العيبان: المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    الرياض الخضراء    حج كل شهر    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    مدرب «النشامى»: «تعذبنا» اليوم.. مانشيني: لا نستحق الخسارة    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    النصر يقترب من الحارس البولندي تشيزني    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الحجّ.. مشهديّة آسرة    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    1.5 مليون حاجّ وصلوا المملكة    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"سليمان" يجدد إشادته بالدعم السعودي لجيش بلاده
الأمن اللبناني يضبط 8 مسلحين بينهم سوريون
نشر في الوطن يوم 10 - 04 - 2014

جدد الرئيس اللبناني ميشال سليمان تأكيده على أهمية دعم الجيش، حتى يتمكن من أداء دوره على الوجه الأكمل في حماية السيادة اللبنانية. وقال في تصريحات صحفية "هناك حاجة ملحة وضرورية لمساعدة الجيش، تجهيزاً وعتاداً بأسلحة حديثة، نظراً إلى المهمات الجسام التي يقوم بها، والخطط الأمنية التي ينفذها لحفظ الأمن والاستقرار ومحاربة الإرهاب، إضافة إلى مهامه على الحدود في الدفاع عن الوطن". وأشاد بالتبرع السعودي بأسلحة للجيش اللبناني بمبلغ 3 مليارات دولار، قائلاً إن من شأنه أن يحقق تلك الأهداف.
وفي طرابلس، أعلنت قيادة الجيش إصابة عسكري بجروح أثناء مداهمة مجموعة مسلّحة ألقت قنبلة يدويّة على الدورية في حي التبانة، وبحسب بيان صادر عن مديرية التوجيه تم توقيف أحد المطلوبين بعد اشتباك مع قوات الأمن، كما ضُبطت أسلحة وعتاد عسكري.
وفي عرسال، تمكنت قوات الجيش من توقيف 8 أشخاص بينهم لبناني يشتبه في تورطه "في عمليات إرهابية"، إضافة إلى 7 مسلحين سوريين كانوا برفقته. وجاء في بيان للجيش "في إطار ملاحقة المجموعات الإرهابية وفرض الأمن في منطقة البقاع، وبعد عملية رصد ومتابعة، تمكنت قوة عسكرية من توقيف أحد المطلوبين الخطرين في منطقة عرسال، ومعه 7 مسلحين آخرين من الجنسية السورية كانوا معه في مكان توقيفه". وأشار البيان إلى أن الموقوف الرئيسي هو أحد المتورطين الأساسيين في عمليات إرهابية.
إلى ذلك، شوهدت أمس قوافل نزوح معاكس من عرسال إلى داخل الأراضي السورية، إذ عبرت أكثر من 30 سيارة من أهالي فليطا عبرت من رأس بعلبك إلى الداخل السوري.
إلى ذلك، توقعت مصادر عسكرية رفضت الكشف عن اسمها أن يبدأ حزب الله انسحابه من سورية عقب معركة دمشق، وأشارت إلى أن الحزب بعد انتهاء معارك رنكوس والقلمون، تبقت له فقط معركة دمشق. مشيرة إلى أن قواته ربما تتحرك نحو محافظة القنيطرة بعد عودة بعض مقاتليه الذين عادوا في إجازات قصيرة إلى لبنان. حيث يتوقع أن يحاول الحزب السيطرة على المحافظة التي تقع على تماس مع إسرائيل، وتسيطر المعارضة المسلحة على جزء كبير منها.
وكان الحزب قد روج إلى أن المواجهات في القنيطرة لن تكون بصورة مباشرة، بل ستتخذ أسلوب حرب العصابات، مثل زرع العبوات الناسفة أو شن هجمات مباغتة، بهدف استنزاف القوى المسلحة للمعارضة التي تعتمد الأسلوب نفسه في المناطق التي احتلها حزب الله في القلمون، وذلك لإلهاء الثوار ومنعهم من فتح جبهة جديدة في درعا على الحدود الأردنية.
وفي سياق محكمة الحريري، عيّن داريل مونديس رئيس قلم المحكمة الخاصة بلبنان المكلفة بالتحقيق في جريمة اغتيال رئيس وزراء لبنان الأسبق الشهيد رفيق الحريري ورفاقه، كينيث سكوت بصفة "صديق" جديد للمحكمة يُعنى بتهم التحقير المنظورة حاليًا أمام المحكمة الخاصة بلبنان. وسيحل سكوت محل ستيفان بورجون الذي استقال من منصبه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.