السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمطار "طيبة".. وفاة في "المسيجيد" وإخلاء بينبع وانقطاع للكهرباء بالمهد
أغلقت طرقا وصرفت الطلاب مبكرا

تسببت الأمطار التي هطلت أمس على منطقة المدينة المنورة في حالة وفاة بالمسيجيد وإخلاء "5" أسر بينبع وانقطاع التيار الكهربائي في المهد.
وأوضح المتحدث باسم الدفاع المدني في المنطقة العقيد خالد الجهني ل"الوطن" أن فرق الإنقاذ بالدفاع المدني أنقذت الأسر المتضررة وقامت لجنة الطوارئ بإسكانهم في شقق مفروشة. وأشار الجهني إلى أن دوريات السلامة بالدفاع المدني باشرت حادث تسرب للوقود في إحدى المحطات على طريق تبوك "30 كم شمال المدينة المنورة" ولم يسجل أي إصابات جراء التسرب.
من جانب آخر تسبب هطول الأمطار ليلة البارحة على محافظة مهد الذهب في انقطاع التيار الكهربائي عن عدد من القرى شرق المحافظة.
من جانبه أوضح مدير الهلال الأحمر بالمدينة المنورة سعود محمد مشرف، أن فرق الهلال الأحمر باشرت 35 حادثا جراء الأمطار وكان أخطرها حادث سير في المسيجيد نتج عنه وفاة وأربع إصابات، مشيرا إلى إسعاف عدد من حالات الانزلاق المتوسطة في ساحات المسجد النبوي، مؤكدا تمركز 8 فرق للهلال الأحمر على مدار الساعة في ساحات الحرم لمواجهة أي حالات انزلاق جراء هطول الأمطار.
وبينما علمت "الوطن" من مصادر مطلعة أن إدارات التربية والتعليم تلقت إرشادات من الدفاع المدني بتعليق الدراسة اليوم، لم تصدر تعليمات من التربية والتعليم حتى كتابة هذا التقرير عن تعليق الدراسة.
وفور هطول الأمطار ظهيرة أمس كثفت هيئة الهلال الأحمر بمنطقة المدينة المنورة أعمالها الميدانية بساحات المسجد النبوي وعالجت بعض حالات الانزلاق التي تعرض لها حجاج ومصلون في ساحة المسجد النبوي. ووجهت فرق ميدانية أخرى لكل من متنزه البيضاء وأنفاق الطرق وكباري الأودية وبعض المتنزهات، في إطار أعمال فرق الطوارئ استعداداً للمستجدات أثناء استمرار هطول الأمطار. وأوضح الناطق الإعلامي للدفاع المدني بالمدينة المنورة العقيد خالد بن مبارك الجهني، أنه تم تقسيم المدينة المنورة إلى مربعات وتزويدها بعدد من الآليات والكوادر البشرية من ضباط وأفراد للاستعداد لأية ظرف طارئ قد يحدث. وأكد الاستعداد لمباشرة البلاغات الواردة بالمناطق المتضررة من الأمطار، مؤكداً على مرابطة الضباط والأفراد بالدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة بنسبة 100%.
ونوه العقيد الجهني إلى أنه تم إرسال تقارير للجهات التعليمية بالمدينة المنورة وينبع للتوصية بتعليق الدراسة اليوم، مضيفا أنه تم الاعتماد بهذه التقارير على توصيات هيئة الأرصاد وحماية البيئة.
من جانبه أشار مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان بن عبد الله المزروع، إلى أنه سيتم تعليق الدراسة اليوم في حال وصول أية بلاغات من مديرية الدفاع المدني بالمدينة المنورة تحذر من هطول أمطار، بينما حذر مدير شعبة السلامة، الناطق الإعلامي لمرور منطقة المدينة المنورة، العقيد عمر النزاوي، قائدي المركبات من التنقل إلا للضرورة لتفادي الحوادث، مضيفا أن معظم الحوادث المرفقة مسبقا بمواسم الأمطار كانت نتيجة انزلاقات. وفي ينبع هطلت أمطار غزيرة شملت شرق وشمال ينبع وينبع الصناعية ومركز ينبع النخل والقرى والهجر التابعة لها.. سالت على إثرها الأودية والشعاب.
وتوقفت الحركة المرورية في بعض الطرق الزراعية التي تربط محافظة ينبع ببعض المراكز التابعة لها، حيث لجأت فرق الطوارئ ببلدية ينبع إلى استخدام وايتات لشفط المياه من الشوارع الرئيسية والفرعية التي غمرتها المياه. ووجهت إدارة التربية والتعليم مدارسها بانصراف الطلبة والطالبات نتيجة هطول الأمطار على المحافظة. من جهته، أكد المتحدث الإعلامي في صحة ينبع عبد العزيز حادي أن طوارئ مستشفى ينبع العام استقبل حادثا مروريا أصيب فيه أربعة أشخاص بإصابات متفرقة نتيجة هطول الأمطار، لافتا إلى أنه أجريت لهم الإسعافات اللازمة. كما احتجزت كميات الأمطار عشرات المركبات في الشوارع الرئيسية والفرعية، فيما ضربت صاعقة رعدية قرية البناة بدون حدوث أضرار.
وأدت الأمطار التي هطلت على طريق ينبع العيص إلى جريان وادي كبر والقرن واحتجاز المركبات على الطريق، كما شملت الأمطار المربع والمرامية وسليلة جهينة وأميرة القراصة وهدمة الفرع وطريق أملج العيص.
إلى ذلك صرفت مدارس محافظة خيبر طلابها في الحادية عشرة صباحاً أمس بعد موجة من السحب الرعدية الممطرة، في حين كثفت إدارة الدفاع المدني بمحافظة خيبر استعداداتها لمواجهة الطوارئ.
.. و على محافظات ومراكز تبوك
تبوك: واس
هطلت صباح أمس أمطار على محافظة أملج، شملت مدينة أملج وضواحيها ومركز الحرة الشمالية ومرخ وعمق والحسي والشبعان والشّبحة وحراض والهجيمية ومركز ذرفي والشدخ والرويضات وصروم.. سالت على إثرها الأودية والشعاب ومنها وادي القواق. كما هطلت أمطار على محافظة ضباء، شملت مركز صدر ومركز الخريبة والمويلح والصورة وروى وشواق، وعلى محافظة الوجه وشملت ضواحي المحافظة وقرية المنجور وهجرة شطين وجبل رال والمفرق وأبو زريبات وأكرى والرويضة وقرية السديد وقرية الخرار.. وعلى مركز البديعة وشملت وادي نعام ووادي بخية وحمادة الفدة.. وعلى مركز شقرى وأبو الكور والقارة والفوهة، وعلى مركز نعمى وجبل الشاطي وطلعت روى، ارتوت على إثرها الأرض.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.