أشرف حكيمي الأفضل في إفريقيا 2025.. وبونو أفضل حارس    القاضي يجري عملية الرباط الصليبي في سبيتار    نادية خوندنة تتحدث عن ترجمة القصص الحجرة الخضراء بأدبي جازان    انطلاق مبادرة "هاكاثون عطاء التطوعي 2025" في العُلا    رئاسة "كوب 16" تواصل قيادة الزخم العالمي من أجل حماية الأرض والمناخ والطبيعة    150 حديقة ومواقع طبيعية تستقبل الزوار بالطائف    تعليم الأحساء يطلق مبادرة "مزدوجي الاستثنائية"    افتتاح مؤتمر طب الأطفال الثاني بتجمع تبوك الصحي    هوس الجوالات الجديدة.. مراجعات المؤثرين ترهق الجيوب    كيف يقلل مونجارو الشهية    الاتحاد الأرجنتيني يعلن فوز روزاريو سنترال بلقب "بطل الدوري"    مواجهات قوية وتأهل لنجوم العالم في بطولة "موسم الرياض للسنوكر 2025"    أوكرانيا تعلن تلقيها مسودة خطة سلام أمريكية لإنهاء الحرب مع روسيا    حريق في مقر "كوب 30" يتسبب في إخلاء الوفود وتعليق المفاوضات    السعودية والإمارات من النفط إلى تصدير الكربون المخفض    من واشنطن.. الشركة السعودية للاستثمار الجريء تعلن عن مليار ريال استثمارات مشتركة    تجهيز 150 حديقة لاستقبال الزوار خلال الإجازة بالطائف    ضبط يمني مخالف لنظام أمن الحدود في جازان لنقله مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية نفسها    المودة تطلق حملة "اسمعني تفهمني" بمناسبة اليوم العالمي للطفل    «سلمان للإغاثة» يجعل من الطفل محورًا أساسيًا في مشاريعه وبرامجه    نائب وزير الخارجية يؤكد دعم المملكة الكامل للخطة الشاملة لإعمار غزة    في صحة كلما ازددنا علما ازددنا جهلا    من أي بوابة دخل نزار قباني    جنازة الكلمة    العبيكان رجل يصنع أثره بيده    العراق يواجه الفائز من بوليفيا وسورينام في ملحق مونديال 2026    المنتخبات السعودية تقفز رابع ترتيب التضامن الإسلامي "الرياض 2025"    7 اتفاقيات بين سدايا وشركات أمريكية في الذكاء الاصطناعي    "8" فعاليات مصاحبة تخاطب زوار كأس نادي الصقور السعودي 2025 بالظهران        الأنصاري: 87% من خريجي جامعة محمد بن فهد يلتحقون بسوق العمل    الجمعة.. انطلاق الجولة التاسعة من دوري يلو    ولي العهد يبعث برقية شكر لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية    نائب أمير حائل يستقبل د.عبدالعزيز الفيصل ود.محمد الفيصل ويتسلم إهدائين من إصداراتهما    التخصصي و"عِلمي" يوقعان مذكرة تعاون لتعزيز التعليم والابتكار العلمي    العوالي توقع اتفاقية مع سدكو لإنشاء صندوق عقاري بمليار ريال    تعليم مكة يكرّم المتفوقين والمتفوقات    أمير تبوك يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة نجاح الزيارة التاريخية لسمو ولي العهد للولايات المتحدة الأمريكية    هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تنظم لقاء بعنوان (تحديات الأمن الوطني)    أمير تبوك يكرم شقيقين لأمانتهم ويقدم لهم مكافأة مجزية    نائب أمير منطقة مكة يستقبل القنصل العام لجمهورية الصومال    فلسطين تبلغ الأمم المتحدة باستمرار الانتهاكات الإسرائيلية    غارة إسرائيلية تقتل شخصاً وتصيب طلاباً.. استهداف عناصر من حزب الله جنوب لبنان    وسط غموض ما بعد الحرب.. مشروع قرار يضغط على إيران للامتثال النووي    الجوازات تستقبل المسافرين عبر مطار البحر الأحمر    تامر حسني يكشف تفاصيل أزمته الصحية    تعمل عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي.. درون وروبوت لمكافحة الحرائق بالمباني الشاهقة    إبراهيم إلى القفص الذهبي    انطلاق النسخة ال9 من منتدى مسك.. البدر: تحويل أفكار الشباب إلى مبادرات واقعية    محافظ جدة وأمراء يواسون أسرة بن لادن في فقيدتهم    ثمن جهودهم خلال فترة عملهم.. وزير الداخلية: المتقاعدون عززوا أمن الوطن وسلامة المواطنين والمقيمين    دراسة: دواء السكري يقلل فوائد التمارين    14 ألف جولة رقابية على المساجد بالشمالية    فيصل بن مشعل يتسلّم تقرير لجنة الحج الفرعية    أمير الرياض يستقبل سفير المملكة المتحدة    «الجوف الصحي» يقدّم الفحوصات الدورية المتنقلة    120 ألف شخص حالة غياب عن الوعي    استقبل وزير الحج ونائبه.. المفتي: القيادة حريصة على تيسير النسك لقاصدي الحرمين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كبسة
نشر في الوطن يوم 17 - 05 - 2020

وأنا أكتب مقالي الأسبوعي، اتصل صديقي فلان، وقطع عليّ حبل أفكاري، وبيني وبينكم أصل حبال أفكاري من الهواء دبنا، وسمعته يغني كورونا كل سنة مرة، وقبل ما يكمل قلت له «فال الله ولا فالك يا فلان، انت بعقلك، قال يا أخي مشكلتك تأخذ الأمور بجد، ودايما علي عجلة من أمرك، كنت أسمع، أغنية فيروز، زوروني كل سنة مرة، وخطر في بالي الفيروس اللئيم، واتلخبط دماغي وغنيت، هو يعني أنا بمدح الفيروس، ولا أبغى أشوفه أصلا، شكله يُفجع، وهو كدا زي الكرة القطنية التي يغرس الخياطون فيها مئة إبرة، وبعدين أنت ليش ما تسميني باسمي بدل فلان، قلت أنت إنسان صريح زائد عن اللزوم، ولسانك يكنس ويرش وما عندك لباقة، ولو قلت اسمك وأنت شغال انتقادات، يمكن أحد من الذين قاعد تحشّ فيهم يمسك عليك زلة، ويقيم عليك دعوى ويطالبك بتعويض، وانت ما حيلتك إلا اللظى. ردّ شوف أنا ما أسمع في الحق لومة نايم، قلت قصدك لايم، قال افهم اللي تفهمه، وقفّل علي هذا الموضوع بالضبة والمفتاح، وبفهمك اتصلت عليك ليه، أولًا بعطيك خلفية وتكفا لا تتريق علي، ترى من يوم بدا الحظر وأنا وأم العيال زي الشحم على النار، تعرف ما عندي شغلة ولا مهرة، وما في خرجة من البيت، وهي ما في إلا يا اخويا شوف لك صرفة، روح الملحق اقرأ لك كتاب ولا تفرج على التلفزيون، تراك أشغلتني، ايش طابخة، ايش الحلا الْيَوْمَ، الشاي بحبق مديني ولا نعناع طائفي، أقول لها فهمت بس إيش بها الشغالة مبرطمة، قالت زعلانة تبغي تسوي زي اللي قبلها اللي ضحكت علينا، وما لها إلا ستة أشهر، وقالت إن زوجها صار له حادث وقَعَدت تبكي، وحنينا بخاطرها وسافرت وأرسلت لنا أنه ما في زوجها ولا ضربة، وراحت علينا 15 ألف ريال حقت استقدامها ودفعنا نفس المبلغ عشان نستقدم غيرها، قلت لها يمكن هذي صادقة، ردت أبدا مو صحيح، وبعدين مين يعوضنا اللي صرفناه، يا ستي نشتكي للمكتب المختص قالت يا عيني من داري عنك ياللي في الظلام تغمز، أقلك الحين ماني فاضية لك، خلاص طلعت نخلة في راسي، الحقيقة كدت أصدق وشعرها عاقصته على فوق، كأنه نخلة بدون تمر طبعا أو نافورة، قلت لها أنا آسف هاتي رأسك أبوسه، قالت بلا بوس بلا هم، ساعتها افتكرت كورونا الله يكفينا شره بس آهو جا بفايدة، المهم راسي وألف سيف أني أطبخ السحور، واتصلت أبغاك تشوف لي حل في المشكلة اللي وقعت فيها، سويت أبوعرام وقلت للعيلة الليلة بسوي لكم كبسة، تاكلوا أصابعكم معاها، وأم العيال رفعت حاجبها وقالت سلامات أصابعهم، أصلا ما يجي منك شي طيب، يلا يا أولاد خلينا نشوف شطارة سبع البرمبة، رحت ولعت حطب عشان أوفر في فاتورة الكهرباء اللي صارت تهد حيل أجدع راتب، وكدت أسوي حريقة أشوى عندنا طفاية والله سلّم، ومع الربشة وواتسات من هنا وتويترات من هناك حاجة تشغل البال، كذب وإشاعات، ما يجيبوا إلا الأخبار الوحشة، وكأن الأخبار الطيبة بح، المهم رحت حطيت بدل الملح، سكر، إيش رأيك، دلني يا مستشار. قلت له ما تدورني الا لما تطيح يا فصيح وقاعد تغني كمان كورونا كل سنة مرة، رد يا اخويا بموه عليهم، المهم إيش أسوي قلت قدّمه كما هو، وأصر على أنك مخصوص حطيت سكر من باب التغيير عشان لا تنحسب عليك غلطة، وبعد ما يأكلوا قلي ايش ردة فعلهم، قال والله فكرة جهنمية وأنا أبو الأفكار، بعد دقايق، زهم علي وقال أبشرك مشيت عليهم، والأولاد قالوا تسلم أيدينك يا بابا على ها الكبسة «الحلوة». بس المدام، شافت الأولاد آخر انبساط، فناظرت بنص عين وقالت، آهو مشي حالك يعني مش بطال، بس سكرها قليل».
أستودعكم الله، بعد العيد نلتقي إن شاء الله.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.