ترقُّب خفض الفائدة يهبط بالذهب    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    إطلاق برنامج تطوير طرق الخبر    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الوطنية" ترعى مؤتمر جودة تعليم الإنجليزية بمدارس "المملكة"
نشر في الوطن يوم 21 - 05 - 2014

رعت الشركة الوطنية لتقنيات التدريب والتعليم مؤتمرا لتطوير وسائل تعليم وتعلم اللغة الإنجليزية الذي استضافته مدارس المملكة في 03-05-2014 بمشاركة تربويين وخبراء في تعليم اللغة الإنجليزية يمثلون عددا من الجهات المحلية والدولية.
وتضمن المؤتمر إضافة إلى الأوراق العلمية التي تم عرضها عددًا من الأنشطة، من بينها دورات تدريبية وورش عمل متخصصة، ومعرض ضم أجنحة تمثل نخبة من بيوت الخبرة العالمية المهتمة بتدريس اللغة الإنجليزية بالمملكة.
المؤتمر الذي أقيم تحت عنوان الجودة في تعليم اللغة الإنكليزية وأفضل ممارساتها في السعودية،؛ يهدف إلى مناقشة أفضل الأساليب والممارسات التي من شأنها تحسين مستوى اللغة الإنجليزية وأساليب تعليمها في المملكة العربية السعودية باعتبار اللغة أداة قوية لتطوير الأفراد وإضفاء الفعالية على مختلف نواحي حياتهم وصولا بهم إلى أفضل الفرص، هذا فضلاً عن دورها في التواصل العالمي وفهم الشعوب بعضها بعضًا. وقد شهد المؤتمر حضوراً واسعاً، ولاقى اهتمام الباحثين، وأعضاء هيئة التدريس، والمترجمين، والطلبة.
وقد ألقى الدكتور جمال بن الحسن الحفظي مدير عام الوطنية لتقنيات التدريب والتعليم الجهة المشرفة على شهادات كامبردج الدولية للغة الإنجليزية وتقنية المعلومات بالمملكة كلمة في افتتاح المؤتمر أكد فيها أنه في عالم القرية الواحدة وفي ظل تداخل الثقافات وتلاشي الحدود بين الحضارات تكتسي وسائل التواصل أهمية كبرى، وموقعا مركزيا سواء تعلق الأمر بأداة التفاهم المتمثلة في اللغة أو بوسيلة التواصل المتمثلة في تقنية المعلومات بأدواتها المختلفة.. ومن هنا جاءت رعاية الشركة الوطنية لتقنيات التدريب والتعليم لهذا المؤتمر الذي يهدف إلى الوصول إلى أفضل الأساليب والممارسات التي من شأنها تحسين مستوى اللغة الإنجليزية وأساليب تعليمها في المملكة.
مضيفا أن اهتمام الشركة بهذا الحدث وأمثاله من المناسبات نابع من اهتمامها بدعم الطاقات وتعزيز الشراكات وتشجيع الابتكار في مجال تركيزها الأساس المتمثل في السهر على ضمان الجودة في كل من تعليم اللغة الإنجليزية والتدريب في مجال تقنية المعلومات والاتصالات بالمملكة؛ إيمانا منها بأن هذين المجالين صارا يمثلان اللغة المشتركة بين الشعوب، والرافعة الفعالة للتقدم في سلم الحياة سواء على المستوى المهني أو على المستوى الشخصي.
وقال إن رعاية هذا المؤتمر المتميز يعد إسهاما من الشركة في تعزيز دور القطاع التربوي في تنمية قدرات الشباب وصقل مواهبهم وتعزيز خبراتهم، ما يساعدهم على إعداد أنفسهم لمواجهة متغيرات الحياة وتطورها، بالإضافة إلى تنمية قدراتهم على التفاعل مع مجتمعهم وبيئتهم والتعامل إيجاباً مع الآخر، ورفع مستوى منافستهم في سوق العمل.. خاصة أنهم يمثلون جيل المستقبل الذي ينتظر أن يكون له مستقبله الواعد في دفع عجلة التنمية الوطنية متى ما توفرت له البيئة الحاضنة.
وأضاف الدكتور الحفظي أن اختيار الشركة الوطنية لتقنيات التدريب والتعليم لبرامج كامبردج ومعاييرها العالمية في مجالي تقييم التدريب في اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي لتكون وسيلتها للارتقاء بمستوى البيئة التدريبية في المملكة كان اختيارًا مبنيًا على دراسة لأفضل الممارسات في مجال التدريب وأكثر معايير الجودة العالمية مصداقية في حقل التعليم والتعلم.
فبرامج كامبردج ومعاييرها تتكئ على خبرة طويلة وسمعة عالمية عريضة مستمدة من كونها جزءًا من هيئة امتحانات كامبردج أكبر مزود للمؤهلات ولأنظمة التدريب والتقييم في العالم، وهي جزء من المنظومة التعليمية لجامعة كامبردج الشهيرة، ما جعل شهاداتها معتمدة في أغلب البلدان، خاصة أن الهيئة لا تتواني في تحديث برامجها التدريبية لتواكب الجديد في هذين المجالين بشكل مستمر.
جدير بالذكر أن الشركة الوطنية لتقنيات التدريب والتعليم تعد إحدى الشركات الرائدة بالمملكة في تقديم حلول التدريب والتعليم والتقييم، وهي المشغل الوطني لشهادة كامبردج العالمية في مهارات تقنية المعلومات التي تصدر عن هيئة امتحانات جامعة كامبردج البريطانية المصنفة ضمن الجامعات الخمس الأولى في العالم، وهي معتمدة لدى مختلف القطاعات المدنية والعسكرية بالمملكة بما فيها وزارة الخدمة المدنية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.