"الأرصاد" تنبه: رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة    كواليس الاتفاق بين الهلال والنصر قبل موقعة الديربي الآسيوي    كلاب روبوتية مزودة ببنادق قنص.. جنود للحرب في أمريكا    «الصحة» تحدد اللقاح الأكثر فاعلية ضد متحورات فيروس كورونا    اعتقاد خاطئ لدى نساء المملكة يؤخر اكتشاف سرطان الثدي «بعد فوات الأوان»    مسؤول أوروبي: الوقت ينفد لإنقاذ الاتفاق النووي الإيراني    حادث جدة المروع.. وفاة قائد شاحنة سقطت من فوق الكوبري    مع عودة الاعتصامات.. غليان في السودان    جرائم الحوثي باليمن.. تصفية جسدية لمن يمتنع عن تركيب «زينة المولد»    5000 وظيفة شاغرة في الوزارة المعنية بالتوظيف !    «التورنيدو» يواصل التحليق    فلادان يضبط «النواخذة»    «الفارس» يطارد «العميد»    المملكة.. نجاحات في مكافحة الفساد    7 أقسام تعزز المهارات السيبرانية بجامعة الإمام    أمانة جدة: ضبط معامل ملابس وأحذية مقلدة لعلامات تجارية بالبغدادية    «كاوست» و«الأرصاد» يدعمان إنشاء مركزين للتغير المناخي والإنذار من العواصف    «التقويم» تختتم الفترة الأولى في اختبار القدرات ل 220 ألف طالب    تبرع بكليته لشقيقته.. أمير تبوك يطمئن على البلوي    قرار صادم لفيلدا.. مشاهير ماتوا في دار المسنين    ثنائية القصبي والسدحان في «الإنعاش».. حياة أم وفاة ؟!    البحرين تكرم المليص وأبوعالي    المصلون في الحرم المكي يؤدون الفريضة بلا تباعد جسدي    صحيح الصحيح    «وقاية»: التباعد 30 سم بين طاولات الفصول.. وواق بديل للمعلمين    «الداخلية» تشارك في «جيتكس 2021» ب 5 محاور    تخفيف الاحترازات الصحيّة.. انتصار الإرادة    مطارات السعودية تعود إلى كامل الطاقة الاستيعابية    كوفيد.. لغز العلماء.. والعامة    حامل اللقب يضرب موعدا مع مواطنه بوهانج في نصف النهائي    السماء تمطر طعاما على «كلاب الحمم البركانية»    التطاول المحترم    معضلة العلاقات الشخصية    مع «العارف» في ركاب سياحة معرفية        رئيس غرفة الباحة : قرار سمو ولي العهد سيكون جاذب للاستثمار ومحفز للقطاع الخاص        فتح ملف استثمارات التقاعد!!        القصاص لمواطن قتل آخر بضربة رأس        الملاعب تتزين ب«الطاقة» الكاملة    أمير المدينة: تطوير ينبع وأملج والوجه وضباء تسهم في التنمية    إزالة ملصقات التباعد الجسدي بالمسجد الحرام    استكمال الربط الحديدي بين المملكة والإمارات قريبا    البرلمان العربي يدشن مركز مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف    إيقاف مباراة نيوكاسل وتوتنهام لتعرض أحد المشجعين لأزمة قلبية    الرئيس السنغالي يغادر المدينة المنورة    بيل كلينتون يخرج من المستشفى سيرا على قدميه    أهالي قرية صبيا لومة يشكون من ضعف و انقطاع الكهرباء المتكرر    بالفيديو..ماذا قال وزير الصحة الجديد لسلفه الربيعة؟    "الصحة": تسجيل 3 وفيات و41 إصابة جديدة ب"كورونا" وشفاء 47 حالة    الشيم والقيم.. بين القيادة والوطن.. قمم وهمم    أمير الشرقية يدشن مشاريع بأكثر من نصف مليار ريال    وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 27 موقعًا حول المملكة    متحدث "الحج والعمرة": تجاوزنا 32 بليون تصريح عبر توكلنا خلال أكثر من عام    "جوجل" تختبر خاصية التصفح المستمر عبر الهواتف المحمولة    قائد القوات المشتركة الجديد يرفع الشكر للقيادة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشورى يبحث تسعيرة الإنترنت مع هيئة الاتصالات
نشر في الوطن يوم 02 - 05 - 2021

عقدت لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات - إحدى اللجان المتخصصة - في مجلس الشورى اجتماعاً لها «عبر الاتصال المرئي» برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة هزاع القحطاني، ومشاركة أعضاء المجلس أعضاء اللجنة مع محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور محمد بن سعود التميمي، وكبار مسؤولي الهيئة من نواب ومديري الإدارات، وذلك لمناقشة التقرير السنوي للهيئة للعام المالي 1441 /‏ 1442.
تسعيرة الإنترنت
واستعرض أعضاء اللجنة مع مسؤولي الهيئة أبرز أعمال وإنجازات الهيئة التي تحققت خلال عام التقرير، بجانب بحث عدد من المحاور التي تتعلق بخدمة الإنترنت وتسعيرها ومعالجة سرعاتها، والتوسع في نشر النطاق العريض والتوسع في الجيل الخامس، ومعالجة شكاوى العملاء، وإعادة النظر في سياسة الاستخدام العادل ومراجعة الرسوم المفروضة على الرقم الموحد 9200.
كما بحث المجتمعون إمكانية تفعيل خدمة الاتصالات عبر الأقمار الفضائية، وعرض لأبرز المستجدات في ضم القطاع البريدي إلى اختصاص الهيئة، وما تم بشأن دراسة إمكانية إنشاء شبكة إنترانت وطنية, والجهود المبذولة في الحد من الرسائل الاحتيالية. وكانت اللجنة قد أشادت بجهود الهيئة في المحافظة على موقعها الريادي المشرف بتصنيفها كمنظم من الفئة «G4» ضمن أنضج المنظمين حول العالم.
تحديات ومعوقات
من جهة ثانية، عقدت لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات اجتماعا آخر مع مساعد رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء المهندس ماجد بن علي الشدي، وعدد من مسؤولي الهيئة.
وناقشت اللجنة خلال الاجتماع التقرير السنوي للهيئة السعودية للفضاء للعام المالي 1441 /‏ 1442، حيث استعرض الاجتماع أبرز إنجازات الهيئة التي تحققت خلال عام التقرير، وأهم التحديات والمعوقات.
أبرز ما تم مناقشته مع هيئة الاتصالات
-خدمة الإنترنت وتسعيرها ومعالجة سرعاتها
- التوسع في نشر النطاق العريض والتوسع في الجيل الخامس
- معالجة شكاوى العملاء
- إعادة النظر في سياسة الاستخدام العادل
- مراجعة الرسوم المفروضة على الرقم الموحد 9200
- إمكانية تفعيل خدمة الاتصالات عبر الأقمار الفضائية
- ما تم بشأن دراسة إمكانية إنشاء شبكة إنترانت وطنية
- الجهود المبذولة في الحد من الرسائل الاحتيالية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.