تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    طبخ ومسرح    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"العالمي" يضرب "الليث" ب"قاتل" ويبلغ نهائي الكأس
تأهل ليعيد تكرار نسخة ختام الموسم الماضي أمام الهلال
نشر في الوطن يوم 21 - 01 - 2014

ضرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر موعدا مع نظيره الهلال في نهائي كأس ولي العهد في "ديربي" ثالث هذا الموسم، وكلاكيت نهائي ثاني مرة، بعدما أقصى الشباب 1/ صفر في المباراة التي جمعتهما على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض أمس في نصف النهائي.
واحتاج النصر إلى وقت إضافي ليحسم التأهل بهدف سجله مهاجمه البديل حسن الراهب في الدقيقة 101، مستفيدا من عرضية زميله محمد السهلاوي، وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.
وشهدت المباراة طرد لاعب الشباب، البرازيلي فرناندو مينجازو في الشوط الإضافي الثاني لخشونته على الراهب.
وانطلقت المباراة بشد عصبي من الفريقين أثر على أداء اللاعبين، وأجبر الحكم الدولي تركي الخضير على استخراج بطاقتين صفراوين لمدافع النصر خالد الغامدي في الدقيقه العاشرة، وللشبابي عبدالملك الخيبري.
ولم يختبر الحارسان عبدالله العنزي ووليد عبدالله في نصف الساعة الأولى، واستمر الأداء الحذر بين الفريقين بعد ذلك خشية تلقي أي منهما لهدف يربك الحسابات ويصعب المهمة.
واعتمد الشباب على تكثيف الوسط؛ تحسبا لهجوم النصر، وبقي عيسى المحياني وحيدا في الهجوم دون دعم من الكولومبي توريس والبرازيلي رافهينا اللذين تعرضا لمراقبة لصيقة، بينما انتهج النصر أسلوب التمريرات القصيرة في الوسط، فانحصرت ألعابه في منطقه المناورة.
واقترب عماد الحوسني من خطف هدف السبق من خطأ دفاعي، لكنه سدد الكرة ضعيفة، بعدها واصل النصر سيطرته، وهاجم بضراوة على مرمى وليد عبدالله، ومرر السهلاوي كرة رأسية للحوسني خطفها من أمامه سياف البيشي.
فيما كاد المدافع عمر هوساوي في الجانب النصراوي أن يكلف فريقه هدفا، عندما أعاد الكرة للحارس العنزي الذي تدخل وشتت الكرة قبل وصولها إلى المحياني.
وارتفع الأداء الفني في بداية الشوط الثاني من الفريقين، إذ هدد أحمد عطيف ورافينها مرمى النصر بأكثر من تسديدة من خارج منطقة الجزاء.
في المقابل، تراجع النصر بسبب سلبية الحوسني، مما اضطر مدربه إلى استبداله بزميله حسن الراهب، فيما دفع مدرب الشباب بعماد خليلي بديلا عن المحياني.
وكاد خليلي أن يخطف هدف السبق من كرة رأسية علت العارضة، وعاد نفس اللاعب وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها العنزي ببراعة.
وتوغل السهلاوي من الطرف الأيمن ومرر كرة عرضية أمسك بها وليد عبدالله قبل أن تصل للراهب.
ومع انتصاف الشوط أشرك كارينيو، اللاعب عبدالرحيم جيزاوي بديلا عن عوض خميس، فيما دفع مدرب الشباب، عبدالمجيد الرويلي بدلا عن القائد أحمد عطيف. وسيطر الشباب في الدقائق ال10 الأخيرة، وكان الأكثر خطورة على مرمى العنزي الذي تصدى للمحاولات الشبابية ببراعة، وذلك قبل أن يطلق الحكم تركي الخضير صافرة نهاية الوقت الأصلي، معلنا نقل المباراة إلى الوقت الإضافي.
وفي الوقت الإضافي، واصل الفريق الشبابي ضغطه الذي أنهى به الوقت الأصلي، وحاول لاعبوه التسديد من خارج منطقة الجزاء، بينما اعتمد النصر على بناء هجماته عن طريق الطرف الأيسر مستفيدا من تقدم حسن معاذ المتكرر.
وقاد السهلاوي هجمة خطرة ومرر الكرة إلى حسن الراهب الذي أودعها في الشباك هدفا للنصر "101"، لتشعل جماهير النصر المدرجات بأهازيجها وترفع أداء فريقها. وفي الشوط الإضافي الثاني، حاول الشباب العودة إلى المباراة، ونال لاعبه مينيجازو بطاقة حمراء بعد دخوله العنيف على الراهب.
بعدها سيطر النصر على الملعب مستفيدا من سرعة الجيزاوي والراهب حتى أعلن الحكم نهاية اللقاء بتأهل النصر إلى المباراة النهائية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.