مهرجان الحريد    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مشروعات غطاء نباتي ومكافحة التصحر.. أمير الشرقية يدشن منتدى «الاستثمار البيئي»    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    «رؤى المدينة» و«هيلتون» يوقعان اتفاقية لافتتاح ثلاثة فنادق    «أكواليا» تستعرض جهودها في إدارة موارد المياه    "القروض الخضراء" لتمويل المشروعات صديقة البيئة    "تاسي" أخضر و7 صفقات خاصة ب318 مليونا    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    الاحتلال يواصل قصف المدن الفلسطينية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    القيم تتصدع في غزة    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    في مؤجلة من الجولة ال 28.. الأهلي يستقبل الهلال في كلاسيكو الجوهرة    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    في انطلاق الجولة 31 من " يلو".. القادسية يسعى للصعود من بوابة " أحد".. والبكيرية يواجه العدالة    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    باسم يحتفل بعقد قرانه    الصمعاني: مرحلة جديدة من تطوير قضاء التنفيذ    «الجوازات»: صلاحية جواز السفر 3 أشهر للدول العربية و6 لبقية الدول    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    وغاب البدر من سماء الإبداع    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    "زرقاء اليمامة".. نهاية رحلة فنية زاخرة    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    طريقة عمل كروكان الفواكه المجففة بالمكسرات وبذور دوار الشمس    الدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي: "ندعوا دول العالم إلى ضرورة التحرك لوقف جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني"    منافسات الجولة ال31.. تنطق غداً بثلاث مواجهات    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    معارك السودان تستمر    كلوب: مدرب ليفربول المقبل لن يواجه صعوبات    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير عام هيئة التراث بالمنطقة    ميسي يسجل ثلاثة أرقام قياسية جديدة في الدوري الأمريكي    20 ألف مستفيد من خدمات مستشفى الأسياح    تنمية جازان تفعل برنامجًا ترفيهيًا في جزر فرسان    توقعات بهطول أمطار رعدية خفيفة على معظم مناطق المملكة    اللحوم والبقوليات تسبب "النقرس"    بأمر خادم الحرمين.. تعيين 261 عضواً بمرتبة مُلازم تحقيق في النيابة العامة    «المظالم» يخفض مدد التقاضي و«التنفيذ» تتوعد المماطلين    السعودية.. دور حيوي وتفكير إستراتيجي    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اختتام فعاليات النسخة الأولى من موسم "لحظات العلا"

اختُتِمَت فعاليات النسخة الأولى من موسم "لحظات العلا" الذي انطلق في ديسمبر الماضي واستمر حتى نهاية مارس من العام الحالي، حيث قدّم مجموعة متميزة من الفعاليات التي تحتفي بالإرث التاريخي والثقافي لمحافظة العلا،وكونها نقطة التقاء الحضارات القديمة على مرِّ العصور.
وتحت شعار "احتفل بكل لحظة مع لحظات العلا" جاء تحت مظلة الموسم هذا العام أربع مهرجانات مميزة هي؛مهرجان "شتاء طنطورة"، ومهرجان "فنون العلا"، ومهرجان "سماء العلا"، ومهرجان "العلا للاستجمام والاسترخاء".
وقد حقق موسم "لحظات العلا" نجاحاً باهراً،إذْ بلغ عدد التذاكر المَبِيعَة لمختلف الفعاليات 109,000 تذكرة، وقدّم الموسم خلال عطل نهاية الأسبوع أحدَ عشرَ حفلاً فنياً أحياها مجموعة مميزة من الفنانين العالميين على مسرح مرايا العالمي منهم؛أليشيا كيز وليونيل ريتشي.
و شهد مطار العلا زيادة كبيرة في عدد المسافرين مع زيادة الرحلات المحلية من مدن الرياض وجدة والدمام،وافتتاح رحلات مباشرة من باريس ودبي.
كما شمل الموسم العديد من الفعاليات المميزة التي أُقيمت في المواقع الأثرية كحفل "كلاسيكيات على ضوء الشموع" في الحجر، وعرض أزياء الفرسان في جبل عكمة مع دولشي أند غابانا، وحفل الموسيقى في العصور القديمة في جبل عكمة، و حفل "سيمفونية تحت النجوم" الذي أُقيم تحت صخرة القوس الشهيرة بالعلا.
ومن أبرز الفعاليات الرياضية التي قدمها الموسم كذلك كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمُّل 2022 وهو سباق دولي للفروسية مصنَّف في فئة نجمتين من قِبل الاتحاد الدولي للفروسية،ويُغطّي مساحة 120 كم،تمتد على أربع حلقات عبر جبال العلا، وبطولة ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء للمرة الثانية في العلا، حيث تمكن عشاقُ ومحبو لعبة البولو ومحبو الخيل بالاستمتاع بمشاهدة بطولة البولو المنظمة الوحيدة في العالم التي تقام في الصحراء، وتنافس في البطولة أربعة فرق، قاد كل فريق منها أحد أربعة لاعبين دوليين من فريق لادولفينا الشهير.
كما استضافت العلا سباق طوَّاف السعودية للدراجات،وسباق إيكوتريل للجري في الهواء الطلق،حيث شارك أكثر من 950 متسابقاً في سباقات ال 80، و50،و25،و10 كلم، وسباق غروب الشمس بطول 5 كم مع سباق خاص للأطفال لأول مرة.
كما شهد الموسم إطلاق أول نسخة لمهرجان سماء العلا الذي شمل أكبر عرض للمناطيد المضاءة في العالم،المصنف من قبل غينيس للأرقام القياسية، وعرض كونستليشنز الذي روى حكاية النجوم والفلك بطريقة عالية التقنية مع أكثر من ألفي طائرة "درون"، كما تمتع الزوار بجولات في المناطيد فوق أراضي العلا الخلابة.
كما أُدرِجَ مهرجان العلا للاستجمام والاسترخاء ضمن موسم لحظات العلا للمرة الأولى،حيث وفر المهرجان أكثر من فعالية مميزة، منها منتجع الحواس الخمس "فايف سِنسس سانكشواري" الذي أقيم على طريق البرتقال في العلا، ووفر للزوار مختلف العلاجات والحوارات وحصص اليوغا التي قدمت من قِبَل بعض أفضل مدربي اليوغا في العالم، كما أطلق منتجع هابيتاس العلا مركز ثريا الصحي، ونظَّم استوديو "بالس" من جدة تجربة "الرياضة و الموسيقى" في واحة العلا.
وشهد مهرجان فنون العلا انطلاق معرض صحراء X العلا 2022 في نسخته الثانية،الذي ضمَّ أعمالاً فنية مميّزة لفنانين عالميين وإقليميين ومحليين، كما جرى عرض أول أعمال برنامج الإقامة الفنية في العلا في مبيتي العلا، وروت حدائق برزان الحية حكاية علاقة الإنسان بالطبيعة، وأتى معرض "كورتونا اون ذا موف" للتصوير المعاصر الذي أقيم بين جدران قرية الجديدة بحوارات وعروض فنية فريدة من نوعها، أما معرض "ما يبقى في الأعماق" فقد عرض أعمالاً فنية لمقتنية الأعمال الفنية السعودية بسمة السليمان الذي عرض مجموعة مميزة من أعمالها الفنية داخل مبنى مرايا الشهير بالعلا.
كما قُدِّمَت تجربة المطاعم العالمية والمحلية،وتجارب جديدة لمحبي المغامرة، حيث شملت تجارب المغامرات الجديدة التسلّق الجبلي،مسارات المشي الاستكشافية، جولة استكشاف الوادي، مسارات الاستكشاف بالدراجات الهوائية، و زيبلاين العلا، وتجربة عربة الجاذبية، والجولات بالسيارات الرملية، وشملت المطاعم الجديدة مطعم "أوكتو" اليوناني، ومطعم "تاما" في هابيتاس العلا، ومطعم "لاماشو" الفرنسي، ومطعم "مون شيل" للمأكولات النباتية، ومطعم "سيركولو" الإيطالي، ومطعم "سالت" المعروف عالمياً.
وقُدِّمَت فعاليات مسرحية جديدة كمسرحية ابن بطوطة ومسيرة الخيل التي وفرت طرقاً جديدة للتفاعل مع تراث العلا المميز، وستستمر لحظات العلا في دمج تجارب تفاعلية جديدة في المواسم المقبلة لتكوين وجهة فريدة من نوعها في المنطقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.