نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أوبك تبقي توقعاتها بنمو قوي للطلب العالمي على النفط    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جدة.. 4 مراكز أحياء نموذجية خلال 3 سنوات
إنشاء أول مركز في حي المتنزهات مطلع العام الهجري المقبل
نشر في الوطن يوم 11 - 11 - 2012

أكد أمين عام جمعية مراكز الأحياء في جدة المهندس حسن الزهراني، أن الجمعية ستبدأ مطلع العام الهجري المقبل، تنفيذ خطتها الاستراتيجية وبداية العمل في إنشاء أول مراكزها النموذجية في حي المتنزهات بعد أن تسلم فرع الجمعية بجدة 5 حدائق ليبدأ تنفيذ المراكز النموذجية عليها.
وأوضح الزهراني ل"الوطن"، عقب ترؤس محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد الاجتماع الأول للمجلس الفرعي بمحافظة جدة في دورته الثانية بمكتبه في جدة أمس، أن مركز المتنزهات النموذجي سيتم استلامه جاهزا بعد عام واحد من الآن، فيما سيتم الانتهاء من المراكز الأربعة الباقية خلال الأعوام الثلاثة المقبلة.
وتم خلال الاجتماع إطلاق محافظ جدة للموقع الإلكتروني للجمعية وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، الذي يهدف إلى التعريف بالجمعية وأهدافها، ويقدم خدماته لسكان الأحياء، ويتيح التواصل وتبادل الخبرات والتجارب بينهم، ويعلن عن النشاطات والفعاليات والبرامج التي ستنفذها الجمعية، داعيا أهالي المحافظة إلى الوقوف جنبا إلى جنب لإنجاح جهود الجمعية التي تقوم بها لخدمتهم، والمساهمة الفاعلة بالأفكار والآراء والخبرات والمشاركة في الأنشطة والفعاليات بما يعود بالنفع على جميع فئات المجتمع الجداوي.
كما كرم الأمير مشعل بن ماجد أعضاء اللجنة التنفيذية للمجلس في دورته السابقة، مثمنا الجهود التي بذلوها خلال فترة عضويتهم في اللجنة.
وبين الزهراني أن تصميم المراكز النموذجية روعي فيه قدرتها على التجاوب مع احتياجات كافة الشرائح الاجتماعية لتحقيق أهداف الجمعية في نشر الوعي السليم والأخلاق الفاضلة بين أفراد الحي ومن ثم المجتمع والمساهمة في حل المشكلات الاجتماعية، وإحياء دور التواصل الاجتماعي والعلاقات الإيجابية بين أفراد الحي، ومن ثم المجتمع والاستفادة من ذوي القدرات المختلفة لزيادة فاعلية وقدرات أفراد المجتمع، ورفع روح المواطنة بين شرائح المجتمع المختلفة وملء أوقات الفراغ فيما يعود بالنفع على المجتمع ومناقشة احتياجات الحي وطرح الحلول المناسبة وتقديم الاقتراحات اللازمة وصولاً إلى حي نموذجي يسوده التكافل الاجتماعي.
ونوه إلى أن الجمعية تهتم من خلال دورها بالصحة والأسرة والمجتمع والشباب والشابات من خلال برامج وأنشطة متعددة مثل برنامج توثيق الجوار وبرنامج الإصلاح والتوجيه الأسري وبرنامج الأحياء المنتجة وبرنامج صحتك مسؤوليتك وبرنامج بيئتي مسؤوليتي ومن خلال الدورات مثل دورة اكتشف ذاتك وضع بصمتك وبرنامج إعداد قادة الفرق التطوعية على أعمال الإغاثة. وذكر الزهراني أن الجمعية على مستوى منطقة مكة المكرمة خطت خطوات عملية، لتوسيع المشاركة الاجتماعية تحقيقاً لتوجيهات أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، وتوج ذلك باعتماد سموه للخطة الاستراتيجية الموحدة على مستوى المنطقة والتي تتلخص محاورها في غرس وتعزيز قيم المجتمع والشعور بالمسؤولية، وتنمية مهارات الإنسان للوصول إلى مواصفات القوي الأمين، وتبني أفضل الممارسات في المجال البيئي والصحي، وتطوير قدرات الجمعية لتكون مؤسسة عصرية، وعقد الشراكات الاستراتيجية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.