"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انطلاق فعاليات معرض "سيتي سكيب جدة".. اليوم
مركز الأمير سلطان يعرض فرصا استثمارية عقارية ب6 مليارات ريال
نشر في الوطن يوم 03 - 05 - 2014

يفتتح محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد اليوم، فعاليات معرض جدة لتطوير المدن والاستثمار العقاري الخامس "سيتي سكيب جدة 2014"، الذي ينظم في مركز جدة للمنتديات والمعارض التابع للغرفة التجارية ويستمر ثلاثة أيام، إذ ستعرض خلاله مشاريع ضخمة، أبرزها مركز الأمير سلطان الحضاري الذي سيتم تطويره شمال مدينة جدة بتكلفة 15 بليون ريال، ومشروع بوابة مكة الذي يحمل رؤية لمدينة عصرية.
من جانبه، أوضح رئيس مجلس إدارة شركة المعارض الوطنية الجهة المنظمة للمعرض الدكتور عبدالله مرعي بن محفوظ أن المعرض الذي تستمر فعالياته ثلاثة أيام يتضمن ورش عمل قمة جدة العقارية وحفل جوائز سيتي سكيب العقارية في مجالات التطوير العقاري والتصميم المعماري بالمملكة.
وأشار إلى أن معرض سيتي سكيب جدة ارتفعت مساحته هذا العام بنسبة 30% مقارنة بالعام الماضي، ويرجع ذلك إلى زيادة عدد الشركات التي تشارك للمرة الأولى فضلاً عن مشاركة العديد من البنوك التي ستقدم عروض التمويل العقاري الحصرية لزوار المعرض، مضيفاً أن عدد الزوار المهتمين بهذا الحدث يتصاعد كل عام مما يجسد المكانة التي يحظى بها المعرض.
وقال: تحتضن هذه التظاهرة العقارية التصاميم المعمارية والهندسية المميزة والمشاريع المبتكرة وتتيح الوصول المباشر إلى أكبر سوق عقارات في المنطقة، حيث سيبدأ اليوم الأول من القمة العقارية بإطلالة على مشروع "ضاحية سمو" سيقدمها الرئيس التنفيذي لشركة سمو القابضة المهندس خالد التلمساني الذي سيتحدث حول متطلبات التنمية العمرانية والتأثير المتوقع لها في مكة المكرمة ومدينة جدة ودور طريق جدة - مكة السريع في مستقبل التنمية بالمنطقة، إلى جانب الحديث حول الصعوبات التي تواجه المشروع.
وأبان أنه في أحد محاور القمة العقارية بعنوان "تقييم الأصول" سيتناول الشريك ورئيس الأصول والبنية التحتية الاجتماعية بشركة أركادس السعودية هشام ملائكة عدداً من الموضوعات منها تقييم إسهام أداء الأصول المطورة في الناتج المحلي الإجمالي والنسبة التي تمثلها الأصول المطورة من الناتج المحلي الإجمالي في بلدٍ ما والبلدان التي تولد أكبر العوائد وأداء المباني والبنية التحتية في المملكة والفرص التي يمكن أن تتولد عن ذلك، موضحاً أنه ستعقد ورش عمل "قمة مستقبل مكة" التي تتميز بأجندة حافلة بالموضوعات المهمة وكبار المتحدثين في مقدمتهم معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار؛ حيث يشهد أول أيام القمة مناقشة مساهمات التمويل الإسلامي في تجنب الأزمات المالية المستقبلية.
وأكد الدكتور عبدالله مرعي بن محفوظ أن معرض سيتي سكيب جدة 2014 يأتي في إطار دعم ومساندة رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ­لتحقيق النمو في قطاع العقارات باعتباره المحرك الرئيس للاقتصاد الوطني مدفوعاً بالتمويل الحكومي السخي لسوق الإسكان بما في ذلك قرار زيادة الدعم المقدم للقطاع من خلال تخصيص 250 مليار ريال لتشييد 500 ألف وحدة سكنية، فضلاً عن استثمار الحكومة البالغ 100 مليار ريال في مشاريع البنية التحتية والنقل العام لرفع إمكانات السياحة الدينية.
وأوضح الرئيس التنفيذي لمشروع مركز الأمير سلطان الحضاري أحمد السنوسي، أن مركز الأمير سلطان الحضاري سيعرض على كبار المطورين العقاريين الفرص الاستثمارية المتوفرة لإنشاء المركز بمشاريعه المختلفة التي تقدر كلفتها بحوالي 6 مليارات ريال، إذ إن قمة جدة العقارية ستشهد عرض المتطلبات الخاصة بالمطورين والمستثمرين بمشروع المركز، مشيراً إلى أن مشروع المركز والمشاريع المجاورة له ستنهض بشمال جدة، وستعمل على تحويلها لتصبح امتداداً عمرانياً جديداً للعاصمة التجارية للمملكة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.