الأرصاد : درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة تقترب من ال50    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طلائع البيشمركة تدخل "كوباني" لتحريرها من "داعش"
نشر في الوطن يوم 28 - 10 - 2014

فيما ينتظر مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردية وصول أولى دفعات البشمركة العراقية، إنفاذاً لموافقة برلمان كردستان العراق على قرار رئيس الإقليم مسعود بارزاني، صدت القوات الكردية هجوماً آخر شنه مقاتلو تنظيم الدولة "داعش" على مدينة عين العرب.
وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الجهاديين فشلوا للمرة الرابعة على التوالي في السيطرة على الحي الشمالي للمدينة القريبة من الحدود التركية، حيث يهدف المتشددون من السيطرة على الحي إلى محاصرة المقاومين الأكراد، وقطع طريق الإمدادات، ومنعهم من إجلاء جرحاهم نحو تركيا. وأضاف المرصد أن المعارك تواصلت في وقت متأخر ليل أول من أمس على الجبهة الجنوبية الشرقية من المدينة، خاصة في سوق الهال وكاني عربان، وفي الجنوب حيث قتل 7 متشددين.
إلى ذلك، قال المرصد إن عدد الذين لقوا حتفهم منذ تفجر النزاع في المدينة ارتفع إلى أكثر من 800 شخصاً، بينهم 481 متشدداً من التنظيم، و302 مقاتل كردي، و21 مدنياً. وذكر المرصد أن الحصيلة التي قدمها لا تأخذ بعين الاعتبار قتلى الغارات الجوية التي يشنها التحالف الدولي ضد التنظيم بقيادة واشنطن، الذي شن أمس 5 غارات على مواقع للتنظيم قرب عين العرب.
في سياق متصل، قال المتحدث باسم حكومة كردستان العراق سفين دزيي إن قوات البشمركة التي ستعبر الحدود إلى عين العرب، لن تشارك بشكل مباشر في القتال، وإنما ستقدم دعماً بسلاح المدفعية للأكراد السوريين.
كما أعلنت مصادر إعلامية عبور الفوج الأول من مقاتلي البشمركة ويتكون من 150 مقاتلاً إلى عين العرب.
وعلى صعيد الوضع الميداني داخل سورية، قال المرصد إن الاشتباكات العنيفة تواصلت بين قوات النظام مدعمة بقوات الدفاع الوطني ومقاتلي الكتائب الإسلامية من جهة أخرى في محيط حواجز قوات النظام بمدينة إدلب ومحيطها، إثر هجوم متزامن نفذه مقاتلون من خارج المدينة على حواجز عند أطراف المدينة، وهجوم لمقاتلين كانوا موجودين داخل المدينة، على حواجز حي الناعورة بمدينة إدلب، كما فجر 4 مقاتلون أنفسهم في محيط حواجز قوات النظام داخل المدينة، مما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 10 عناصر من قوات النظام.
في غضون ذلك، قال المرصد إن عدد الغارات التي نفذتها طائرات النظام الحربية، والبراميل المتفجرة التي ألقتها الطائرات المروحية، على عدة مناطق في مدن وبلدات وقرى بلغ 602 غارة على الأقل، خلال سبعة الأيام الماضية، مما أسفر عن مقتل 182 مواطناً مدنياً، هم 60 طفلاً دون سن الثامنة عشرة، و38 مواطنة، و84 رجلاً.
وفي ريف دمشق، قال المرصد إن اشتباكات عنيفة دارت فجر أمس بين قوات النظام مدعمة بمقاتلي حزب الله اللبناني من جهة، ومقاتلي الكتائب الإسلامية من جهة أخرى على أطراف حي جوبر، ترافق مع قصف لقوات النظام على مناطق في الحي، فيما قصفت قوات النظام مناطق في مخيم اليرموك وحي الحجر الأسود، مما أدى لوقوع بعض القتلى والجرحى. كما شهدت مدينة داريا اشتباكات مماثلة ترافقت مع قصف لقوات النظام على مناطق الاشتباكات.
بدورها، قالت شبكة مسار برس إن كتائب الثوار تمكنت يوم أمس من السيطرة على حاجز لقوات الأسد في بلدة حلبون بالقلمون بريف دمشق، وذلك بعد اشتباكات بين الطرفين تزامنت مع استهداف للحاجز بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة من قبل الثوار، ما أسفر عن مقتل 8 عناصر من قوات الأسد، بالإضافة لاغتنام أسلحة وآليات عسكرية.
كما دارت اشتباكات بين الجانبين في بلدتي تلفيتة ورنكوس في نفس المنطقة، ما أدى إلى تدمير آلية عسكرية لقوات الأسد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.