حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أهالي "سباع" الطائف: نرى "تمديدات" ولا نسمع "خريرا"
"المياه": نفذنا الشبكة والتوصيلات قريبا
نشر في الوطن يوم 23 - 11 - 2014

شكا أهالي حي أم السباع في محافظة الطائف من عدم وصول شبكة المياه إلى الحي على الرغم من الوعود التي قطعتها شركة المياه التي نفذت مشاريع داخل الحي، مبينين أن التمديدات تم العمل عليها منذ سنتين ولكن المياه لم تصل إليهم.
وقال أحمد الحارثي - من سكان حي أم السباع - إن أهالي الحي سبق وأن قدموا شكوى إلى شبكة المياه مطالبين بإيصال المياه للحي، مشيرا إلى أن الخزان الموجود بالحي كفيل بإيصال هذه المياه ولكن لم تحل مشكلة أهالي الحي.
وبين عبدالله السواط أن التمديدات تم العمل عليها منذ سنتين ولكن المياه لم تصل إلى الآن، مشيرا إلى أنه يتم وعد أهالي الحي في كل مرة بوصولها بعد فترة وجيزة ولكن يضرب بهذه الوعود عرض الحائط، إضافة إلى التعامل السيئ من موظفي السقيا المجانية للمواطنين، والإجراءات المتعددة التي لا فائدة منها سوى تعقيد الأمور.
وأشار سامي الزهراني إلى أن الحي الآن له ما يقارب أكثر من 20 عاما ولم تصله الخدمات الأساسية مثل الماء الماء والصرف الصحي فلا يزال أهالي الحي يتعاملون بالوايتات المدفوعة مسبقا لمياه الشرب والصرف الصحي.
بدوره، قال مدير مكتب العلاقات العامة بقطاع المياه والخدمات البيئية في مدينة الطائف أحمد المالكي إن شركة المياه تواصل تنفيذها لمشاريع المياه والصرف الصحي لتطوير خدماتها لجميع العملاء وتحسين البنى التحتية بدعم شبكات المياه والصرف الصحي لأعداد كبيرة من الأحياء وفق خطة زمنية محددة كل عام.
وفي ما يخص حي أم السباع والعنود والوشحاء، أوضح أنه تم الانتهاء من تنفيذ الشبكة الداخلية بشكل نهائي ونظرا إلى اختلاف طبيعة الأرض، حرصت شركة المياه الوطنية على رفع الضرر نهائيا، حيث تطلب الوضع إنشاء محطة معالجة (رفع) وجرى الانتهاء منها وسيتم تسليمها خلال الفترة القادمة والسماح للعملاء بإيصال توصيلات إلى خزاناتهم، وفق الأنظمة المتبعة لذلك.
وأشار إلى أن شركة المياه الوطنية نفذت خلال الفترة الماضية مشاريع عدة لتحقيق الأهداف التي تطمح إليها.
وقال إنه في ما يخص الجانب البيئي، فقد قامت شركة المياه الوطنية بوضع خطط مستقبلية لخدمة جميع عملائها، وذلك من خلال التوصيلات المنزلية للصرف الصحي، حيث يبلغ عدد التوصيلات المنزلية الحالية في مدينة الطائف للصرف الصحي 33 ألف توصيلة منزلية بموجب جدولة سنوية لعدد التوصيلات المستهدفة لكل سنة ولكن تعتمد هذه الأرقام على المشاريع المنفذة لكل سنة ومن المتوقع في العام الحالي أن نكون قد خدمنا العملاء ب55750 توصيلة مياه و51 ألف توصيلة صرف صحي وفي عام 1440 98 ألف توصيلة مياه و97 ألف توصيلة صرف صحي، إضافة إلى طرح مشروع شبكات الصرف الصحي بحي الشرفية والجاري تنفيذه في الوقت الحالي، فضلا عن رفع الضرر بالمنطقة وكثرة اختلاط المياه الجوفية بالصرف الصحي مما يتسبب في طفوحات عدة، وطرح عقد نزح البيارات، الذي خدم أهالي المنطقة وفي شكل إيجابي بالقضاء على أي تسرب إلى سطح الأرض.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.