جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    روبوتات تلعب كرة القدم!    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عقوبات إسرائيلية ضد فلسطين بعد قبولها في 13 معاهدة دولية
تزامنت مع استمرار المفاوضات من دون إحراز أي تقدم
نشر في الوطن يوم 11 - 04 - 2014

رد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على قبول الأمم المتحدة على 13 طلبا فلسطينيا بالانضمام إلى اتفاقيات ومعاهدات دولية، بإقرار سلسلة من الإجراءات العقابية ضد السلطة الفلسطينية في وقت تواصلت فيه المفاوضات الفلسطيني-الإسرائيلية، ما جعل هذه العقوبات غير مسبوقة.
وقال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس "تسلم أمس رسالة موقعة من رئيس الاتحاد السويسري يعلمه فيها بأنه تم ايداع صك انضمام دولة فلسطين إلى مواثيق جنيف الأربعة لعام 1949 وإلى البروتوكول لعام 1977 اعتبارا من يوم الثاني من أبريل 2014 التزاما بالمواد 61 و 62 و141 و157 من مواثيق جنيف الأربعة".
وتابع عريقات أن عباس تسلم أيضا رسالة من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون تبلغه أن "صكوك الانضمام إلى 13 معاهدة وميثاقا دوليا تمت يوم الثاني من أبريل الجاري".
وحسب هذه الرسالة، ستصبح دولة فلسطين عضوا كاملا في 11 ميثاقا يوم الثاني من مايو المقبل وعضوا كاملا في ميثاق حماية الطفل في السابع من نفس الشهر، وعضوا كاملا في الميثاق ضد الإبادة الجماعية في الثاني من يوليو، كما قال عريقات.
ورد رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو على هذه الخطوات الدولية بإقرار سلسلة عقوبات ضد السلطة الفلسطينية، بينها حسم المستحقات المالية للشركات والمؤسسات الإسرائيلية على السلطة الفلسطينية والمقدرة بعشرات الملايين من الدولارات من الأموال المستحقة للسلطة الفلسطينية على الحكومة الإسرائيلية، فضلا عن تجميد مشروع تنقيب عن الغاز على شواطئ قطاع غزة.
وتزامنت هذه الخطوات الإسرائيلية مع استمرار المفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية والتي كان آخرها يوم أول من أمس واستغرقت 5 ساعات دون إحراز أي تقدم، حيث أكد كبير المفاوضين الفلسطينيين على أن الهوة ما بين الموقفين الفلسطيني والإسرائيلي ما زالت واسعة. ولكن وزير الاقتصاد وزعيم حزب (البيت اليهودي) نفتالي بنيت أعلن أنه "في طرح اتفاق يتضمن الإفراج عن عرب إسرائيليين متهمين بالقتل فإن الحزب اليهودي سيصوت ضد هذا الاتفاق، وفي حال تمرير الاتفاق فإن حزب البيت اليهودي سينسحب من الائتلاف الحكومي الإسرائيلي". ويشكل حزب (البيت اليهودي) قوة ملموسة في داخل الحكومة الإسرائيلية وفي حال عدم استبداله بحزب (العمل) الإسرائيلي أو حزب (شاس) الديني الإسرائيلي فإنه يتعين إجراء انتخابات جديدة في إسرائيل. ويطالب الفلسطينيون بالإفراج عن الدفعة الرابعة والأخيرة من الأسرى الفلسطينيين القدامى والتي تضم 14 أسيرا من فلسطينيي الداخل الفلسطيني.
من جهة أخرى، فقد دعت مؤسسات دينية ووطنية فلسطينية، الفلسطينيين إلى شد الرحال إلى المسجد الأقصى خلال الأسبوع المقبل بعد دعوات جماعات دينية يهودية لاقتحام المسجد لمناسبة عيد الفصح اليهودي الذي يبدأ بعد غد ويستمر أسبوعا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.