تشكيل ألمانيا المتوقع أمام اسكتلندا    عرض ضخم من النصر للتعاقد مع فان دايك    تقارير.. لاعب ريال مدريد يقترب من الاتحاد    المنافسة: حصانة قضائية لمنشأتين كشفتا مخالفات    "واتساب" يتيح المكالمات بسطح المكتب    "لينكدإن" تستعين ب"الذكاء" لجلب الوظائف    إعادة التوطين تُكثر 9 حيوانات بمحمية الإمام تركي    اتفاقية تمويل لربط الكهرباء الخليجي العراقي    القصبي: 157 مليار ريال حجم المدفوعات الإلكترونية بالمملكة    الذكاء يدعم خدمات الدفاع المدني بالمشاعر    100 ألف رأس ماشية استعدادًا للأضحى بالرياض    هدايا بروح التراث السعودي لضيوف الرحمن    خدمة المبيت تحتضن أطفال الحجاج بجوار الحرم    روبوتات هجينة لعلاج سرطان الرئة    القوات المسلحة: لا تهاون.. أمن الحج خط أحمر    وزير الحرس الوطني يطّلع على استعدادات القوات    حزم وقوة    لجنة رباعية لضبط مخالفات نشاط المياه غير الصالحة في مكة    سفير كازاخستان السابق: قضيت أجمل أيام حياتي في السعودية    العيسى: تنوع الاجتهاد في القضايا الشرعية محل استيعاب الوعي الإسلامي    200000 ريال غرامة على مخالفي المنطقة اللوجستية    دراسة لقياس عناصر الطقس المرتبطة بالإجهاد الحراري    6 مهابط للطيران العمودي بمستشفيات مكة والمشاعر    1.6 مليون شخص يتضررون يومياً بأغذية غير آمنة    57 سيجارة كافية لتفجير رئة المدخن    أمن الطرق.. حرّاس المنافذ    ضيوف الرحمن بين جنبات مشعر منى لقضاء يوم التروية    الحقد والمظلومية يصيبان بالأمراض ويعطلان التشافي    «الجراح المغناطيسي» أحدث جراحات السمنة    أول حالة إسعافية تُنقل من مهبط برج الساعة عبر الإسعاف الجوي لحاج أفريقي    «منبر جدة» مفتاح لحل الأزمة السودانية    منتخب البرتغال يصل إلى ألمانيا استعداداً لمشاركته في يورو 2024    مارتينيس: البرتغال جاهزة    قائد الأسود الثلاثة: هدفنا كتابة التاريخ    خطط مرورية لنقل الحجاج لمشعر منى    جمعية قدرة لرعاية الأشخاص المعاقين بالرس تحجج 11 معاقاً ومعاقه    الجبير: المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة ولديها مشاريع ضخمة تستهدف الحد من آثار التغير المناخي    غيض من فيض    وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود الإعلامية المشاركة في "ملتقى إعلام الحج"    العليمي: المنحة السعودية تمكن الدولة من الوفاء بالتزاماتها الحتمية    لم يكن الأفضل !    استعدادات أمانة الطائف لاستقبال عيد الأضحى    الأخضر السعودي تحت 20 عاماً في مجموعة متوازنة بتصفيات كأس آسيا    زيادة حدة التوتر على الجبهة اللبنانية - الإسرائيلية    رئيس الأركان يتفقد قطاعات وزارة الدفاع المشاركة في الحج    تحذير الحجاج من التعرض للحرارة بالمشاعر المقدسة    وزير الحرس الوطني يقف على استعدادات القوات المشاركة بموسم الحج    الربيعة يستعرض جهود مركز الملك سلمان للإغاثة في غزة    جامعة الملك فيصل ضمن أفضل 100 جامعة عالمياً في التايمز للتنمية المستدامة    "الداخلية" تصدر قرارات إدارية بحق (26) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج لنقلهم (124) مخالفًا    مجلس الأمن يصوّت على وقف حصار ‬الفاشر    صحفيو مكة يشيدون بمضامين ملتقى إعلام الحج    «حفل بذكرى زفاف أقصر زوجين    25 فعالية لمركز "إثراء" في عيد الأضحى    دورة تأهيلية لجامعي البيانات لموسم حج 1445ه    العقيد الطلحي يتفقد مركز(911)    المملكة تعزي في ضحايا حريق «المنقف» في الكويت    «إش ذي الهيافة»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الثوار" يفجرون معقلا للنظام بدرعا
نشر في الوطن يوم 11 - 11 - 2013

تمكن مقاتلو الجيش السوري الحر من تفجير أحد معاقل قوات النظام في درعا، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى، في حين لا تزال الاشتباكات تتواصل في حلب على أطراف "اللواء 80" الذي سيطرت قوات الأسد على معظم أجزائه، في ظل تواصل القصف والمعارك المتفرقة.
وقالت شبكة شام إن العملية وقعت في محيط حي طريق السد من محور سوق درعا، مشيرة إلى أن الاشتباكات لا تزال مستمرة، وأن قوات النظام تواصل قصفها المدفعي والصاروخي العنيف على المنطقة.
وفي حلب، بثت مواقع المعارضة على الإنترنت مشاهد لتدمير دبابة وناقلة جنود وعربة مدرعة لقوات النظام على أطراف منطقة "اللواء 80". وقالت مصادر من المعارضة إن الثوار تمكنوا من قتل أكثر من 20 جندياً داخل الناقلة والعربة المدرعة.
وكانت المعارك قد اندلعت منذ عدة أيام بين الجانبين حول محيط "اللواء 80"، حيث تصمم قوات النظام المدعومة بمقاتلي حزب الله ولواء أبو الفضل العباس العراقي على استعادة المنطقة التي سيطرت عليها قوات المعارضة منذ فترة. ويرغب كل طرف في السيطرة على المنطقة التي تبعد عدة مئات من الأمتار من مطار حلب. وإذا استطاع الجيش الحكومي تعزيز قبضته على المنطقة فقد يؤدي ذلك إلى إعادة فتح مطار حلب أمام الرحلات الجوية التي توقفت معظمها بعد أن أطلق مقاتلو المعارضة النار على طائرة هناك في ديسمبر من العام الماضي. ويفرض مقاتلو المعارضة حصارا على مطار حلب الدولي ومطار كويرس العسكري اللذين لا يزالان تحت سيطرة النظام.
أما في ريف دمشق، فقد تواصل القصف الحكومي العنيف، حيث قصفت قوات النظام أحياء دمشق الجنوبية في محاولة لقطع طرق الإمداد عن الغوطتين ولتأمين العاصمة دمشق. وكان ناشطون قد أفادوا بأن النظام يحاول التقدم في منطقة سبينة، مدعوماً بمقاتليه الأجانب الطائفيين.
وأشارت شبكة شام إلى أن قوات النظام قصفت بلدة جيرود، مما أدى إلى مقتل 5 مدنيين بينهم طفلان وامرأة. وقالت إن المناطق الجنوبية لدمشق تشهد أزمة إنسانية حقيقية.
أما في ريف حمص، فقد استمرت المواجهات بين الجيشين الحكومي والحر جنوبي مدينة تلبيسة وسط قصف مدفعي يستهدف المدينة. وقالت شبكة شام إن عدداً من الجرحى سقطوا جراء قصف مدفعي على بلدة الغنطو بريف حمص.
وعلى صعيد حماة، ذكر المكتب الإعلامي لمجلس قيادة الثورة أن المدينة شهدت تحليقاً مكثفاً للطيران المروحي والحربي في سمائها باتجاه المناطق الريفية، مشيراً إلى أنها تشهد انتشاراً أمنياً وحصاراً خانقاً لأحيائها بشكل عام. وأضاف أن الجيش الحر تمكن في وقت مبكر فجر يوم أمس من مهاجمة معاقل قوات النظام في قرية العزيزية الموالية براجمات الصواريخ وقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة وكبّدها خسائر تزامناً مع تحليق للطيران المروحي فوق المنطقة. وقامت مروحيات حكومية بإلقاء براميل متفجرة في عدد من القرى الريفية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.