بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مسؤولون وأعيان قبائل: عاصفة الحزم موقف صارم
نشر في الوطن يوم 30 - 03 - 2015

أكد مسؤولون ومشايخ قبائل أن توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ببدء عملية "عاصفة الحزم" والضربات العسكريات ضد الميليشيا الحوثية في جمهورية اليمن الشقيقة، كان تلبية لمطالب الرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي بعد ندائه للمملكة ودول مجلس التعاون الخليجي بالتدخل لعقد مؤتمر تحضره الأطياف السياسية اليمنية كافة تحت مظلة المجلس بمدينة الرياض، وموقفا صارما لمواجهة الفوضى والخراب في اليمن الشقيق.
وأوضحوا أن "عاصفة الحزم" جاءت لتؤكد للعالم أن المملكة حريصة كل الحرص على إعادة الشرعية في اليمن وحفظ أمنه واستقراره.
وأشاد محافظ محايل عسير محمد بن سبرة بالموقف الحازم الذي اتخذته القيادة تجاه ما يعانيه الأشقاء في اليمن من تبعات للتمرد الحوثي استجابة لطلب الرئيس اليمني، مؤكدا بأن "عاصفة الحزم" ستقطع يد أي متربص بأمن وطننا الغالي.
وأضاف: "رسالتنا إلى جنودنا البواسل الذين يحمون حدود الوطن جوا وبحرا وبرا أننا فخورون بكم وبتضحياتكم الكبيرة فأنتم حماة الوطن بعد الله".
كما أكد محافظ حفر الباطن عبدالمحسن العطيشان بأن قرار "عاصفة الحزم" جاء تأكيدا لقدرة المملكة لنصرة الأشقاء في اليمن وحفظ أمنهم واستقرارهم الذي هو جزء من أمن المنطقة. فيما قال محافظ البرك عبدالرحمن آل عبده إن قرار المملكة ودول التحالف بتنفيذ (عاصفة الحزم) جاء بعد محاولات عدة للحوار مع أطراف النزاع للجلوس إلى طاولة التفاوض، إلا أن تلك المحاولات لم تثن تلك الميليشيات الحوثية بل زاد طغيانهم وعبثهم بأمن واستقرار اليمن والاستيلاء على السلطة بقوة السلاح.
بدوره، نوه مدير إدارة الدفاع المدني بمنطقة نجران اللواء عائض الغامدي بقرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بإطلاق "عاصفة الحزم" لحماية الحكومة الشرعية والدفاع عن شعب اليمن.
وأشار إلى أن القرار موفق وحكيم تؤيده المصالح العليا لبلاد الحرمين الشريفين ودول الخليج العربي والدول العربية والإسلامية، مؤكدا أن "عاصفة الحزم" تعقد عليها الآمال في الحرية والكرامة للشعب اليمني الشقيق بعد توفيق الله.
إلى ذلك، وصف عدد من المسؤولين والمواطنين بمنطقة جازان قرار بدء عملية "عاصفة الحزم" في اليمن الشقيق لحماية حكومته الشرعية والدفاع عن شعب اليمن العزيز الذي يتعرض لاستباحة أرضه وتخريب ممتلكاته وزعزعة استقراره من قوى الميليشيات الحوثية المدعومة من قوى إقليمية ذات مطامع ومشاريع تخريبية بالبلاد العربية بالقرار الصائب والموفق.
وقال المدير العام للمياه بمنطقة جازان المهندس حسين قميري إن قرار المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بمساندة الشرعية في اليمن الشقيق، هو ترجمة حقيقية وصحيحة لحاجة الشعب اليمني الذي خرج رافضا ما يحدث على الأرض هناك وتلبية لاستغاثة أهلنا في اليمن بضرورة تدخل المملكة.
من جانبه أكد المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة جازان الدكتور أحمد السهلي على أن ما حدث في اليمن لا يمكن السكوت عليه بأي حال من الأحوال، وكان لابد من موقف صريح لا يحتمل أي تأويل آخر، خاصة أن هناك من أراد أن ينقض على الشرعية بفرض واقع جديد على الأرض يهدد أمن منطقة الخليج.
كما أعرب شيوخ وأعيان بمنطقة تبوك عن تأييدهم لعملية "عاصفة الحزم" التي تقودها المملكة للدفاع عن الشرعية في اليمن الشقيق، ومنع ميليشيات الحوثي الانقلابية من السيطرة عليه والعبث بمقدراته.
وأكد ل"الوطن" شيخ قبيلة بني عطية الشيخ منصور بن حرب تأييده لعاصفة الحزم لاسترداد الشرعية في اليمن والقضاء على متمردي ميليشيات الحوثي الانقلابية. وبين أن عاصفة الحزم أظهرت تلاحما كبيرا بين قادة العالم العربي والإسلامي باتفاقهم وتأييدهم لهذا القرار السريع الذي جاء في توقيت مناسب وحاسم. وأضاف أن أبناء قبيلة بني عطية يدعمون هذه العمليات لكونها البداية لوحدة اليمن وعودة الشرعية ولأنها ضرورية لردع الحوثيين ومن يساندهم.
فيما أوضح شيخ شمل قبيلة بلي الشيخ سليمان بن رفادة البلوي ل"الوطن" بأن الانقلاب المسلح الذي قامت به جماعة الحوثي في اليمن كان هدفه الرئيس استبدال الشرعية الدستورية التي ارتضاها الشعب اليمني لخدمة مصالح خارجية في المنطقة. وأضاف بأن جماعة الحوثي كانت في طريقها للقضاء على السلطة الشرعية لذلك جاء التدخل العسكري السعودي مع قوى التحالف داعما للشرعية ومحافظا عليها من السقوط والانهيار. وقال إن قبيلة بلي تقف مع القيادة الرشيدة ضد كل معتد متربص بأمن المملكة وأضاف قائلا: "نرحب بالضربات العسكرية ضد الحوثيين فتلك العمليات العسكرية آخر الحلول بعد تمادي الحوثيين في التوسع العسكري وإكمال الانقلاب العسكري على السلطات الشرعية".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.