تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    «حرس الحدود» بجازان يحبط تهريب 270 كيلوغرام«قات»    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كوزمين: لا نفكر في نهائي كأس آسيا
نجوم المنتخب متفائلون.. ونزلة برد تبعد الدوسري
نشر في الوطن يوم 30 - 12 - 2014

أعرب المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الروماني كوزمين أولاريو عن سعادته بقيادة الدفة الفنية للأخضر، وذلك في أول تصريح صحفي له منذ تعيينه في منصبه مطلع الشهر الجاري.
وقال كوزمين "سعيد بالوجود مع المنتخب السعودي، وفخور أنني على رأس هرمه التدريبي، وهذا يزيدني إصراراً لتحقيق إنجاز لهذا المنتخب المميز".
وكشف كوزمين عن أهدافه التي يسعى لتحقيقها مع الأخضر، وقال "لدي عدد كبير من الجماهير السعودية الرياضية، وأسعى لإسعادها من خلال بذل الجهد ومحاولة تقديم الأفضل برفقة المنتخب، على الرغم من أن الوقت ربما لا يسعفني، لكني أؤمن أن العمل والتركيز سبيلان للنجاح".
وعما إذا كان لقب كأس آسيا 2015 هدفاً له، قال "لدي مجموعة من الخطوات، في كل خطوة هناك هدف كبير، وأسعى أن أتدرج في تحقيق أهدافي عبر تجاوز جميع الخطوات، فالتركيز منصب نحو كل لقاء يخوضه المنتخب وعلى تحقيق الفوز فيه، وليس التركيز على النهائي الذي يتطلب منا حتى نصل إليه تجاوز الخطوات الأولى، ومن ثم الوصول إليه".
وعن تفوق بعض منتخبات مجموعته في البنية الجسمانية، قال "يمتلك منتخبا الصين وأوزبكستان لاعبين ذوي بنية جسمانية قوية، في المقابل لدى المنتخب السعودي من يمتلك مهارات جيدة ونواحي لياقية مميزة نستطيع من خلالها التفوق عليهم متى كان المنتخب حاضراً بشكل جيد".
وفي شأن متصل، يخوض الأخضر في تمام ال11 من قبل ظهر اليوم بتوقيت المملكة (السابعة مساء بتوقيت أستراليا) لقاء وديا دوليا أمام المنتخب البحريني على إستاد سيموندز بمدينة جيلونج الأسترالية.
وتأتي هذه المواجهة ضمن برنامج المرحلة الأولى من البرنامج الإعدادي للأخضر استعداداً لخوض النهائيات الآسيوية.
وسيكون اللقاء مفتوحاً للجماهير بلا تذاكر، وسيديره طاقم حكام أسترالي بقيادة بيتر جرين "حكم ساحة" ويساعده الثنائي لوك برنان وجورج لكرندس وباترك شبلن حكما رابعا.
وكان الأخضر واصل تدريباته على إستاد سيموندز بمدينة جيلونج بحضور ومتابعة رئيس البعثة خالد المرزوقي، حيث عمد كوزمين قبل بداية الحصة التدريبية إلى الاجتماع بلاعبي المنتخب، وشرح البرنامج التدريبي ليوم أمس، ليبدأ اللاعبون بعدها الجري حول الملعب، اتبعها بتقسيم اللاعبين إلى مجموعتين على شكل فريق متكامل الخطوط، فالمجموعة الأولى طبقت برفقة كوزمين مجموعة من الجمل التكتيكية التي ركزت على بناء الهجمة وتنويع طرقها للوصول لمرمى المنافس، فيما نفذت المجموعة الثانية عددا من التمارين اللياقية المكثفة عبر مربعات لياقية متنوعة باستخدام الكرة برفقة المعد البدني.
ووزع كوزمين التمارين بين المجموعتين من خلال تطبيق الجمل التكتيكية مع المجموعة الثانية وتنفيذ المجموعة الأولى للتمارين اللياقية، واختتم المران بتطبيق جماعي على تنفيذ العرضيات من خلال الاستفادة منها والتصدي لها، ليشرع بعدها بإجراء مناورة على منتصف الملعب. على صعيد متصل، أراح الجهاز الطبي للمنتخب لاعب خط الوسط سالم الدوسري عن المشاركة في الحصة التدريبية لتعرضه لنزلة برد.
وفي شأن مغاير، احتفلت بلدية سرف كوست الأسترالية برئيس بعثة المنتخب خالد المرزوقي صباح أمس بمبنى سبرنج كريك نايتشر ريزرف وسط حضور حاكمة المقاطعة مارجو سميث وبعض أعضاء البرلمان الأسترالي، فيما حضر من جانب بعثة المنتخب السعودي مدير المنتخب زكي الصالح والمنسق العام محمد الحميد والمنسق الإعلامي فهد السليم. ورحبت سميث بالبعثة السعودية متمنية لها طيب الإقامة، مؤكدة على قوة العلاقة التي تربط البلدين، وكشفت أن الإمكانات كافة التي تتمتع بها المدينة مسخرة لخدمة المنتخب السعودي.
وفيما يخص الجهاز الفني للمنتخب، انضم مقيم الإحصاء الإنجليزي كرس لوك ستون للطاقم الفني للمنتخب بطلب من كوزمين، وبدأ مهامه في قياس وحدة السرعات لدى لاعبي المنتخب باستخدام أحدث التقنيات.
إلى ذلك وصف مدافع الأخضر أسامة هوساوي معسكر المنتخب السعودي بالمثالي، وقال "يتمتع المعسكر بتوفيره جميع الإمكانيات، وكذلك الأجواء المناخية التي تساعدنا أكثر على أخذ أكبر قدر ممكن من الساعات التدريبية وتدارك ضيق الوقت الذي نمر به".
وعن مواجهة المنتخب البحريني اليوم، قال "مواجهة جداً مهمة كونها ستمكن المدير الفني كوزمين من الوقوف عن قرب على مستويات اللاعبين، وكذلك التكتيك الخاص الذي سينتهجه".
وعن النهائيات المقبلة، قال "قدمنا لأستراليا من أجل المنافسة في بطولة تجمع نخبة المنتخبات الآسيوية".
من جانبه أكد مدافع المنتخب حسن معاذ أهمية مواجهة البحرين، وقال "دائماً المواجهات الودية تكون فرصة كبيرة من أجل الوقوف على آخر الاستعدادات، وكذلك فرصة للوقوف على الأخطاء قبل خوض المعترك الآسيوي".
وعن صعوبة منافسات كأس آسيا، قال "بكل تأكيد ستكون المنافسة قوية، كون أقوى المنتخبات الآسيوية تشارك في هذه المنافسة، لكن يبقى من يتعامل مع كل مرحلة على حدة هو من سيحقق الكأس".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.