«الشارقة السينمائي للطفل» يسدل ستار دورته السادسة بتكريم 8 من صنّاع الأفلام    بمشاركة 34 شركة سعودية    برئاسة المفتي العام وحضور 45 عضواً من كبار علماء ووزراء الدول الإسلامية    نساء أفغانيات يقفن بانتظار السماح بالتصويت في الانتخابات    في مستهل مشواره في كأس آسيا    يحتاج إلى فحص إشعاعي لتحديد نوعها ومدة غيابه    السفير أسامة الشعيبي    طبيعة خلابة خلفتها أمطار جازان                رابطة العالم الإسلامي:    الجامعة العربية تدين قرار إنهاء عمل القنصلية الأميركية في القدس    11 حالة اختناق في حريق شقة سكنية بجدة    ترامب: تفسير السعودية بشأن خاشقجي «موثوق به»    السومة: خسرنا مباراة ولم نخسر المنافسة    القيادة تعزي الرئيسين التونسي والهندي في ضحايا الفيضانات والقطار    الملك سلمان يبحث مستجدات الأحداث مع الرئيس المصري    السيلفي ينهي حياة امرأة من الطابق ال27    السهلي: 3 مليارات ريال لبرنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة    تأهيل الكوادر الوطنية للعمل في سوق التقنية المالية    إتلاف 760 ذبيحة مجهولة المصدر بالمدينة    آل رفيق وخشيم يزفون عبدالكريم    تعليم خليص يحتفي بالمعلم    «هيئة المقاولين»: «المالية» فرضت عدم شراء المناقصات قبل التسجيل والاشتراك    داعش يطلق 6 رهائن في «صفقة ال 27 مليون دولار» مع نظام بشار    مدرب تشيلسي يعتذر    «اجتماعية الشرائع» تحتفي بكبار السن في رحلة إلى المدينة    نائب أمير نجران يدشن مشاريع في حبونا    أول مسح لقياس هدر الطعام في المملكة    عيون بيليتش تراقب الهلال    رئيس ديوان المظالم: التوجيهات والأوامر الملكية إثر وفاة خاشقجي تؤكد منهج العدل الذي تأسس عليه كيان المملكة    عدسات لاصقة تدعم قطرات العين    دارة الملك عبدالعزيز تسجل 6000 مادة لتوثيق التراث الشفوي    من «المؤسس» إلى «سلمان العدل».. المواطن أولاً    كمرور الماء في النهر    قمة الشجاعة    جد.. وهزل    5 تنبيهات متقدمة من «الأرصاد».. أمطار رعدية وغُبار على عدة مناطق    القنصل الأمريكي يدعم النواخذة    التأليف.. بين الحقيقة والتحريف!    الجامعة العربية ترفض تسييس «قضية خاشقجي» وتشيد بموقف المملكة    إحالة مدعي «الطب البديل» ل«النيابة»    الرياض: إصابة مخالط إبل ب«كورونا»    وزير العدل معلقاً على الأوامر والتوجيهات الملكية: إرساء لقيم العدل التي قامت عليها المملكة    السديس يشيد بنهج المملكة في تحكيم الشريعة وتحقيق العداله    رئيس مجلس الشورى : المملكة ماضية في تحقيق العدل والأمن بما يكفل لكل صاحب حق حقه    البارسا يكتسح إشبيلية برباعية ويتصدر الليجا    نائب أمير منطقة جازان ينقل تعازي القيادة لوالد وذوي الشهيد حمدي    أمير عسير عن موقف المملكة من قضية خاشقجي: موقف قيادة المملكة يغلق الطرق أمام المتربصين والحاقدين    "علم" تطلق خدمة التصديق الرقمي للخطابات والعقود الرسمية الموثقة من المحامين    السديس: تحكيم الشريعة    إنفوجراف يوضح أماكن الكشف المبكر لهشاشة العظام    مركز جمعية الأطفال المعوقين بمكة المكرمة تدشن فعالية ( اليوم العالمي للغذاء )    التحالف العربي يدمر صاروخين باليستيين للحوثيين بالحديدة    غرفة أبها توظف 600 شاباً وشابة بالشركات الوطنية    بالصور.. شاب يمحايل يحول شقته إلى متحف للتراث بعد جمعه أكثر من 1000 قطعة قديمة    أمر ملكي بإعفاء نائب رئيس الاستخبارات العامة من منصبه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تحرير معسكر الدفاع الجوي بالحديدة وإجراءات للحوثيين تكشف انهيارهم
نشر في الوطن يوم 21 - 09 - 2018

سيطرت وحدات من ألوية العمالقة التابعة للجيش الوطني اليمني، أمس، على معسكر الدفاع الجوي والمزارع المحيطة به في منطقة كيلو 16 شرق الحديدة. وقال المكتب الإعلامي إن قوات الجيش والمقاومة أمّنت مزارع النخيل بمديرية بيت الفقيه بعد معارك خاضتها ضد ميليشيات الحوثي جنوب محافظة الحديدة.
كما شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن سلسلة غارات «على معسكر الجبانة» ومنطقة «العرج» و»الكثيب» شمال الحديدة.
من جهة أخرى، قالت مصادر إن الحوثيين المدعومين من إيران أمروا بتفكيك مصنع كمران للتبغ ونقله إلى صنعاء أو ذمار، وهو ما يدل على انهيارهم ويأسهم وشعورهم باقتراب نهايتهم في الحديدة.
وكشفت وثيقة توجيهات من أحمد الصادق، القيادي في ميليشيات الحوثي، ورئيس مجلس شركة كمران لصناعة التبغ والكبريت، بسرعة تفكيك ونقل خطوط الإنتاج التابع لمصنع كمران للسجائر الواقع شرق مدينة الحديدة، على بعد اثنين كيلو من الكيلو 16 باتجاه المراوعة الذي تقترب منه قوات العمالقة.
وسبق أن قام الحوثيون بنقل كميات كبيرة من الأموال في البنوك الحكومية والخاصة بالحديدة إلى العاصمة صنعاء.

عمليات حجة
حسب المصادر فإن قوات التحالف كثفت عملياتها العسكرية في المحافظات الشمالية اليمنية، مشيرة إلى أن مقاتلات وراجمات الصواريخ التابعة للتحالف دمرت مواقع استراتيجية للحوثيين في مديريتي عبس والمستبأ في محافظة حجة وكذلك تجمعات لعناصرهم.
وفي صنعاء، نفذ التحالف أول من أمس، عدة غارات. وأعلنت وزارة الدفاع اليمنية أن مقاتلات التحالف شنت عدة غارات جوية على معسكر تسيطر عليه ميليشيات الحوثي شمال صنعاء.
وأفادت المصادر بأن الغارات استهدفت مواقع الميليشيات في «معسكر الصيانة»، الذي تسيطر عليه الميليشيات في منطقة الحصبة.
ولفتت المصادر إلى أن طيران التحالف قصف اجتماعاً لقيادات من ميليشيات الحوثيين في أحد المنازل المهجورة بمنطقة جدر، وأن القصف أسفر عن مصرع عدد من القيادات بينهم وزير الداخلية الفعلي، للميليشات الحوثية الكرار الخيواني، فيما لم يتسن التأكد من صحة الخبر بعد أن حاصرات الميليشيا موقع القصف منعت الاقتراب منه فيما هرعت سيارات الإسعاف إلى المنطقة.
معارك البيضاء
لقي عدد من عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية مصرعهم، أمس، جراء غارة جوية استهدفتهم في مديرية الملاجم شرق محافظة البيضاء، وسط البلاد.
وذكر مصدر ميداني لموقع «سبتمبر نت» أن مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية، استهدفت في الساعة الأولى من صباح اليوم، طقماً تابعاً للميليشيا في منطقة البيضاء، بمديرية الملاجم.
وأسفرت الغارة عن تدمير الطقم ومصرع كل من كان على متنه من عناصر الميليشيا الإرهابية.
يأس الحوثيين
نقل كميات كبيرة من الأموال في بنوك الحديدة إلى صنعاء
تفكيك مصنع كمران للتبغ ونقله إلى صنعاء أو ذمار
التحصن بالمباني واستخدام المدنيين دروعا بشرية
إجبار الأهالي على تجنيد أبنائهم بصفوف الميليشيات


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.