جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"كوبري كتام" يواصل حصد ضحاياه بظهران الجنوب
نشر في الوطن يوم 04 - 07 - 2011

حث عدد من أهالي قرى "القبضة والزاوية وكتام والشحاك والقاعة والمجزعة" بمحافظة ظهران الجنوب، على ضرورة تضافر جهود الجهات الحكومية ولاسيما الخدمية لتوفير بعض الخدمات التي تفتقدها، وضبط عشوائية الحركة المرورية على كبري كتام الذي يشهد حوادث مرورية قاتلة.
وطالب فهد الوادعي "من أهالي كتام"، إدارة الطرق والنقل بعسير بإيجاد حلول عاجلة لما أسماه عشوائية حركة السير على كبري كتام الذي يشهد على مدار الساعة حوادث مأساوية بسبب توقف العمل بالمشروع الذي يشهد ازدحاما مروريا، نظرا لوقوعه على الطريق الدولي نجران - ظهران الجنوب، وأضاف، يجب على إدارة المرور وضع إشارة مرور ضوئية في نقطة تقاطع كبري كتام مع مخرج الشحاك أو وضع مطبات اصطناعية للحد من السرعة القاتلة. كما شدد عبدالله أبو علي الوادعي "من أهالي القبضة"، على ضرورة النظر بعين المسؤولية لاحتياجات ومطالب قاطني قريتي القبضة والزاوية، مشيراً إلى أنهم تقدموا قبل عقد من الزمن بطلب توصيل خدمة الهاتف الثابت والجوال ولكنهم لم يجدوا أي تعاون من قبل فرع شركة الاتصالات السعودية بعسير، وقال إنهم يواجهون صعوبة كبيرة في التواصل مع الآخرين، متسائلا عن رسوم الخدمة التي يدفعها أهالي القرية دون مقابل.
من جهته، بين رئيس بلدية ظهران الجنوب المهندس محمد العسيري، أن الخدمات البلدية تغطي تلك القرى، وأضاف، تم تنفيذ العديد من المشاريع من سفلتة وإنارة وأرصفة وعبارات وتسوير للمقابر، وأنه تم الالتقاء بعدد من أهالي تلك القرى خلال جولات أعضاء المجلس البلدي، وسيتم تلبية مطالبهم خلال الفترة القادمة.
إلى ذلك، أوضح رئيس شعبة مرور ظهران الجنوب رئيس رقباء علي حسين القحطاني، أنهم غير مخولين بوضع مطبات اصطناعية على كبري كتام دون الرجوع لعدة جهات حكومية أخرى كالبلدية وفرع وزارة النقل بعسير، مؤكدا حاجة الموقع لتلك المطالب حيث شهد خلال الأشهر الستة الماضية أكثر من 30 حالة وفاة وإصابة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.