الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    قطاع الطيران في السعودية: 53 مليار دولار و958 ألف وظيفة    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    استعرض جهود الإغاثة السعودية الجوية.. الربيعة يدعو لتأسيس «مجلس طيران إنساني عالمي»    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أمير الحدود الشمالية يرعى حفل تخريج 1,444 متدرباً من منشآت التدريب التقني والمهني    «إغاثي الملك سلمان» يكرم «إنسان»    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير القصيم يدشن مبنى الكلية التقنية ببريدة    «تلبيس الطواقي»..!    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    سالم يشارك بفاعلية في تدريبات الهلال استعداداً للقاء التتويج بلقب الدوري    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    إسرائيل تخشى أوامر الاعتقال وتستمر في الانتهاكات    IF يتصدر شباك التذاكر    من أعلام جازان .. الدكتور إبراهيم بن محمد أبوهادي النعمي    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    إطلاق "مانجا إنترناشونال" للأسواق الدولية    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    كفاءات سعودية تتحدث الإندونيسية بجاكرتا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    5 فوائد للمشي اليومي    زلة الحبيب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



10 ضوابط لمسابقة فرع هيئة الصحفيين بمكة الإعلامية بذكرى البيعة
نشر في الوطن يوم 08 - 11 - 2021

أطلق فرع هيئة الصحفيين السعوديين بمكة المكرمة مسابقة لجميع الإعلاميين بالمملكة، بمناسبة الذكرى السابعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين.
وأوضح مدير فرع هيئة الصحفيين السعوديين بمكة المكرمة فهد الإحيوي أن المسابقة تأتي في سياق الأهداف الوطنية التي تسعى هيئة الصحفيين السعوديين لترجمتها.
وقد بادر رجلًا الأعمال الشيخ بندر بن سعيد السويهري والشيخ خالد بن عوض اللحياني مشكوران برعاية المسابقة التي من أهدافها تحفيز كل الممارسين للمهنة وطلاب الإعلام والهواة للمشاركة بأعمالهم المتميزة عن هذه الذكرى الغالية على الجميع واختيار أفضل الأعمال التي تنسجم مع الضوابط الموضوعة لهذا الغرض وتتناول إسهاماته البارزة -حفظه الله- في السياسة الداخلية والخارجية.
وتسعى المسابقة إلى رفع جودة التنافس بين الإعلاميين لتقديم أعمال إعلامية إبداعية وابتكارية تتحدث عن البيعة من خلال الوسائط والمنصات الإعلامية المتنوعة، وفقًا للتالي:
:مجال التحرير ويشمل التقارير الصحفية بأنواعها والقصة الخبرية ومجال الوسائط المتعددة (الفيديو)
ضوابط المسابقة:
1/ أن يترجم العمل المرشح مفاهيم عنوان المسابقة (ذكرى البيعة السابعة لخادم الحرمين الشريفين وماتحقق خلال هذه السنوات من منجزات
2/يسمح بمشاركة القطاع الحكومي، القطاع الأهلي غير الربحي (الثالث) أو القطاع الخاص، أو المجموعات أو الأفراد. وكذلك
3 / أن يتم نشر المادة المشاركة على الوسائل الإعلامية الورقية او الالكترونية او المنصات المرخصة. .
4/أن تحقق المشاركة إضافة نوعية من حيث أصالة الفكرة والإبداع والتفرد في الأسلوب.
5/ أن تكون كافة حقوق الملكية الفكرية المتعلقة بالمشاركة مملوكة للجهة أو المجموعة أو الفرد المشارك
6/ أن تنسجم المشاركة مع المبادئ الوطنية و قيم وعادات المجتمع وألا يخالف محتوى المشاركة أيا من أنظمة وقوانين لوائح البث.
7/ أن تكون المشاركات حديثة وتتعلق بالبيعة السابعة، ولم يسبق المشاركة بها في مسابقات أخرى.
8/ يحق لهيئة الصحفيين السعوديين نشر جميع المشاركات والاستفادة منها وفق الأحكام المرعية في المملكة ووضع شعارها عليها .
9/متابعة حساب فرع هيئة الصحفيين بمكة المكرمة ( sju_makkah ) واعادة تغريد لتغريدة المسابقة.
10 /ألا تقل المشاركة عن 250 كلمة ولا تزيد عن 500 كلمةوكذلك ضوابط الفيديو تتمثل في ألا يقل عن دقيقة ولا يزيد عن 3 دقائق.
آلية التقييم
كما أن آلية التقييم ستكون باختيار أفضل 10 أعمال مشاركة من كُل فرع من فروع المسابقة عبر لجنة التحكيم.
و 60 ٪؜ من مجموع الدرجات سيتم منحها للمشاركات المختارة من قبل لجنة التحكيم.
و 40 % من مجموع الدرجات سوف تكون لتصويت الجمهور للمشاركات المختارة، عبر حساب فرع الهيئة بمكة المكرمة على تويتر ( sju_makkah @) من خلال إعادة التغريد على المشاركة.
إرسال المشاركات :
ترسل المشاركات (الصحفية) كروابط رقمية. وترسل مشاركات (الفيديو) بعد رفعها على اليوتيوب الرسمي للمنصة كرابط رقمي. و لإرسال المشاركات الضغط هنا
تقبل جميع المواد الإعلامية المنشورة خلال عام 2021 م.عن البيعة السابعة لخادم الحرمين الشريفين كما تعلن النتائج في الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر 2021 م- بمشيئة الله تعالى - عن طريق حساب تويتر فرع هيئة الصحفيين السعوديين بمكة المكرمة ويعلن موعد حفل تسليم جوائز المسابقة في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر 2021 م. ويقفل رابط استقبال المشاركات الساعة 12 مساء يوم 20 نوفمبر2021 م.
جوائز المسابقة بفرع المادة التحريرية
الفائز الأول يحصل على 2500 ريال و الفائز الثاني يحصل على 1500 ريال والفائز الثالث يحصل على 1000 ريال .
فرع الفيديو القصير
الفائز الأول يحصل على 2500 ريال و الفائز الثاني يحصل على 1500 ريال والفائز الثالث يحصل على 1000 ريال


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.