري السعودي واللاعب العماني والخليجي عموما.
..ووالده: لقب "زين" ليس صعباً.. وجيزاوي الأفضل
جدة: عبدالرحمن زيد
لم يخفِ والد عماد واللاعب السابق في المنتخب العماني ونادي الخابورة العماني علي الحوسني، أن علاقته بالكرة السعودية قديمة ولم تبدأ بانتقال ابنه للأهلي منذ موسمين، بيد أنه في حديثه ل"الوطن" وخلال زيارته مدينة جدة مؤخراً أشار إلى أن تلك العلاقة "ازدادت بارتداء عماد للقميص الأخضر والأبيض بل وحولت معه اهتمام كثير من العمانيين ومتابعتهم لمباريات الأهلي الذي أسعدهم هذا الموسم بأدائه ونتائجه في دوري زين" وأضاف "كنت متفائلاً وبمجرد توقيع عماد للأهلي بأنه سيقدم نفسه بصورة جيدة في الدوري السعودي"، وأشار إلى أن كثيرا يعتقدون أنه شقيق عماد الأكبر "في قطر وفي جدة أيضاً كثيراً ما فوجئت بأن الجماهير تعتقد بأنني شقيقه ربما هذا لأننا قريبون من بعضنا".
وأكد الحوسني الأب حرصه الدائم على التواصل مع عماد قبل وبعد كل مباراة بغرض توجيهه فنياً حول بعض الأمور التي يمكن أن تفيده من خلال المباريات ومناقشته في بعض الأخطاء دون تشتيته، وقال "بعيداً عن كوني والده ، يتميز عماد منذ صغره بحماسه داخل الملعب وإجادته التحرك في جميع المراكز ومساندته لزملائه في الخطوط الخلفية"، وكشف أن توجه عماد لم يماثل توجهه كلاعب "كانت بداياتي في الدفاع ثم انتقلت إلى الهجوم بينما عماد كان يعشق الهجوم منذ أن كان يرافقني في النادي".
وأشار إلى أنه ليس ضد احتراف عماد خارجياً ولكنه يتطلع إلى أن يلعب ابنه في ناد كبير له وزنه "اعتقد بأن وجوده في الأهلي أفضل بكثير وهو مرتاح معه"، مبدياً حسرته على عدم قدرته على حضور مباراة الأهلي والأنصار في الجولة قبل الماضية رغم وجوده في جدة ، خاصة بعد أن وفق ابنه في تسجيل الهدف الأجمل في دوري "زين" خلال تلك المباراة.
وأبان علي الحوسني خلال حضوره لجانب من تدريبات الأهلي أن الفريق هذا الموسم "قريب جداً من تحقيق اللقب وهو أمر لمسته عندما التقيت باللاعبين محمد مسعد وفيكتور وكامل الموسى وشاهدت كيف يتعايشون معا كأسرة واحدة وهذه جوانب نفسية تزيد من العمل الجماعي داخل الملعب"، مسجلاً إعجابه بجماهير الأهلي "لم أشاهد ما يماثلها في انتمائها لفريقها فهي عاشقة له بجنون وهذا أمر غير حاضر في الفرق الخليجية"، كما بين أن الأهلي لديه لاعبون مميزون بيد أنه سجل الإعجاب الأكبر بعبدالرحيم جيزاوي بينما في الأندية الأخرى يعجبه الثنائي محمد الشلهوب ومحمد نور.
مختتماً حديث أن الأسرة في عمان تعشق قلعة الكؤوس مؤملاً أن يتمكن عماد من تحقيق بطولة جديدة مع الأهلي بعد كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال "أتمنى أن يضيف بطولة الدوري هذا الموسم وهي ليست صعبة على الأهلي بشرط أن يكون تركيز اللاعبين أكبر في الفترة المقبلة، خاصة أنني أتوقع أن تعرقل الفرق المتوسطة بعض فرق المقدمة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.