سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    تحديد سعر سهم مستشفى فقيه عند 57.50 ريال    3 آلاف ريال الحد الأعلى للشراء من الأسواق الحرة في صالات القدوم    القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    وزير الخارجية يترأس الاجتماع الثاني لهيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات على المستوى الوزاري    جائزة الشيخ زايد للكتاب تفتح باب الترشح لدورتها التاسعة عشرة 2024-2025    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    «أونروا»: نزوح 450 ألف شخص من رفح    أمير حائل يدشّن حزمة من المشاريع الجديدة في جامعة حائل    القيادة المركزية الأمريكية تشارك في مناورات "الأسد المتأهب" في تأكيد لالتزامها بأمن الشرق الأوسط    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    القادسية يحسم لقب دوري يلو    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الأسهم الآسيوية ترتفع لأعلى مستوياتها في 15 شهراً مع تحسن اقتصاد الصين    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المملكة تعرب عن قلقها من استخدام "الكيماوي"
نظام "الأسد" يقصف أحياء دمشق بالصواريخ مقتل 9 بينهم أطفال ونساء في اعتداءات حلب
نشر في الوطن يوم 26 - 09 - 2014

أعربت المملكة العربية السعودية عن قلقها البالغ من نتائج التقرير الثاني للجنة تقصي الحقائق بشأن الهجوم بالأسلحة الكيماوية في سورية، الذي صدر بتاريخ 10 سبتمبر الماضي وأكد أن هناك استخداما ممنهجا ومتكررا لغاز الكلور الذي راح ضحيته العديد من الأبرياء من الشعب السوري.
جاء ذلك خلال كلمة المملكة أمام المجلس التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية في اجتماعه الخامس والأربعين الذي عقد أمس، وألقاها سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة هولندا والممثل الدائم للمملكة لدى منظمة حظر الأسلحة الكيماوية السفير عبدالله بن عبدالعزيز الشغرود، الذي قال إن هذه الهجمات تمت بواسطة الطائرات المروحية بحسب أغلب الشهود، وهو الأمر الذي يؤكد أن النظام السوري هو المسؤول عن استخدام هذه الأسلحة، لأن المعارضة ببساطة لا تمتلك هذه الطائرات، كما أشار التقرير إلى أن هذه الهجمات ما زالت مستمرة، وخاصة في أواخر شهر أغسطس الماضي، مما يشير إلى استهتار نظام الأسد بحياة الشعب السوري وبالقرارات الدولية التي تمنع استخدام هذه الأسلحة وعزمه مواصلة استخدامها.
ميدانيا، هز انفجار ضخم العاصمة السورية دمشق وأجزاء من ريفها، وذلك إثر سقوط صاروخ أرض - أرض أطلقه نظام الأسد على حي جوبر، الذي تسيطر عليه المعارضة المسلحة شرق العاصمة، يأتي ذلك في وقت سقط فيه قتلى وجرحى بقصف حكومي على حلب وحمص. ويجيء هذا التفجير بينما تدور اشتباكات عنيفة بين مقاتلي المعارضة وقوات النظام، حيث تحاول قوات النظام منذ أشهر تطويق الحي واستعادة السيطرة عليه. ويقع حي جوبر شرق العاصمة دمشق ويعد خط التماس الأول بين ريف دمشق الشرقي والعاصمة، كما يتحكم الحي بمواقع استراتيجية أهمها كراجات العباسيين وساحة العباسيين. بالتزامن مع استمرار الاشتباكات بين مقاتلي الكتائب الإسلامية، وقوات النظام مدعمة بقوات الدفاع الوطني وحزب الله اللبناني في حي جوبر.
إلى ذلك، دارت اشتباكات عنيفة بين الجيش النظامي ومقاتلي الجيش الحر في عدد من بلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق، كما شن النظام غارتين على الجبل الغربي لمدنية الزبداني بالمنطقة نفسها. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات النظام نفذت حملة مداهمات لمنازل مواطنين في منطقة السخانة بحي الميدان وسط العاصمة، واعتقلت عشرات المواطنين، وأضاف أن قذيفة هاون أطلقها فصيل إسلامي سقطت على منطقة في حي العباسيين وسط العاصمة.
وفي محافظة حلب، قال المرصد إن عدد الذين استشهدوا إثر إلقاء الطيران المروحي لبرميل متفجر على منطقة سوق الخضرة في حي الصاخور ارتفع إلى 9 بينهم أطفال ونساء. وكان طيران النظام قد ألقى برميلين متفجرين فجر أمس على منطقة الكسارة في الحي ذاته، مما أدى لإصابة شابين وفتى بجراح، في حين نفذ الطيران الحربي غارة على بلدة الزربة بريف حلب الجنوبي الغربي، كما ألقى برميلين متفجرين على مناطق في مخيم حندرات شمال حلب. وأضاف المرصد أن اشتباكات دارت بعد فجر أمس بين الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية، وقوات النظام مدعمة بقوات الدفاع الوطني.
وفي حمص، قالت شبكة مسار برس إن الطيران المروحي قصف بأربعة براميل متفجرة مناطق في مدينة الرستن، مما أدى إلى مقتل 5 رجال وسقوط ما لا يقل عن 5 جرحى.
وفي إدلب، قالت مسار برس إن قوات النظام شنت صباح أمس 9 غارات جوية على مدن وبلدات المدينة، كما ألقت مروحيات جيش النظام برميلين متفجرين على مدينة سراقب بالمنطقة نفسها. وأكدت أن شاباً قتل وأصيب آخرون جراء غارة جوية على مدينة سراقب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.