الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    كفاءات سعودية تتحدث الإندونيسية بجاكرتا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدراما المحلية تركز على الكوميديا وتفشل في التراجيديا
إشاعات وفاة وزواج.. و"اليوتيوب" يقدم مواهب سعودية جديدة
نشر في الوطن يوم 04 - 01 - 2012

كغيره من الأعوام الماضية ركزت الدراما المحلية على المسلسلات الكوميدية وفشلت في الجانب الدرامي التراجيدي، وفقا لكثير من المتابعين. وشهدت الكوميديا السعودية الكثير من المسلسلات في 2011 ركزت معظمها على معالجة القضايا المحلية، في حين قوبل بعضها بالنقد اللاذع وجاء في مقدمتها مسلسل "طاش ما طاش" الذي دخل بطلاه ناصر القصبي وعبدالله السدحان في نقاش حول استمرار العمل أو إيقافه.
وما زال فريق العمل مترددا حول تصوير جزء للعام المقبل بعد أن انتقد كثيرون بساطة العمل، وتشابه الأحداث في كثير من حلقات المسلسل الذي استمر على مدى 18 جزءا، بالمقابل يطالب كثير من السعوديين والخليجيين باستمرار العمل الذي حقق شعبية كبيرة على المستوى المحلي والعربي. ولم تقف أمور مسلسل طاش عند هذا الحد بل أصبحت قضايا عامر الحمود تحاصره من كل صوب. كما شهد آخر العام خلافات بين بطل مسلسل "سكتم بكتم" فايز المالكي والتلفزيون السعودي على خلفية عرض المسلسل في قناة غير التلفزيون. كما شهد العام الماضي خلافات بين المنتجين السعوديين والتلفزيون بسبب لائحة اعتماد الأعمال، في حين طالب المنتجون بمساحة أكبر من التعميدات.
إشاعات فنية
طالت الإشاعات عددا كبيرا من الفنانين والفنانات في الوطن العربي، وكانت الوفاة أقسى إشاعة يمكن أن يتعرض لها الفنان، ويأتي الفنان الكويتي عبدالحسين عبدالرضا في صدارة الذين أشيع خبر وفاتهم في العام 2011 أكثر من مرة، ولأسباب متعددة ومختلفة، كما طالت إشاعة الوفاة الفنان محمد عبده الذي تعرض لأزمة قلبية نقل على إثرها إلى مستشفى في باريس، وعاد إلى المملكة برفقة زوجته الجديدة الممرضة الفرنسية الجزائرية الأصل، كما تداولت أجهزة البلاك بيري إشاعة وفاة الفنان السعودي فايز المالكي، ونشرت له صورة وهو مضروب وملقى على الأرض والدماء تسيل منه، واتضح أن هذه الصورة تعود لمشهد من مسلسل كان المالكي يجسد فيه دور رجل تعرض للضرب والاعتداء.
ومن الإشاعات التي انتشرت في 2011 إشاعات الزواج، ومنها إشاعة زواج الفنانة البحرينية أميرة محمد التي ظهرت في أكثر من لقاء تلفزيوني وإذاعي وصحفي لنفي هذه الإشاعة، وكذلك الفنان الكويتي محمود بو شهري والذي أشيع عنه خبر زواجه من المطربة اللبنانية ماريا.
أفلام اليوتيوب
وحضرت أفلام الفيديو عبر اليوتيوب بقوة في العام 2011، وشاهد الملايين من السعوديين أفلاما تصور واقعهم، وتعبر عن مشاكلهم منها فيلم "مونوبولي" الذي جسد أزمة السكن التي يعاني منها عدد كبير من السعوديين، ولقي الفيلم تفاعلا كبيرا من الجمهور، شجع الجهات الرسمية على مناقشة القضية، وإيجاد الحلول لها.
وجسد مجموعة من الشباب عبر اليوتيوب بعض قضاياهم بأسلوب كوميدي مثل الفنان فهد البتيري، وعمر حسين، وذلك في مقاطع حملت عناوين "لا يكثر"، و"على الطاير"، وسجلت أفلامهم مشاهدات كبيرة وصلت إلى الألف مشاهد يوميا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.