10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    هنأت رئيس الكاميرون باليوم الوطني.. القيادة تعزي في وفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    "مطارات القابضة" وشركاتها التابعة تطلق برنامج المحتوى المحلي "جسور" في مطارات المملكة    اطلعا على برامج صندوق «الموارد البشرية».. أمير الشرقية ونائبه يثمنان دعم القيادة لأبناء وبنات الوطن    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    "البلاد" كانت حاضرة.. المنتخب السعودي للجولف يتوج بوصافة دولية الأردن    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    اللهيبي ل «عكاظ»: إنجازات طلابنا وطالباتنا تعكس اهتمام ودعم قيادتنا للتعليم    «الطيران المدني» تعلن الفائزين بجائزة المطارات السعودية في نسختها الرابعة    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    محمد بن عبدالعزيز يكرم المتفوقين    وزير الخارجية يعزي نظيره الإيراني بوفاة رئيس إيران ومرافقيه    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    الأمير سعود بن نهار يستقبل مدير مطار الطائف الدولي    د. العيسى يتسلَّم مفتاح محافظة الإسكندرية أعلى وسام في المدينة    وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بوزير الخارجية الإيراني المكلف    الربيعة يلتقي كبار المتبرعين والداعمين لمركز «سلمان للإغاثة»    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هزائم المتمردين تدفعهم إلى القصف العشوائي
التحالف يواصل تدمير معدات التمرد العسكرية * تردي الأوضاع الإنسانية بتعز بسبب نقص الوقود
نشر في الوطن يوم 29 - 04 - 2015

شنت طائرات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية في اليمن، هجمات مكثفة أمس ضد مواقع المتمردين الحوثيين وفلول الرئيس المخلوع، علي عبدالله صالح، وشمل القصف مواقع عسكرية تسيطر عليها جماعة الحوثي وأخرى تابعة للقوات الموالية لصالح في صنعاء، ما أدى إلى وقوع انفجارات ضخمة في مخازن الأسلحة بداخلها، وتدمير معدات عسكرية كان الحوثيون يستعدون لنقلها إلى مناطق المعارك.
وشمل القصف مقر الفرقة الأولى مدرع، ومعسكر التأمين الفني، ومعسكر النجدة، ولواء النقل الخفيف، ووزارة الداخلية، ومقر إقامة بعض قادة المليشيات الحوثية.
كما أغار طيران التحالف على خمس مدارس حولها الحوثيون إلى مقرات عسكرية ومخازن ذخيرة، وكانت تحتوي أيضا على دبابات وعربات مدرعة. وأسفر القصف عن تدمير غالبية هذه المعدات.
وفي عدن، استهدفت الغارات مواقع عدة للحوثيين وحلفائهم، لاسيما في أحياء دار سعد، وخور مكسر، ومواقع أخرى عند المدخلين الشمالي والشرقي للمدينة. وأضافت مصادر ميدانية أن عددا من المتمردين الحوثيين لقوا حتفهم في هذه الغارات.
وفي محافظة أبين، شن طيران التحالف غارتين على مواقع للقوات الموالية لصالح في ضواحي مدينة لودر، ثاني أكبر مدن المحافظة، ما أسفر عن تدمير عدد من الآليات والعربات العسكرية، إضافة إلى سقوط قتلى وجرحى. وأكدت مصادر محلية أن الغارات شملت جبل ثرة جنوب لودر، ومواقع في المنطقة الرابطة بين لودر ومحافظة البيضاء المجاورة.
وعلى صعيد المعارك الدائرة على الأرض بين المقاومة وقوات التمرد، تواصلت المواجهات في عدد من أحياء مدينة عدن، وأكدت مصادر من داخل المدينة أن مقاتلي المقاومة نجحوا في وقف تقدم الحوثيين، واستعادة مناطق كانت تحت سيطرتهم. مشيرة إلى أن هزائم الحوثيين دفعتهم إلى قصف الأحياء السكنية في منطقة خور مكسر عشوائيا. كما انتشر قناصة تابعون للجماعة حول التلال، في حين دارت مواجهات بين المقاومة الشعبية والحوثيين في المعلا.
ولتنظيم جهود الثوار، أعلنت فصائل المقاومة الشعبية في عدن تشكيل مجلس قيادة المقاومة الشعبية لإدارة المقاومة حتى إنهاء العدوان. وأكد المجلس في بيان تشكيله على دعم شرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي وتأييد عمليات التحالف العربي.
أما في تعز، فقد تصدى مقاتلو المقاومة الشعبية عند مداخل المدينة إلى قوات كانت تتجه لدعم الحوثيين في تعز، ودارت مواجهات عنيفة بين الجانبين، أسفرت عن مصرع 13 حوثيا وتراجع القوات. وأشارت مصادر إعلامية إلى أن المقاومة سيطرت على معظم أحياء المدينة من الداخل، إلا أن الحوثيين الذين انسحبوا إلى التلال والجبال المطلة على المدينة، بدأوا في قصف الأحياء السكنية عشوائيا، مؤكدا وجود كثير من القتلى من المدنيين.
وأشارت المصادر إلى أن الوضع الإنساني في تعز يتدهور بسبب انقطاع الكهرباء ونقص الوقود. وأضافت أن عددا من الأشخاص قتلوا، وأصيب نحو سبعين أغلبهم مدنيون، بسبب قصف عشوائي شنته ميليشيا الحوثي وقوات صالح بمدافع الدبابات على أحياء سكنية في المدينة، ما دفع كثيرا من سكانها إلى النزوح.
أما في مأرب، فقد لقي 15 شخصا على الأقل مصرعهم في معارك عنيفة بين الحوثيين ورجال قبائل في المحافظة المنتجة للنفط بوسط اليمن، وأضافت مصادر من داخل المدينة التي يسعى الحوثيون إلى اقتحامها أن مقاتلي المقاومة الشعبية شنوا هجوما مضادا على مواقع الانقلابيين، مما أدى إلى تراجعهم في كثير من المواقع. وأكدت المصادر أن المئات من رجال القبائل واصلوا تدفقهم على المدينة للمساعدة في طرد الانقلابيين من كل المحافظة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.