أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"دوار الموت" يصطاد المركبات شمال الرياض
مواطنون: يفتقد للإنارة ليلا.. ولا وجود للوحات إرشادية
نشر في الوطن يوم 26 - 11 - 2012

لايزال "الدوار المظلم" أو "دوار الموت" كما يطلق عليه السكان شمال الرياض، يصطاد ضحاياه من سائقين ومركبات بحوادث وإصابات ويعرقل حركة السير في أحد أهم طرق العاصمة المؤدية إلى كل من "الثمامة" ومطار الملك خالد وجامعة الأميرة نورة، رغم الشكاوى المتكررة بمعالجة وضعه الذي يتسبب في العديد من الحوادث المرورية والوفيات والإصابات الخطرة.
الدوار الواقع على تقاطع طريق أبي بكر الصديق مع تقاطع طريق الثمامة شمال الرياض يعاني من ضعف الإنارة ليلا؛ حيث يتفاجأ الكثير من السائقين بوجوده أمامهم دون سابق إنذار مما يجعل سياراتهم تعانقه وتصطدم بأرصفته وأحيانا تقتحمه متعرضة للعطب ولركابها بالإصابات وربما الوفيات، أما في النهار فالوضع ليس بأفضل حالا حيث يكتظ بالسيارات التي لا يلتزم سائقوها بمساراتهم ولا بأفضلية المرور لمن بداخل الدوار وينتج عن ذلك حوادث مرورية واختناقات.
وكان المتحدث باسم مرور الرياض المقدم حسن الحسن قال ل"الوطن" في وقت سابق إنه تم الرفع من قبل إدارة مرور الرياض عن العديد من المواقع التي تحتاج زيادة للوحات ووسائل السلامة المرورية ومنها الدوار المذكور إلى الجهات المختصة لمعالجة ما يحتاجه، وذلك ردا على شكوى السكان من خطر الحوادث المرورية بسبب عدم إنارة الدوّار وعدم وجود لوحات إرشادية تنبّه السكان بوجوده.
وقال الحسن إن عددا من الجهات كالبلديات والأمانة ووزارة النقل والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض يشتركون في بعض المسؤوليات عن الطرق حسب موقع الطريق أو المواقع التي تقع ضمن حدود مسؤولياتهم وهم المسؤولون عن وضع الإنارة فيها وتركيب اللوحات الإرشادية والتحذيرية في الطرقات وفق المعايير والمقاييس، وكذلك عمل الصيانة على هذه الطرقات.
وأشار المواطنون عبدالعزيز الكثيري وأيمن الباتلي وعبدالله الرويتع وسليمان الحمدان من سكان حي الياسمين "مربع رقم 23" القريب من الدوّارإلى أن الدوار أصبح يشكل خطرا حقيقيا على حياتهم وحياة أسرهم حينما يرتادونه بشكل يومي، لافتين إلى أنه يفتقد للإنارة ليلا وعدم وجود لوحات إرشادية تنبه بوجوده ولاتكاد تمر فترة قصيرة دون وجود حادث مروري بداخله.
وأضافوا أن الدوار يقع على طريق حيوي كالثمامة ويزدحم في الكثير من الأحيان، كما أنه يعاني من سوء طبقة الإسفلت ويحتاج إلى صيانة أرصفته التي أعطبتها الحوادث المرورية، مطالبين بتزويده بإنارة كافية، ووضع لوحات إرشادية تساهم في الحد من مخاطره، مع وضع مطبات اصطناعية مضيئة للحد من سرعة السيارات التي ترتاده، والالتفات لوضع الدوار أسوة بالدوار الواقع في طريق الملك عبدالعزيز بن مقرن قبل مدارس المملكة المعروف باسم "الدوار الأزرق" حيث تحيط به الأنوار الزرقاء من كل اتجاه ويعلم السائقون بوجود الدوار أمامهم وهم على مسافات كافية تمكنهم من التعامل معه عند القيادة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.