الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الفيصل: جاهزون ل"قمة مكة" والمواطن شريك في نجاحها
نشر في الوطن يوم 05 - 08 - 2012

فيما دعا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد إلى حضور مؤتمر التضامن الإسلامي الاستثنائي بمكة المكرمة، قال أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل إن "المؤتمر يستضيفه خادم الحرمين الشريفين صاحب المبادرات التي تخدم الإنسان المسلم في المملكة والعالم، وهذا ما يشغل بال قائد المسيرة وهذه المملكة في العالم أجمع".
وأضاف في مؤتمر صحفي عقده مساء أمس بجدة ، إن "التضامن الإسلامي، في ظل الظروف التي تمر بها منطقتنا والعالم أجمع، هو الهدف والشغل الشاغل للقيادة لخدمة الإسلام والمسلمين". مشيرا إلى أن "خادم الحرمين يتابع أعمال اللجنة التحضيرية أولا بأول، وأصدر توجيها بتنفيذ خطة دقيقة لأعمال قمة مكة بحيث لا تؤثر على الحركة المرورية للمركبات والمشاة وأن تتضمن استقبال الضيوف وتوديعهم بسهولة ويسر".
وقال : "لا نستغني عن مساهمة ومشاركة المواطن عموما وفي مدينة مكة المكرمة بالذات، فكلما ساعدنا في إنجاح المؤتمر كان المؤتمر علامة ناصعة في جبين كل سعودي، ونحن نقدم أنفسنا من خلال المؤتمر للعالم أجمع، وكلنا يعرف أهمية مكة المكرمة والرغبة والطموح للتواجد في مكة هذه الأيام".
أهاب أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة التحضيرية للقمة الإسلامية التضامنية بمكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بالمواطنين والمقيمين بالمشاركة في إنجاح مؤتمر التضامن الإسلامي الاستثنائي الذي دعا لانعقاده خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بمكة المكرمة في 26 و27 رمضان الجاري.
وقال الأمير خالد في مؤتمر صحفي عقده أمس "إن مؤتمر التضامن الإسلامي الذي ستستضيفه مكة المكرمة في 26 و27 رمضان الجاري، يحظى باهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز صاحب المبادرات التي تخدم الإنسان المسلم في المملكة والعالم، وهذا ما يشغل بال قائد المسيرة وهذه المملكة في العالم أجمع".
وعن الاستعدادات قال "الاستعدادات تجري على قدم وساق لاستضافة المملكة لقادة ووفود الدول الإسلامية، عبر تضافر جهود جميع القطاعات الحكومية ذات العلاقة، الأعضاء في اللجنة التحضيرية، وكذلك المواطنين والمقيمين الذين يناط بهم دور كبير في تحقيق نجاح القمة، انطلاقا من دورهم الوطني في إظهار المملكة بصورة مشرقة ومشرفة.
وأضاف "وأهيب بإخواني المواطنين والمقيمين أن يعطوا الفرصة للتنظيم والوفود وحركتها خاصة ما بين قصر الصفا وأبراج وقف مكة، وأن يستجيبوا للخطط المرورية ويبتعدوا عن مواقع الزحام للتخفيف من التكدس والمساهمة في إنجاح هذا المؤتمر".
وأكد أمير مكة المكرمة على أهمية النظر إلى المناسبات والمؤتمرات الدولية بأنها مقياس حضاري للأمم والمجتمعات، فضلا عن أهميتها في قياس قدرة الدول على الإدارة وحسن التنظيم، وأن تنظر كل جهة وقطاع حكومي، وكل مواطن ومقيم، على أنهم شركاء في إظهار المملكة كدولة إسلامية قيادية تتخذ من القرآن الكريم دستورا والسنة النبوية منهجا.
وحول آلية مشاركة غير المسلمين في المؤتمر الذي سيقام داخل مكة أكد أنهم سيشاركون عبر حلقات تلفزيونية مباشرة من جدة وفقا لما تم تخصيصه لذلك.
وبين الفيصل "أن اللجنة التحضيرية تتكون من جميع الجهات الحكومية ذات العلاقة، وهي منعقدة بشكل دائم، مشددا على أن خادم الحرمين يتابع أعمال اللجنة أولا بأول، وأنه - حفظه الله - أصدر توجيها، بتنفيذ خطة دقيقة لأعمال قمة مكة المكرمة التضامنية، بحيث لا تؤثر على الحركة المرورية للمركبات والمشاة في مكة المكرمة، وأن تتضمن استقبال الضيوف وتوديعهم بسهولة ويسر".
وقال "إن وجود هذا المؤتمر في هذا البلد المبارك وفي هذا الشهر المبارك وكما تعلمون الظروف التي تمر بها منطقتنا والعالم أجمع، فإن التضامن الإسلامي هو هدف وشغل شاغل للقيادة لخدمة الإسلام والمسلمين في هذا الوقت، كلمة المسلمين إذا توحدت من خلالها آمالهم وطموحهم سعدوا في هذا العالم"
وأضاف "وبهذه المناسبة أشكر الزملاء في اللجنة العليا وجميع الجهات المشاركة في الإعداد والاستعداد لهذا المؤتمر للتنسيق فيما بينهم"، مؤكدا أن الاجتماعات مستمرة وهناك اجتماعات للجنة العليا واللجان الفرعية التنفيذية" وقال "ونحن لا نستغني عن مساهمة ومشاركة المواطن عموما وفي مدينة مكة المكرمة بالذات، فكلما ساعدنا في إنجاح المؤتمر كان المؤتمر علامة ناصعة في جبين كل سعودي، ونحن نقدم أنفسنا من خلال المؤتمر للعالم أجمع، وكلنا يعرف أهمية مكة المكرمة والرغبة والطموح للتواجد في مكة هذه الأيام".
محاور المؤتمر الصحفي:
• التحضيرات والاستعدادات الجارية لاستضافة المملكة لقادة ووفود الدول الإسلامية.
• تضافر الجهود لإنجاح قمة مكة المكرمة التضامنية ومشاركة المواطنين في تحقيق هذا النجاح.
• أهمية قمة مكة المكرمة التضامنية في إظهار المملكة بصورة مشرقة ومشرفة.
• أهمية النظر إلى المناسبات والمؤتمرات الدولية، وأنها مقياس حضاري للأمم والمجتمعات فضلا عن أهميتها في قياس قدرة الدول على إدارتها وحسن تنظيمها.
• أهمية المؤتمر لكل جهة وقطاع حكومي، وكل مواطن ومقيم، للمشاركة في إظهار المملكة كدولة إسلامية قيادية تتخذ من القرآن الكريم دستورا والسنة النبوية منهجا.
• تتكون اللجنة من جميع الجهات الحكومية ذات العلاقة، وهي منعقدة بشكل دائم ويتابع خادم الحرمين الشريفين أعمالها أولا بأول.
• توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتنفيذ خطة بأعمال قمة مكة المكرمة التضامنية لا تؤثر على الحركة المرورية للمركبات والمشاة في مكة المكرمة، وأنه يتم استقبال الضيوف وتوديعهم بسهولة ويسر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.