10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    هنأت رئيس الكاميرون باليوم الوطني.. القيادة تعزي في وفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    نائب أمير مكة يرعى تخريج طلاب جامعة جدة    "مطارات القابضة" وشركاتها التابعة تطلق برنامج المحتوى المحلي "جسور" في مطارات المملكة    اطلعا على برامج صندوق «الموارد البشرية».. أمير الشرقية ونائبه يثمنان دعم القيادة لأبناء وبنات الوطن    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    عبدالعزيز بن سعد لأهالي المنطقة: حائل البديل المناسب للمناطق المزدحمة في المملكة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    "البلاد" كانت حاضرة.. المنتخب السعودي للجولف يتوج بوصافة دولية الأردن    أتعبتهم ولم يتعبوني    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    د. العيسى يتسلَّم مفتاح محافظة الإسكندرية أعلى وسام في المدينة    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الإحصاءات العامة تستعد لإطلاق قاعدة بيانات وطنية
نشر في الوطن يوم 16 - 06 - 2015

عقدت مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات أمس ورشة عمل بحضور ممثلين لعدد من الجهات الحكومية وأخرى من القطاع الخاص، وذلك في إطار توجه تقوم عليه المصلحة لإنشاء مشروع قاعدة بيانات إحصائية وطنية، حيث جرى خلال الورشة استعراض عدد من المحاور والتباحث حولها للوصول إلى آلية تعاون فعالة لإنشاء المشروع الوطني.ورشة العمل التي افتتحها وزير الاقتصاد والتخطيط المهندس عادل فقيه، بحضور ممثلين لعدد من الجهات الحكومية والخاصة مثل صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، وبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية "يسر"، تناولت مراجعة شاملة لبنك المعلومات الوطني، والمرصد الوطني لسوق العمل، وكذلك آلية عمل فرق الإحصاء التي لا تتبع لمصحة الإحصاءات العامة والمعلومات.
وأوضح المدير العام لمصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات الدكتور فهد التخيفي، أن ورشة العمل تهدف في المقام الأول إلى تعزيز التعاون مع جميع الجهات ذات العلاقة سواء كانت حكومية أو خاصة، للوصول إلى عمل وطني مشترك من شأنه توحيد آلية عمل أنظمة البيانات والمعلومات الإحصائية وتحليلها بشكل دقيق، بما يخدم المصلحة الوطنية في إعطاء مؤشرات ذات موثوقية عالية. وأكد التخيفي على أن مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات تفتح أطر التعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص والأفراد، من أجل تحقيق مكتسبات وطنية والارتقاء بما يقدم من خدمات ومنجزات وطنية. وقال التخيفي إن ورشة العمل تناولت بالتفصيل الوضع الراهن لبنك المعلومات الوطني، وآليات تطويره، والوضع الحالي لمشروع المرصد الوطني لسوق العمل، إضافة إلى أنظمة الإحصاءات البيئية، وسبل تطوير إدخال وتحليل البيانات، وكذلك مناقشة ملكية البيانات ومفهوم إدارتها. وأضاف التخيفي أن المشاركين في الورشة ناقشوا آليات ومنهجيات الإحصاء وكيفية جمع البيانات الدقيقة، وتحليلها وإعداد التقارير، مستعرضين التجارب السابقة، وكيفية الاستفادة من المبادرات، إضافة إلى مناقشتهم لآليات تبادل البيانات المشتركة وكيفية التأكد منها، ودور مصلحة الإحصاءات العامة فيما تقوم به الجهات الأخرى من عمليات إحصائية وبيانية.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.