"الداخلية" تستضيف أسر الشهداء والمصابين لأداء مناسك حج هذا العام 1445ه    سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    العنقري يُشارك في اجتماع مجموعة المشاركة للأجهزة العليا للرقابة المالية لمجموعة العشرين في بيليم بالبرازيل    مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    قائد أحب شعبه فأحبوه    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 6 ملايين برميل    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    منهج مُتوارث    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل مدير عام الدفاع المدني المكلف وقائد قوات أمن المنشآت    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    تراجع أسعار النفط والذهب    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    "الصحة" للحجاج: تجنبوا الجمرات حتى ال4 عصراً    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    موسكو تحذّر كييف من رفض مقترحات السلام    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    قتل تمساح ابتلع امرأة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سيدات العاصمة يلجأن لصيانة "منازلهن".. بأنفسهن
نشر في الوطن يوم 11 - 09 - 2013

في ظل انحسار عدد العمالة المؤهلة لصيانة المنازل من أعمال كهرباء وسباكة، لجأت سيدات في منازلهن بالعاصمة الرياض إلى الاستعانة بموقع اليوتيوب الشهير للتدريب على مهارات وتعلم حلول مشاكل السباكة والكهرباء، عوضا عن صعوبات البحث عن عمالة غير مدربة، إذ يوفر الموقع تسجيلات مفتوحة للتعرف بشكل مفصل على أعمال صيانة الكهرباء والسباكة التي قد تحتاجها السيدة دون تكبد مشاق البحث، بل يوفر عليها الوقت والجهد والمال.
وتشرح مقاطع الفيديو المعروضة على موقع "اليوتيوب"، كل ما يتعلق بالسباكة المنزلية من التأسيس إلى التشطيب وطرق الصيانة المستمرة، ولا يقتصر الأمر فقط على الطرح بل يتيح تواصل السيدات مع المتخصصين والاستفسار منهم وطلب شرح الحلول لبعض المشاكل التي تجد السيدة نفسها عالقة فيها، مثل انسداد المواسير وطريقة تغييرها، ومتابعة محاضرات متخصصة في الكهرباء والأسلاك والطاقة وكل ما يتعلق بها ويتم التجاوب مع جميع الاستفسارات.
وتقول سميرة ناصر أنها وجدت حلا ومخرجا للمشكلات التي تعانيها في سباكة المنزل، خاصة مع إهمال زوجها وتهاونه في إحضار السباك، مبينة أنها وجدت الحل في "اليويتوب" لعلاج هذه المشكلات من شراء القطع التي تحتاجها إلى تركيبها، خاصة أن مشاكل السباكة في منزلها مستمرة وتحتاج إلى صيانة، في حين لا يهتم زوجها بذلك لإنشغاله الدائم في الوقت الذي يستغرق طلب السباك الانتظار أسابيع ليحضر وقد لا يتم ذلك.
ووافقت هناء محمد رأي سابقتها، وزادت أنها لجأت أيضا إلى الدروس التعليمية للسباكة والكهرباء في اليويتوب في ظل انشغال زوجها بعمله والسفر والغياب المتكرر عن المنزل، مشيرة إلى أنها استفادت كثيرا خاصة بشأن تغيير حوض غسيل الأواني في المطبخ، وتعديل بعض الأدوات في الحمام وتغيير قابس الكهرباء وبعض الأسلاك للأجهزة الكهربائية، وأنها تسعى جاهدة لأن تتعلم، ونادرا ما تضطر إلى إحضار السباك أو الكهربائي.
وذكرت منيرة العلي أنها تحرص على متابعة هذه المشاهد التعليمية في صيانة الكهرباء والسباكة المنزلية حتى تتمكن من حل المشكلات التي تواجهها على الأقل على حد تعبيرها، مبينة أنها تحاول باستمرار العمل على إصلاح ما تواجهه من بعض أعطال السباكة والكهرباء في منزلها، وغالبا ما تنجح، ولكن إذا اضطرت للاستعانة بالسباك أو الكهربائي فيجب أن يكون لديها خلفية ومعلومات حصلت عليها من الدروس التعليمية ولم تستطع تطبيقها حتى لا تتعرض للخداع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.