"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تجدد المواجهات في مخيم اليرموك واستمرارها في القلمون
نشر في الحياة يوم 06 - 08 - 2014

تجددت أمس المواجهات في مخيم اليرموك جنوب دمشق مع استمرار الاشتباكات بين قوات النظام السوري وعناصر «حزب الله» من جهة ومقاتلي المعارضة من جهة ثانية في جرود القلمون شمال دمشق مع ارتفاع عدد القتلى بغارات وقعت قبل يومين شرق دمشق الى 64 مدنياً، في وقت صد مقاتلو المعارضة هجوماً للقوات الحكومية في ريف حلب شمالاً.
وقال «المرصد السوري لحقوق الإنسان» إن «اشتباكات دارت بين قوات النظام مدعمة بقوات الدفاع الوطني ومقاتلي حزب الله اللبناني من جهة، ومقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية ومقاتلي جبهة النصرة ومقاتلي الكتائب الإسلامية من جهة أخرى في جرود عرسال على الحدود السورية- اللبنانية في منطقة القلمون».
ونفذ الطيران أمس عدداً من الغارات على بلدة المليحة شرق العاصمة بعد فك مقاتلي المعارضة الحصار عنها أول امس، بالتزامن مع قصف قوات النظام مدينة سقبا بالغوطة الشرقية يوم أمس. وأشار «المرصد» الى حصول «اشتباكات بين الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة من جهة، وقوات النظام من جهة أخرى قرب استراحة الصفا على طريق دمشق- بغداد». ونفذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في مدينة عدرا في الغوطة الشرقية بالتزامن مع سقوط قذائف على المنطقة. وشن الطيران غارتين على حي جوبر شرق العاصمة.
وأشار «المرصد» إلى أن الغارات التي شنتها قوات النظام على مدينة دوما وبلدة كفربطنا في الغوطة الشرقية أول من أمس أسفرت عن مقتل 64 مدنياً وسط تقديرات بسقوط 150 قتيلاً يومياً في الصراع الذي أدى إلى مقتل 170 ألف شخص منذ بدئه قبل ثلاث سنوات.
وفي جنوب دمشق، قال «المرصد» إن «اشتباكات دارت بين مقاتلي المعارضة من جهة وقوات النظام و «الجبهة الشعبية - القيادة العامة» الموالية من جهة أخرى في أول مخيم اليرموك أثناء توزيع المساعدات الغذائية على أهالي المخيم، ما أدى الى سقوط عدد من الجرحى ومقتل عنصر، بينما استشهدت مواطنة متأثرة بإصابتها في سقوط قذائف بالقرب من منطقة توزيع المساعدات الغذائية».
بين دمشق وحدود الأردن، دارت «اشتباكات بين الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة من جهة وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى في الحي الجنوبي لمدينة بصرى الشام في درعا وسط قصف قوات النظام لمناطق في الحي الشمالي للمدينة»، وفق «المرصد»، وأضاف أن الطيران المروحي ألقى «برميلاً متفجراً» على مناطق في بلدتي بصر الحرير وجاسم.
وفي شمال البلاد، دارت «اشتباكات متقطعة بين جبهة النصرة وجيش المجاهدين وجيش المهاجرين والأنصار الذي يضم مقاتلين غالبيتهم من جنسيات عربية وأجنبية وكتائب إسلامية وكتائب مقاتلة من جهة، وقوات النظام مدعمة بقوات الدفاع الوطني وعناصر من حزب الله اللبناني من جهة أخرى في منطقة الشيخ نجار في حلب، بالتزامن مع اشتباكات بين قوات النظام مدعمة بقوات الدفاع الوطني من جهة، ومقاتلي جيش المجاهدين وكتائب نور الدين الزنكي ومقاتلي الكتائب الإسلامية ومقاتلي الكتائب المقاتلة من جهة أخرى في محيط مدرسة الحكمة على الجهة الجنوبية الغربي لمدينة حلب. كما قصف الطيران الحربي مناطق في بلدة رفعت ما أدى لاستشهاد مواطن وأنباء عن سقوط عدد من الجرحى، كذلك قصف الطيران الحربي مناطق في بلدة عندان ما أدى لاضرار مادية ترافق مع قصف قوات النظام مناطق في البلدة، بينما نفذ الطيران الحربي غارة على قرية بشقاتين التابعة لبلدة عنجارة بالريف الغربي لحلب».
وقالت مصادر المعارضة ان «جيش المجاهدين» تمكن من استعادة السيطرة على رحبة المحروقات قرب بلدة خان طومان في ريف حلب الجنوبي، مشيرة إلى أن كتائب من «جيش المجاهدين» صدت لقوات النظام التي حاولت التقدم باتجاه القرية ودمرت دبابة لقوات النظام. وأوضح «مركز حلب الإعلامي»: «ما إن هدأت المعارك قليلاً غرب حلب بين الثوار وجيش النظام حتى عادت واشتعلت جنوباً، فبعد أن تقدم جيش (الرئيس بشار) الأسد إلى مواقع في بلدة خان طومان بمساعدة من سلاح الجو، جاء رد جيش المجاهدين مساءً بإعلانه استعادة السيطرة على معظم النقاط التي كان قد خسرها، إضافةً إلى قتل وجرح العشرات من جنود النظام ذلك بعد معارك دامية، استخدم فيها كلا الطرفين الأسلحة الثقيلة والمتوسطة».
في شمال غربي البلاد، قال «المرصد» إن الطيران شن عدداً من الغارات على ريف إدلب كان بينها غارتان على الطريق الواصل بين بلدتي كفرنبل وكنصفرة في ريف معرة النعمان الغربي.
وتابع «المرصد» ان قذائف سقطت في مناطق وسط مدينة الحسكة في شمال شرقي البلاد «بالتزامن مع سماع أصوات إطلاق نار يعتقد أنها ناجمة من تبادل إطلاق نار بين وحدات حماية الشعب الكردي من طرف ومسلحين من حي غويران من طرف آخر قرب جسر البيروتي». وكان رتل من مقاتلي «وحدات حماية الشعب الكردي» حاول ليل أمس الدخول الى حي غويران في مدينة الحسكة لإلقاء القبض على «ما تبقى من مسلحين في الحي. لكنه تعرض لإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين قرب جسر البيروتي في المدخل الشمالي لحي غويران الذي يصله بمركز مدينة الحسكة».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.