جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    روبوتات تلعب كرة القدم!    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال يستهل حملة الدفاع عن اللقب بنجران
الفتح والاتحاد يهددان العروبة والقادسية.. والوحدة والفيصلي يواجهان الاتفاق وهجر

يسعى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال إلى بداية قوية في مستهل حملة الدفاع عن لقبه بطلا لكأس ولي العهد عندما يحل ضيفا على نجران اليوم في ملعب الأخدود بنجران ضمن مباريات دور ال16. ويخوض الفتح متصدر دوري زين مباراة سهلة نسبيا أمام العروبة من دوري ركاء لأندية الدرجة الأولى، ويستضيف الوحدة نظيره الاتفاق عصراً على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة الذي سيحتضن أيضا لقاء الاتحاد والقادسية "درجة أولى" مساءً، ويلتقي الفيصلي مع هجر على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة.
نجران × الهلال
يسعى الهلال حامل اللقب 4 مرات متتالية إلى انطلاقة قوية في البطولة وذلك عندما يحل ضيفا ثقيلا على نجران، ويتطلع الهلال إلى إرضاء جماهيره بعد فقدانه صدارة الدوري إثر خسارته الأسبوع الماضي أمام الفتح 1 / 2.
وسيسعى مدربه الفرنسي أنطوان كمبواريه إلى تكثيف الضغط الهجومي من بداية المباراة لتسجيل هدف مبكر وإزالة الضغط النفسي عن لاعبيه، ومن المتوقع أن يعتمد على طريقة 4/ 4/ 2، وسيدفع بتشكيلة تضم كلا من خالد شراحيلي في حراسة المرمى، وفي الدفاع ياسر الشهراني، عبدالله الزوري، عبدالقادر مانجان وسلطان البيشي، وفي الوسط سلمان الفرج، عادل هرماش، محمد الشلهوب، نواف العابد وعبدالعزيز الدوسري، وفي الهجوم يو بيونج سو وويسلي لوبيز.
في المقابل، يأمل نجران في تحقيق مفاجأة بإقصاء حامل اللقب معولا على ناصر الصيعري والجزائري فريد شكلام وإبراهيم الكعبي وصاحب العبدالله والسوريين جهاد الحسين ووائل عيان.
وسيعمد مدربه الصربي مايدوراج يا شيش إلى اللعب بدفاع المنطقة ومباغتة الهلال بالهجمات المرتدة مستغلا مهارة لاعبه حسن الراهب، الذي يسانده المحترف السوري جهاد الحسين، وصاحب العبدالله، وينتظر أن يدفع بتشكيلة تضم ناصر الصيعري في حراسة المرمى وفي الدفاع بندر مساعد وفريد شكلام ومحمود معاذ وماجد محمد وفي الوسط صاحب العبدالله وعزان مقبول وعوض خريص وحمد الربيعي وجهاد الحسين وفي المقدمة حسن الراهب.
الاتحاد × القادسية
يطمح الاتحاد الذي يستقبل القادسية إلى تحقيق نتيجة إيجابية تمكنه بعد فشله في تحقيق الفوز في آخر 4 مواجهات خاضها في دوري زين للمحترفين. وسيدفع مدرب الفريق الإسباني راؤول كانيدا بقائمة مكونة من الحارس مبروك زايد، وفي الدفاع مشعل السعيد وحمد المنتشري وأسامة المولد وإبراهيم هزازي وفي الوسط محمد أبوسبعان والكاميروني موديست امبامي وأنس الشربيني ومحمد نور، ومن المرجح أن يتواجد في خط المقدمة المهاجم فهد المولد إلى جانب رأس الحربة نايف هزازي.
بدوره سيلجأ مدرب القادسية، البرتغالي ماريانو إلى الاعتماد على الأسلوب الدفاعي والضغط على لاعبي الاتحاد في ملعبهم لاقتناص هدف من هجمة مرتدة معتمدا في ذلك على سرعة مهاجمه عبدالله العثمان في الهجوم بمساندة من بندر هوساوي.
الفتح × العروبة
يدخل لاعبو الفتح المباراة بمعنويات مرتفعة، وبنشوة تصدر دوري زين بعد تغلبه على الهلال 2 / 1،، واستعد الفريق بشكل جيد لمباراة اليوم، حيث حذر المدرب التونسي فتحي الجبال لاعبيه في آخر حصة تدريبية بعدم التهاون واحترام الخصم كون منافسهم يعتبر غامضا بعض الشيء، وطالبهم بمواصلة الانتصارات، ومن المتوقع أن يدخل الفتح اللقاء بتشكيل مكون من عبدالله العويشير في حراسة المرمى، وعبدالعزيز بوشقراء وبدر النخلي وعبدالله العبدالله وسيسكو في الدفاع، وإلتون جوزيه وحسين المقهوي وأحمد الموسى وربيع سفياني ومبارك الأسمري في خط الوسط ودوريس سالومو وحيدا في الهجوم.
بدوره، يأمل العروبة في تحقيق مفاجأة وخاصة أنه يحتل المركز الثاني في دوري ركاء لأندية الدرجة الأولى، وتأهل لهذا الدور في كأس ولي العهد بعد أن فاز في جميع مبارياته بالتصفيات آخرها كان على المجزل أحد فرق دوري أندية الدرجة الثانية بأربعة أهداف مقابل هدف، وأعد المدير الفني للفريق التونسي جميل بلقاسم لاعبيه معنويا، وسيلعب بطريقة دفاعية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.
الوحدة × الاتفاق
يسعى فريق الوحدة إلى تحقيق الفوز وتعويض خسائره في دوري زين حيث يحتل المركز الأخير في المسابقة، واقترب الفريق من الهبوط إلى دوري الأولى وخاصة أنه لم يحقق الفوز حتى الآن رغم مرور 15 جولة من المسابقة، وكان الفريقان التقيا قبل أسبوعين وانتهى اللقاء بفوز الاتفاق بثلاثية نظيفة، ويطمح مدرب الوحدة التونسي وجدي الصيد أن تكون مباراة اليوم بداية العودة إلى الطريق الصحيح.
في المقابل، يخطط الاتفاق إلى تكرار فوزه في الدوري، وعمد مدرب الفريق، البولندي سكورزا على تجهيز جميع اللاعبين، مطالبا إياهم بعدم الالتفات إلى مستوى الوحدة في دوري زين، وحرص خلال الأيام الماضية على تجهيز اللاعبين بدنيا وفنيا.
الفيصلي × هجر
يدخل الفيصلي المباراة طامعا في التأهل للدور المقبل، وسينتهج مدرب الفريق، البلجيكي مارك بريس خطة هجومية من أجل تحقيق الفوز، ومن المتوقع أن يدفع بتشكيلة مكونة من الحارس تيسير آل نتيف، وفي الدفاع فهد عداوي ومحمد سالم ومحمد جحفلي وربيع الموسى، وفي الوسط عمر عبدالعزيز وفيصل جروندون وياسين البخيت، وفي الهجوم أسماعيل العجمي وعبدالله المطيري ونابي سامواه.
بدوره، يسعى هجر إلى مواصلة عروضه القوية، وكان مدرب الفريق، المصري طارق يحيى اكتفى بتمارين لياقية مختلفة للاعبين في صالة الحديد بسبب هطول الأمطار في الأحساء أول من أمس. ومن المتوقع أن يدفع بتشكيلة تضم مصطفى ملائكة في المرمى، وفي الدفاع مصطفى مختار وعبداللطيف البهداري وحازم جودت وحسين الشويش، وفي الوسط حسين النجعي وعبده حكمي وجهاد الزويد ومحمد الخميس وسعد اليامي، وفي الهجوم خالد الرجيب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.