وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اختتام فعاليات النسخة الأولى من موسم لحظات العلا
نشر في الوطن يوم 31 - 03 - 2022

أختتمت فعاليات النسخة الأولى من موسم لحظات العلا، الذي انطلق في ديسمبر الماضي، واستمر حتى نهاية مارس من العام الحالي، حيث قدم الموسم مجموعة متميزة من الفعاليات التي تحتفي بالإرث التاريخي والثقافي لمحافظة العلا، وكونها نقطة التقاء الحضارات القديمة على مر العصور، وتحت شعار «احتفل بكل لحظة مع لحظات العلا»، جاء تحت مظلة الموسم هذا العام أربعة مهرجانات مميزة هي مهرجان شتاء طنطورة، فنون العلا، سماء العلا، ومهرجان العلا للاستجمام والاسترخاء.
وقد حقق موسم لحظات العلا نجاحًا باهرًا، حيث بلغ عدد التذاكر المباعة لمختلف الفعاليات 109.000 تذكرة، وقدّم الموسم خلال عطل نهاية الأسبوع إحدى عشر حفلاً فنيًا، أحياها مجموعة مميزة من الفنانين العالميين على مسرح مرايا العالمي، منهم أليشيا كيز وليونيل ريتشي.
وشهد مطار العلا زيادة كبيرة في عدد المسافرين مع زيادة الرحلات المحلية من مدن الرياض وجدة والدمام، وافتتاح رحلات مباشرة من باريس ودبي. كما شمل الموسم العديد من الفعاليات المميزة التي أقيمت في المواقع الأثرية كحفل «كلاسيكيات على ضوء الشموع» في الحجر، وعرض أزياء الفرسان في جبل عكمة مع دولشي أند غابانا، وحفل الموسيقى في العصور القديمة في جبل عكمة، وحفل «سيمفونية تحت النجوم»، والذي أقيم تحت صخرة القوس الشهيرة بالعلا.
ومن أبرز الفعاليات الرياضية التي قدمها الموسم كذلك كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمّل 2022؛ وهو سباق دولي للفروسية مصنَّف في فئة نجمتين من قِبل الاتحاد الدولي للفروسية، ويُغطّي مساحة 120 كم تمتد على أربع حلقات عبر جبال العلا، وبطولة ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء للمرة الثانية في العلا، حيث تمكن عشاق ومحبو لعبة البولو ومحبو الخيول بالاستمتاع بمشاهدة بطولة البولو المنظمة الوحيدة في العالم التي تقام في الصحراء، وتنافس في البطولة أربع فرق، قاد كل فرقة منها أحد أربعة لاعبين دوليين من فريق لادولفينا الشهير
. كما استضافت العلا سباق طواف السعودية للدراجات وسباق «إيكوتريل» للجري في الهواء الطلق، حيث شارك أكثر من 950 متسابقًا في سباقات ال80، و50، و25، و10 كلم، وسباق غروب الشمس بطول 5 كم مع سباق خاص للأطفال لأول مرة. كما شهد الموسم إطلاق أول نسخة لمهرجان سماء العلا، الذي شمل أكبر عرض للمناطيد المضاءة في العالم المصنف من قبل غينيس للأرقام القياسية، وعرض كونستليشنز، الذي روى حكاية النجوم والفلك بطريقة عالية التقنية مع أكثر من ألفي طائرة «درون»، كما تمتع الزوار بجولات في المناطيد فوق أراضي العلا الخلابة. كما تم إدراج مهرجان العلا للاستجمام والاسترخاء ضمن موسم لحظات العلا للمرة الأولى، حيث وفر المهرجان أكثر من فعالية مميزة، منها منتجع الحواس الخمس «فايف سينسس سانكشواري»، الذي أقيم على طريق البرتقال في العلا، ووفر للزوار مختلف العلاجات والحوارات، وحصص اليوغا التي قدمت من قِبَل بعض أفضل مدربي اليوغا في العالم، كما أطلق منتجع هابيتاس العلا مركز ثريا الصحي، ونظم استوديو «بالس» من جدة تجربة «الرياضة والموسيقى» في واحة العلا. وشهد مهرجان فنون العلا انطلاق معرض صحراء (X) العلا 2022 في نسخته الثانية، حيث ضمّ أعمالاً فنية مميّزة لفنانين عالميين وإقليميين ومحليين..
كما تم عرض أول أعمال برنامج الإقامة الفنية في العلا في مبيتي العلا، وروت حدائق برزان الحية حكاية علاقة الإنسان بالطبيعة، وأتى معرض «كورتونا اون ذا موف» للتصوير المعاصر، الذي أقيم بين جدران قرية الجديدة بحوارات وعروض فنية فريدة من نوعها، أما معرض «ما يبقى في الأعماق» فقد عرض أعمالاً فنية لمقتنية الأعمال الفنية السعودية بسمة السليمان، الذي عرض مجموعة مميزة من أعمالها الفنية داخل مبنى مرايا الشهير بالعلا. كما تم تقديم تجربة المطاعم العالمية والمحلية وتجارب جديدة لمحبي المغامرة، حيث شملت تجارب المغامرات الجديدة التسلّق الجبلي، مسارات المشي الاستكشافية، جولة استكشاف الوادي، مسارات الاستكشاف بالدراجات الهوائية، وزيبلاين العلا، وتجربة عربة الجاذبية، والجولات بالسيارات الرملية، وشملت المطاعم الجديدة مطعم «أوكتو» اليوناني، ومطعم تاما في هابيتاس العلا، ومطعم لاماشو الفرنسي، ومطعم «مون شيل» للمأكولات النباتية، ومطعم «سيركولو» الإيطالي، ومطعم «سالت» المعروف عالميًا. وتم تقديم فعاليات مسرحيات جديدة، كمسرحية ابن بطوطة، ومسيرة الخيول التي وفرت طرقا جديدة للتفاعل مع تراث العلا المميز، وستستمر لحظات العلا في دمج تجارب تفاعلية جديدة في المواسم المقبلة لتكوين وجهة فريدة من نوعها في المنطقة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.experiencealula.com.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.