ضبط مقيم ووافد بتأشيرة زيارة لترويجهما حملات حج وهمية ومضللة بتوفير سكن ونقل للحجاج    خبير استراتيجي: "القضية الفلسطينية" مرتكز عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط و"الدولتين" هو الحل    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خلال 72 ساعة.. "كيري" يطارد "داعش" فوق 4 عواصم
نشر في الوطن يوم 12 - 09 - 2014

فيما أجرى وزير الخارجية الأميركي جون كيري محادثات في العاصمة التركية أنقرة أمس في إطار جولته لحشد جهود مواجهة تنظيم "داعش" في العراق وسورية، وشملت خلال اليومين الماضيين بغداد وجدة، من المقرر أن يصل الوزير الأميركي اليوم إلى القاهرة، لبحث الأمر ذاته وفق ما ألمحت له وزارة الخارجية المصرية أمس.
وجاءت زيارة كيري لأنقرة بعد يوم واحد من مؤتمر جدة الذي عقد أول من أمس وانتهى باتفاق 12 دولة على تشكيل تحالف لمحاربة التنظيم الذي سيطر على مساحات واسعة من العراق وسورية. وفي العراق، وبالتزامن مع وصول الرئيس الفرنسي هولاند إلى بغداد، قال رئيس الحكومة حيدر العبادي، إن قرار محاربة "داعش" جاء متأخرا، وإن باريس وعدت حكومته بتنفيذ ضربات جوية للتنظيم.
يواصل وزير الخارجية الأميركي جون كيري جولته المكوكية لحشد التأييد الدولي في مواجهة "داعش"، فبعد زيارته لأنقرة أمس، من المقرر أن يصل الوزير الأميركي إلى القاهرة اليوم. حيث يلتقي نظيره المصري سامح شكري. وفق بيان أصدرته الخارجية المصرية.
كما سيلتقي كيري بالأمين العام للجامعة نبيل العربي في إطار جولته لحشد أكبر دعم ممكن لتحالف دولي ضد تنظيم "داعش". وسيطلع كيري العربي على نتائج الاجتماع الوزاري الأميركي العربي التركي الذي عقد أول من أمس في جدة، غداة إعلان الرئيس الأميركي باراك أوباما إطلاق "حملة بلا هوادة" ضد "داعش"، تشمل تنفيذ ضربات جوية ضد قواعد التنظيم في سورية والعراق.
وكان الوزير الأميركي قد أجرى أمس محادثات في العاصمة التركية أنقرة لإقناعها بدعم التصدي لتنظيم "داعش"، في ظل رفض تركيا أي مشاركة عسكرية في مكافحة هذا التنظيم.وقال القيادي السابق بجماعة الإخوان الدكتور خالد الزعفراني في تصريحات ل"الوطن": "الحشد العربي لمواجهة داعش أمر مهم في ظل ما يمثله من خطورة في منطقة الشرق الأوسط، خاصة وأن تنظيم الدولة أسوأ من القاعدة في القتال وحب الدماء والتحلل من قواعد الشرع، فهو يريد مزيداً من القتل، وأفراده لديهم خبرة في الأسلحة الكيماوية، فضلاً عن أن التنظيم تحول خلال الفترة الماضية إلى ما يشبه الدولة، وحصل على تمويل من عدة دول، خاصة أثناء العمليات المسلحة التي قام بها التنظيم في سورية، وكذلك من خلال علاقاته المتسعة في العراق".وبدوره، قال نائب مدير جهاز أمن الدولة السابق اللواء عبدالحميد خيرت "مؤتمر وزراء الخارجية العرب في جدة بالسعودية لمكافحة الإرهاب هو خطوة إيجابية للتنسيق لمكافحة خطر الإرهاب في المنطقة وليس تنظيم داعش الإرهابي فقط، حيث إن هناك جماعات أخرى خرج منها داعش، وتشكيل تحالف دولي لمحاربة تلك التنظيمات أمر مهم جداً للقضاء على الإرهاب وتجفيف منابع تمويله، خاصة بعد أن أدرك الجميع أن الخطر قد اقترب منهم كثيراً، ما دفع الولايات المتحدة للتحرك".
في سياق أمني، لقي رقيب شرطة ومواطن مصرعهما أمس في هجوم شنه مجهولون كانوا يستقلون دراجة بخارية بمدينة المنيا الجديدة بصعيد مصر. وقال مدير أمن المنيا اللواء أسامة متولي إن الرقيب لقي مصرعه أثناء عودته إلى منزله من مقر عمله بقسم شرطة المنيا الجديدة، وذلك إثر تعرضه لأعيرة نارية من مجهولين كانوا يستقلون دراجة بخارية استهدفوه أثناء عودته إلى منزله، وفتحوا النيران عليه بشكل كثيف، كما قتل أيضاً مواطن تصادف مروره في موقع الحادث".
سياسياً، نفى حزب "الدستور" التقارير الإعلامية التي تحدت عن قيادة أعضاء الحزب لحملة ضد الرئيس عبدالفتاح السيسي لمنعه من دخول أميركا وحضور جلسات الأمم المتحدة وإلقاء كلمة مصر أمام رؤساء الدول والوفود المشاركة. وقال الحزب في بيانه "ما تم نشره محض افتراء لا يمت للحقيقة بصلة، ونسج خيال لا يضمر للحزب إلا شراً، حيث إن الحزب لم ينسق مع أي من الأحزاب أو الحركات الداعمة أو الرافضة لزيارة السيسي لأميركا".
في غضون ذلك، توفي بالقاهرة أمس رئيس الوزراء المصري الأسبق عاطف عبيد، وتولى عبيد رئاسة الوزراء في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، وعقب انتفاضة 25 يناير وجهت له تهماً بالفساد وكان قيد المحاكمة لحين وفاته أمس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.