ولي العهد يدشن المرحلة الأولى من مدينة «سبارك» للطاقة    "هدف": تغطية تكاليف التدريب ومكافأة المتدربات السعوديات لبرامج الأكاديمية الوطنية الرائدة    تعطل حركة القطارات في ألمانيا جراء إضراب الشركة المشغلة    مبادرة غريفيث: انسحاب الميليشيات من الحديدة والموانئ    اهتمامات الصحف التونسية    تعليم ينبع يؤكد على الانضباط المدرسي بمشاركة (300) مشرف ومشرفة    حملة توعوية على الممارسات المخالفة في المختبرات الصحية    جامعة الملك عبدالعزيز تشارك في "قمة الشباب" بواشنطن    بدء عمليات مناظير العمود الفقري بمستشفى الملك سعود بعنيزة    القيادة تهنئ رئيس بوركينا فاسو بذكرى اليوم الوطني لبلاده    مؤشر الأسهم اليابانية يهوي إلى أدنى مستوى في 6 أسابيع    وظائف هندسية شاغرة في أمانة الشرقية    طقس بارد شمال المملكة.. والأمطار على هذه المناطق    اهتمامات الصحف الفلسطينية    "تعظيم الوحيين" ينظم دورة عن توظيف التقنية في التعليم    ماكرون يجتمع مع قادة النقابات ورجال الأعمال    الإبتدائية الثانية عشر في ذكرى البيعة الرابعة :كل عام ومملكتنا في عزٍ ورخاء    اجتماع اللجان المعنية باستقبال المجموعة ال 13 لبرنامج ضيوف الملك سلمان للعمرة والزيارة    خادم الحرمين الشريفين يرعى حفل افتتاح مشروع تطوير حي الطريف التاريخي    مدرب برشلونة: نشعر بالصدمة بسبب الكرة الذهبية    اهتمامات الصحف المصرية    بيليتش يعول على شباب الاتحاد    محافظ بيش يؤدي صلاة الميت على الشهيد إبراهيم الحقوي وينقل تعازي القيادة لأسرته    العالم هذا الصباح : فرنسا تنتظر كلمة ماكرون .. الصين تستدعي السفير الأمريكي .. قطر تخسر مركزها كأكبر مصدّر للغاز المسال .. ريفر بليت بطلا ل”ديربي القرن”    رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة مكة في ذكرى البيعة:ملامح تنموية طموحة ترسمها قيادة الوطن لرفاهية الشعب            في الذكرى الرابعة لمبايعة خادم الحرمين الشريفين.. إنجازات وأولويات وبطولات:    أمين جدة في ذكرى بيعة خادم الحرمين الشريفين:        «منشآت» تنظم مسار الشركات الناشئة بالرياض    بعد السبت الأسود.. ماكرون: شكرًا للشرطة    سلطان بن سلمان: المملكة مقبلة على نهضة بمجال الفضاء    أمير القصيم يكرم المدربين والمدربات لتفعيلهم يوم التطوع    أمير عسير: الملك أسّس دولة عصرية قائمة على بناء الإنسان    وفاة الأميرة الجوهرة بنت فيصل    نائب أمير عسير: القيادة عززت الشفافية وتوسعت في الإصلاحات    أمير الشمالية: حزم وعزم نحو الرقي والتقدم والاستقرار    «الاستثمار» تعرض فرصاً ب«الطاقة والمياه» ل900 شركة    الذكرى ال 4 للبيعة..قيادة حازمة وشعب وفي..وإصلاح لايتوقف    سحب قرعة كأس الملك.. غدا    الديربي يضع غوميز وامرابط في الصدارة    فتح الخدمات الإلكترونية لمرشحي الابتعاث.. الأحد    احتراق مذيع على الهواء مباشرة    وزير العدل: رسخ مكانة السعودية    رئيس الحرس الملكي: يعمل بلا كلل لإسعاد شعبه    لمّوا عصاكم    إحباط تهريب نصف طن حشيش    الدفاع المدني يكشف تفاصيل غرق عائلة في مستنقع مائي بالمدينة (فيديو)    نور البصيرة    «الإسكان» تتفاعل مع شكوى مواطن بشأن قلة الوحدات المناسبة    الحرمان من النوم    سكّر شوارع جدّة!!    الغذاء والدواء.. «قبل أو بعد» 2/2    تعرف على فوائد البندق لكبار السن    رجل خمسيني يتركه للصلاة يشتكي للشيخ المطلق تركه للصلاة وعدم معرفته بها نهائيا    "الجوازات": لن يتم تجديد هويات أبناء المقيمين بعد سن ال25    مبتعث من جامعة الملك خالد يحقق إنجازًا علميًّا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تحرير معسكر الدفاع الجوي بالحديدة وإجراءات للحوثيين تكشف انهيارهم
نشر في الوطن يوم 21 - 09 - 2018

سيطرت وحدات من ألوية العمالقة التابعة للجيش الوطني اليمني، أمس، على معسكر الدفاع الجوي والمزارع المحيطة به في منطقة كيلو 16 شرق الحديدة. وقال المكتب الإعلامي إن قوات الجيش والمقاومة أمّنت مزارع النخيل بمديرية بيت الفقيه بعد معارك خاضتها ضد ميليشيات الحوثي جنوب محافظة الحديدة.
كما شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن سلسلة غارات «على معسكر الجبانة» ومنطقة «العرج» و»الكثيب» شمال الحديدة.
من جهة أخرى، قالت مصادر إن الحوثيين المدعومين من إيران أمروا بتفكيك مصنع كمران للتبغ ونقله إلى صنعاء أو ذمار، وهو ما يدل على انهيارهم ويأسهم وشعورهم باقتراب نهايتهم في الحديدة.
وكشفت وثيقة توجيهات من أحمد الصادق، القيادي في ميليشيات الحوثي، ورئيس مجلس شركة كمران لصناعة التبغ والكبريت، بسرعة تفكيك ونقل خطوط الإنتاج التابع لمصنع كمران للسجائر الواقع شرق مدينة الحديدة، على بعد اثنين كيلو من الكيلو 16 باتجاه المراوعة الذي تقترب منه قوات العمالقة.
وسبق أن قام الحوثيون بنقل كميات كبيرة من الأموال في البنوك الحكومية والخاصة بالحديدة إلى العاصمة صنعاء.

عمليات حجة
حسب المصادر فإن قوات التحالف كثفت عملياتها العسكرية في المحافظات الشمالية اليمنية، مشيرة إلى أن مقاتلات وراجمات الصواريخ التابعة للتحالف دمرت مواقع استراتيجية للحوثيين في مديريتي عبس والمستبأ في محافظة حجة وكذلك تجمعات لعناصرهم.
وفي صنعاء، نفذ التحالف أول من أمس، عدة غارات. وأعلنت وزارة الدفاع اليمنية أن مقاتلات التحالف شنت عدة غارات جوية على معسكر تسيطر عليه ميليشيات الحوثي شمال صنعاء.
وأفادت المصادر بأن الغارات استهدفت مواقع الميليشيات في «معسكر الصيانة»، الذي تسيطر عليه الميليشيات في منطقة الحصبة.
ولفتت المصادر إلى أن طيران التحالف قصف اجتماعاً لقيادات من ميليشيات الحوثيين في أحد المنازل المهجورة بمنطقة جدر، وأن القصف أسفر عن مصرع عدد من القيادات بينهم وزير الداخلية الفعلي، للميليشات الحوثية الكرار الخيواني، فيما لم يتسن التأكد من صحة الخبر بعد أن حاصرات الميليشيا موقع القصف منعت الاقتراب منه فيما هرعت سيارات الإسعاف إلى المنطقة.
معارك البيضاء
لقي عدد من عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية مصرعهم، أمس، جراء غارة جوية استهدفتهم في مديرية الملاجم شرق محافظة البيضاء، وسط البلاد.
وذكر مصدر ميداني لموقع «سبتمبر نت» أن مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية، استهدفت في الساعة الأولى من صباح اليوم، طقماً تابعاً للميليشيا في منطقة البيضاء، بمديرية الملاجم.
وأسفرت الغارة عن تدمير الطقم ومصرع كل من كان على متنه من عناصر الميليشيا الإرهابية.
يأس الحوثيين
نقل كميات كبيرة من الأموال في بنوك الحديدة إلى صنعاء
تفكيك مصنع كمران للتبغ ونقله إلى صنعاء أو ذمار
التحصن بالمباني واستخدام المدنيين دروعا بشرية
إجبار الأهالي على تجنيد أبنائهم بصفوف الميليشيات


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.