محمد بن سلمان.. كاريزمية الإنجاز «The line».. رافعة «2030»    تمكين «العقاري» من تأسيس صناديق ادخار لدعم المواطنين    من يخمد الفتنة بين السودان وإثيوبيا ؟    وثائق مسربة: الحوثي ينهب اليمنيين لتمويل فعاليات طائفية    أوروبا تنتقد إيران: اليورانيوم لأهداف عسكرية    معسكرات استكشافية لتشكيل «منتخب 20»    السمار حارس الشباب والاتحاد سابقاً: الهلال استفاد من كل شيء في 40 عاماً.. والنصر الأكثر تضرراً من التحكيم    ولي العهد يبحث مع ماكرون التعاون المشترك    الصمعاني: 30 مادة ترفع كفاءة التوثيق العدلي عبر التقنيات الحديثة    الحيزان عميدا بجوازات الجوف    اعتماد الخطة الدراسية المطورة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة    حمد بلغريف.. أول بريطاني يولد في البحرين    نفذت الجمعية الاجتماعية الاهليه بقرى جنوب #نجران معرض الرسم والصور    6 ملايين طالب يستلمون الكتب اليوم.. الدراسة 10 أسابيع عن بعد    55 مبادرة من «المؤسس» في ملتقى مكة الثقافي    القيادة تعزي أمير الكويت في وفاة فضاء الصباح    كاريلي يجهز رودريجيز والبيشي للعين    أحداث مباراة الأهلي والهلال على طاولة الانضباط    جماهير الهلال تنتقد رازفان.. وتطالبه بإبعاد غوميز    ارتفاع الاستثمارات الصناعية إلى 1.1 تريليون ريال    كوبيتش مبعوثاً جديدًا للأمم المتحدة إلى ليبيا    «واتساب»: لا تعليق أو حذف لأي حساب في الثامن من فبراير    خبير طقسي: «طالع النعائم» برد شديد وظهور للهُدهُد    الصقيران يحتفل بزفاف ابنته    الزوج الميت يعود لزوجته «المفجوعة» حياً    المرأة والحدّ من التهرب الزَكَويّ والضريبيّ    سوق الأسهم يسجل أعلى إغلاق أسبوعي منذ يوليو 2019    «المنزل الطائرة» لعيون الزوجة المسافرة    «وجب القضاء» يعالج خلافات العائلة الخليجية        32 كشافا يزورون المعالم الأثرية بعسفان    12 % زيادة في حاويات المسافنة بميناء جدة    ماجد..«ثايموكواينون السوداء»لعلاج سرطان الدماغ    الصحة العالمية تدعو إلى حملات تلقيح في كل الدول    لقاح كورونا السعودي        منتخب البرتغال يفوز على المغرب ويتأهل للدور الرئيس في مونديال اليد        اختتام مهرجان كوؤس الملوك بنسخته السادسة    "الصحة": تسجيل 140 إصابة جديدة بفيروس "كورونا".. و 159 حالة تعافي                سمو نائب أمير منطقة جازان يعزي في وفاة الشيخين "صيرم" و"المسعودي meta itemprop="headtitle" content="سمو نائب أمير منطقة جازان يعزي في وفاة الشيخين "صيرم" و"المسعودي"/    محافظ #بيش يتفقد الخدمات المقدمة لزوار الكورنيش الجديد    سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة المكسيكية يقدم أوراق اعتماده    القيادة تعزي أمير الكويت في وفاة الشيخة فضاء جابر الأحمد الصباح    الجمارك توضح الحد الأقصى لاستيراد الدراجات النارية    "تقييم" تقرّ العقوبة على "66" مخالفة لمقيّمين معتمدين خلال 2020    32 كشافا يزورون المعالم الأثرية بعسفان    طقس السبت .. سحب ممطرة على أجزاء من شمال ووسط وشرق المملكة    هزة ارتدادية بقوة 5 درجات في أعقاب زلزال إندونيسيا    بيع أغلى غلاف لمجلة في التاريخ ب3.1 مليون دولار    إمام المسجد الحرام: لاتصدقوا إشاعات المرجفين بعدم فعالية لقاح كورونا    #رئاسة_شوؤن_الحرمين_تقدم الترجمة بعدة لغات ل #ضيوف_الرحمن    النظرة الثاقبة والقيادة الحكيمة    الدنيا بخير    #أمير_الشمالية يستكمل زيارته التفقدية لمحافظة #رفحاء    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





خطة لتجميل عروس المصائف ب1,2 مليون شتلة أزهار
نشر في الوطن يوم 11 - 10 - 2016

شرعت الإدارة العامة للحدائق والتجميل بأمانة الطائف في الاستعداد لموسم الشتاء بدعم جهود التحسين والتجميل بمواقع مختلفة من المحافظة تشمل الشوارع الرئيسية والساحات الميدانية والحدائق والمتنزهات. وأكدت أمانة الطائف أن عملية الزراعة تركز على إنتاج الشتلات في مواعيد محددة من بداية الموسم، إذ تتم الزراعة في تواريخ مختلفة لضمان الإنتاج المستمر للشتلات طوال الموسم لتلبية احتياجات المناطق من الشتلات المطلوبة، مع إمكانية إجراء عملية استبدال ما يتلف من الشتلات، وتستهدف الأمانة إنتاج الشتلات بجميع الأنواع والألوان بكميات تصل إلى 1,2مليون شتلة هذا العام.
وبدأت الإدارة بزراعة بذور شتلات الأزهار الحولية الشتوية بمشاتلها وتمثل 9 أنواع مختلفة من الحوليات المزهرة تشمل: البتونيا بألوانها الأحمر والروز والسماوي، والأبيض، والبنفسجي، والأزرق، والموف، القطبية بلونيها الذهبي والبرتقالي، فم السمكة الأبيض والأصفر والأحمر والروز، ملفوف الزينة الأحمر والأبيض والروز، الأقحوان البرتقالي والذهبي، الخمطية، المنثور، الفلوكس بمختلف ألوانها وأشكالها"، كما بدأت في إنتاج نباتات عشبية معمرة تزهر في فصلي الخريف والشتاء، ومنها ما يزرع لجمال أوراقها كالكوليس.
إلى ذلك، تعد حاليا فرق الصيانة الخاصة بأعمال الزراعة والري، أحواض الزراعة والتخلص من الحشائش وتسويتها ومد شبكات الري وصيانتها، ووضع الأسمدة المخصصة لكل نوع، وعقب أعمال الزراعة تقوم فرق متابعة الزراعة بمتابعة نمو النباتات والتعشيب وتسميد التربة ورش المبيدات الوقائية والعلاجية للزهور.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.