محمد بن سلمان.. قائدنا وفخرنا وباني مستقبل نهضتنا    سوق الأسهم الأمريكية يغلق على انخفاض    أسعار النفط تتراجع 99 سنتًا    د. العيسى يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية السريلانكي    "الشورى": التقرير الأميركي لا يستند على وقائع أو حقائق    القيادة تهنئ رئيس بلغاريا بذكرى اليوم الوطني    يوفنتوس يتجاوز عقبة سبيزيا بثلاثية    صاعقة في برشلونة    مكة: 7 إثيوبيين يسلبون 632 ألف ريال من عملاء البنوك    منع البيع داخل الحدائق العامة وتشديد الرقابة على المولات    توقعات بأمطار وغبار اليوم على هذه المناطق    إصابة خمسة مدنيين إثر سقوط مقذوف عسكري حوثي على قرية بجازان    محافظ جدة يُدشّن فعاليات الاحتفاء ب«الدفاع المدني»    خريجو الإعلام يلتقون د. الهلابي ثالث رئيس للقسم    الربيعة: هيئة الصحة العامة سترفع جاهزية الاستجابة للطوارئ    أوروبا تدعم أمريكا لوقف عدوان إيران    مصر والسودان: لن نقبل بأي اتفاق غير ملزم حول سد النهضة    مجلس الوزراء: تعديل تنظيم هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية    سفير الكويت: مشاركة السعودية في أفراحنا عمق تاريخي        نقل مباريات الأهلي والاتحاد للشرائع.. وتقديم الوحدة وأبها    التعادل يحسم ديربي حائل.. والكوكب يتخطى النجوم    600 مليار ريال مشاريع جديدة لقطاع المقاولات    «الأهلي السعودي».. وقوة اقتصاد المملكة            الشورى يوافق على تعديل نص «المرافعات الشفهية في المحاكم»    تفعيل صكوك المخططات المعتمدة سينعش القطاع العقاري    رئيس هيئة الأركان العامة يزور جمهورية العراق    العالم يتضامن مع المملكة.. هجمات إرهابية جبانة    جامعة الإمام تطلق مؤتمراً دولياً لجهود المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين        مطالبات بالتوسع في «التقنية» لمساعدة ذوي الإعاقة السمعية    الحوثي يغلق المخابز لتجويع اليمنيين    متحدث الصحة: المطعمون لا يلزمهم الحجر إذا خالطوا مصابين            الانضباط في مرمى الانتقادات بسبب عقوبات الديربي    نيجيريا.. تحرير 279 طالبة مختطفة    من الاجتهاد إلى النص القانوني    أثر التحول الرقمي في تحقيق الأمن الفكري متمثلاً في خدمة قاصدي بيت الله الحرام    «الاستئناف الجزائية»: 11 شعبان النظر في الدعوى ضد التميمي    القحطاني: التسهيل على المراجعين و الاستماع لمطالبهم    التقرير الأمريكي.. حشفًا وسوء كيلة !    «فورمولا إي الدرعية».. أرض الملوك والأبطال تخطف أنظار العالم وختامها تشريف ولي العهد    «الدفاع» : لقاح كورونا دون موعد لجميع العسكريين    ندوة علمية افتراضية في أدبي #الأحساء عن : “توظيف المناهج النقدية الحديثة في البحوث الأكاديمية”    جامعة #الملك_فيصل تحتفي بحثيًّا باليوم الخليجي للموهبة والإبداع 2021    بانيغا وأنجوس وغريب الأفضل في فبراير بدوري محمد بن سلمان        إغلاق 6 مساجد مؤقتاً في 4 مناطق بعد ثبوت 12 حالة كورونا بين المصلين    داليا مبارك تؤكد على انتمائها إلى السويدي وتقول أنا فتاة عادية    اللقمة طريق إلى الجنة    مازنيات .. لا تتصلب لرأيك    أمانة الرياض: رصد 20 مخالفة لإجراءات كورونا وإغلاق 3 منشآت    تراجع أسعار الذهب في السعودية.. وعيار 21 عند 180.71 ريال    بالتفاصيل: لائحة تصحيح أوضاع مخالفي نظام مكافحة التستر وخيارات التصحيح    نواب أمريكيون يطالبون "بايدن" بالضغط على تركيا في ملف حقوق الإنسانmeta itemprop="headtitle" content="نواب أمريكيون يطالبون "بايدن" بالضغط على تركيا في ملف حقوق الإنسان"/    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.






نشر في الوطن يوم 19 - 01 - 2021

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، رعى أمير منطقة الرياض فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، مساء اليوم، حفل تكريم المنشآت الفائزة بجائزة الملك عبدالعزيز للجودة في دورتها الخامسة.
وقال أمير منطقة الرياض في تصريح صحفي بهذه المناسبة: «أنا في الواقع سعيد جداً أني أحضر هذه المناسبة العظيمة التي تنم عن خبرة ودقة بالعمل التكريمي الذي نسعى إليه جميعاً في مجالات التكريم».
وأضاف «الذي سمعناه اليوم شيء مفيد جداً، وأرجو إن شاء الله أن يوفقوا في العطاءات الجيدة وأن يكونوا خير خدمة لخير شعب وبلد، أرجو لهم التوفيق والسداد في كل أعمالهم وسيدي خادم الحرمين الشريفين حين أنابني وهذا شرف لي أن أنوب عنه هذه المناسبة الوطنية العزيزة، وننظر لها بالتقدير لأن الجائزة أثبتت وجودها على المستوى الجيد وهذه بلا شك لها دور كبير على مستوى الوطن والمواطن».
وأوضح محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة أمين عام الجائزة الدكتور سعد القصبي خلال الحفل، أن الأمانة العامة لجائزة الملك عبدالعزيز للجودة حرصت على مواجهة التحديات التي فرضتها جائحة كورونا والتعامل بشكل مهني واحترافي خلال هذه الدورة للجائزة باتخاذ مجموعةٍ من التدابير المُستندة على المُمارسات العالمية في مجال التقييم والتحكيم للمنشآت المُتنافسة، مبيناً أن فرق التقييم والتحكيم والمنشآت المُتنافسة استطاعت إنهاء كافة مراحل المُنافسة من التقييم المكتبي والميداني، وصولاً إلى إعلان المنشآت الفائزة، وذلك رُغم التحديات التي فرضتها جائحة كُورونا.
وذكر أن عدد المنشآت المتقدمة في الدورة الخامسة بلغ (145) منشأة، استكملت منها (66) منشأة أغلب متطلبات الجائزة، وفازت (27) منشأة منها بالجائزة، بواقع (11) منشأة حكومية، و(14) منشآت خاصة، إلى جانب منشأتين غير ربحيتين.
كما شارك في فرق التقييم أكثر من (66) مقيماً، مؤكدا أن الجائزة تهتم بدعم وتمكين مُمارسات التميز والجودة في القطاع الخاص، للارتقاء بمستوى الجودة في المجالات الخدمية والإنتاجية في المملكة، ووضع المنشآت المُتنافسة على بداية رحلة التحسين والتطوير المُستمر، من خلال تحديد فرص التحسين وآليات التطبيق، ومتابعة التطبيق من خلال منظومة رقمية مُتكاملة طورتها الجائزة، تحقيقاً لمستهدفات رؤيتنا الطموحة (2030) وصولاً لاقتصاد مزدهر.
وأشار إلى أن الدورة الخامسة شهدت إطلاق برنامج المقيّم المتدرب لمنح الفرصة لشبابنا لمعايشة مراحل التقييم العملية والمشاركة فيها، إضافة لمشاركة عدد من بنات الوطن كمقيّمات معتمدات وفقاً لمتطلبات النموذج الوطني للتَميّز المؤسسي لأول مرة في تاريخ الجائزة، تعزيزاً وتمكيناً لقدرات المرأة السعودية في مجال التقييم والتَميّز المؤسسي.
وبين رئيس جمعية الجودة الأمريكية سابقاً الدكتور جورج واتسن، أن جائزة الملك عبدالعزيز للجودة من الجوائز الرائدة، مشيراً إلى الدور المحوري لجوائز الجودة الوطنية في زيادة الإنتاجية والأداء الاقتصادي، إضافة لكونها النموذج الأساس والجوهري لتبادل المعلومات وزيادة سرعة التعلم وتحسين جودته، كما أنها تساعد في مواجهة تحديات التغيرات المتسارعة والتي تتطلب مواكبتها، وذلك لإعادة تأسيس توازن اقتصادي على الرغم من الآثار الكبرى التي خلفتها جائحة كورونا.
وأشار واتسن إلى أن جائزة الملك عبدالعزيز أصبحت نموذجا مميزا وأساسا لجهود المملكة العربية السعودية نحو التطور، وذلك من خلال الاستمرار في توجهها الإستراتيجي لإعادة تحديد مستقبلها. في ظل التحولات العالمية المتسارعة.
وبدوره أعلن الأمين العام للجائزة الدكتور سعد القصبي، فوز مركز المعلومات الوطني بالجائزة ضمن فئة الجهات التابعة للوزارات، وحلّ في المستوى الفضي وفق نتائج المؤشر الوطني للمنشآت المتميزة، وفاز أيضاً بنفس الفئة صندوق التنمية الزراعية في المستوى البرونزي.
وفي فئة الهيئات والمؤسسات، فازت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالجائزة وجاءت بالمستوى الذهبي، بينما جاءت كل من الهيئة العامة للغذاء والدواء، وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المستوى الفضي، فيما حلّ بالمستوى البرونزي معهد الإدارة العامة، وهيئة الرقابة ومكافحة الفساد، والنيابة العامة.
وأعلن الأمين العام لجائزة الملك عبدالعزيز للجودة عن فوز جامعة الملك فيصل، والكلية التقنية بالمدينة المنورة - بنين -، بالجائزة ضمن فئة التعليم العالي الحكومي وفي المستوى البرونزي، وفازت مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة عن فئة المنشآت الصحية الحكومية في المستوى الذهبي.
وفي القطاع الخاص، فاز المركز الطبي الدولي بالجائزة عن فئة المنشآت الصحية الخاصة في المستوى الفضي، كما فازت غرفة الرياض بالمستوى الفضي عن فئة المنشآت الخدمية، وأيضاً فازت في فئة المنشآت الخدمية الكبيرة كل من إدارة خدمات الورش الميكانيكية - أرامكو السعودية، شركة المياه الوطنية، إدارة عمليات الحاسب - أرامكو السعودية، وجاءت جميعها في المستوى البرونزي.
أشار القصبي إلى أن المنشآت الفائزة بالجائزة ضمن فئة المنشآت الإنتاجية الكبيرة هي مصفاة ينبع - أرامكو السعودية، شركة ينبع - أرامكو سينوبك للتكرير (ياسرف) المحدودة، إدارة خريص للإنتاج - أرامكو السعودية في المستوى الذهبي، وجاء بالمستوى الفضي كل من معمل الغاز بالحوية - أرامكو السعودية، شركة أرامكو السعودية توتال للتكرير والبتروكيماويات (ساتورب)، شركة العبيكان للزجاج، كما فازت إدارة خطوط الأنابيب شرق وغرب - أرامكو السعودية بالجائزة في نفس الفئة بالمستوى البرونزي.
وفازت شركة العبيكان للطباعة التجارية بالجائزة عن فئة المنشآت الإنتاجية المتوسطة في المستوى البرونزي، وفاز مركز العبيكان لفنون الطباعة بالجائزة عن فئة المنشآت الإنتاجية الصغيرة في المستوى البرونزي أيضاً.
وفازت مؤسسة عبدالقادر المهيدب الخيرية والجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية (بناء)، بجائزة الملك عبدالعزيز للجودة عن فئة الجمعيات الخيرية، وحلَّ في المستوى البرونزي وفقاً لنتائج المؤشر الوطني للمنشآت المتميزة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.