بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المواطنون: على السمع والطاعة يا سلمان
الأمراء: عضيد الملك رجل دولة وسياسي بارع يحظى بمكانة محلية وعالمية

نيابة عن ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، استقبل أمراء المناطق ومحافظو المحافظات أمس المبايعين من العلماء والمشايخ والمسؤولين من مدنيين وعسكريين، ورؤساء المراكز وجموع المواطنين، لتقديم البيعة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولياً للعهد.
ففي الحدود الشمالية، استقبل أمير المنطقة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد بديوان الإمارة أمس جموعاً من المواطنين ومديري الإدارات الحكومية من مدنيين وعسكريين وأعضاء مجلس المنطقة، لمبايعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولياً للعهد.
وفي جازان، استقبل أمير المنطقة الأمير محمد بن ناصر بقصر الإمارة أمس القضاة والمشايخ ومديري الإدارات الحكومية من مدنيين وعسكريين ومحافظي المحافظات ورؤساء المراكز وجموعا من المواطنين الذين قدموا البيعة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولياً للعهد، نائبا لرئيس مجلس الوزراء، ووزيراً للدفاع.
وقال أمير جازان إن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، دأب على توجيه الأوامر الملكية ببعد نظره وثاقب رؤيته السديدة وحكمته البالغة، مؤكدا أن اختيار الأمير سلمان بن عبدالعزيز وليا للعهد يعد واحدا من تلك الأوامر الموفقة والسديدة.
وفي المنطقة الشرقية، استقبل أمير المنطقة الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز ونائبه الأمير جلوي بن مساعد بن عبدالعزيز في مقر الإمارة أمس، أهالي المنطقة من العلماء والمشايخ والمسؤولين من مدنيين وعسكريين لمبايعة ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز.
وقال الأمير محمد بن فهد في كلمة له خلال الاستقبال "لقد تلقينا منذ أيام تعازيكم في صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز رحمه الله، وفي هذا اليوم نبايع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولياً للعهد، وهذا ولله الحمد هو مبدأ هذه الدولة في استقرار الأمور في هذا البلد، وتكليف من هو كفء وقادر على تيسير أمور البلاد والعباد".
وأكد أمير الشرقية أن سمو الأمير سلمان رجل دولة وذو مكانة ليست داخلية فحسب بل عالمية، مبينا أن هذا الشعب شعب وفيّ عظيم ينظر لمصالح بلاده بحرص، ويعرف ماذا يجري في العالم من مشاكل، وجميعنا ندرك أن الشعب السعودي يتميز عن غيره من شعوب العالم وهذا ليس نقصا في الشعوب الأخرى، ولكن أهم ما يميزه تمسكه بالعقيدة الإسلامية، وهذا هو ديدن الدولة، وديدن قادة هذه البلاد الحفاظ على الدين الإسلامي وتطبيق شرع الله عز وجل وسنة نبيه الكريم عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم، ولذلك أصبحت المملكة دولة لها وزنها بين دول العالم أجمع.
كما أكد أمير منطقة القصيم الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أن ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، اشتهر بالتجربة الإدارية الطويلة والرؤية الحكيمة والثقافة الواسعة والقدرة على إدارة الأزمات بكل اقتدار.
وقال إن الله سبحانه وتعالى وهب سمو ولي العهد ذكاء ونباهة وحزماً وإقداما في اتخاذ القرار السليم في الوقت المناسب، مشيراً إلى أنه قائد مسدد ومسؤول قادر على تحمل أعباء المسؤولية.
جاء ذلك خلال استقباله أمس المبايعين لولي العهد من أبناء المنطقة والقضاة ووكلاء الإمارة وأعضاء مجلس المنطقة ومديري الإدارات الحكومية من مدنيين وعسكريين والأهالي والمحافظين ورؤساء المراكز ومنسوبي ديوان الإمارة، بحضور نائبه الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بمقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة.وفي الباحة، تلقى أمير المنطقة الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمس في ديوان الإمارة مبايعة أهالي المنطقة من العلماء والمشايخ والمسؤولين من مدنيين وعسكريين وجموع المواطنين لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، يتقدمهم وكيل الإمارة الدكتور حامد بن مالح الشمري.
وقال الأمير مشاري إن الأمير سلمان رجل سياسة منذ نعومة أظفاره، يحظى بحب واحترام كبيرين في الداخل والخارج، موضحاً أن الأمير سلمان من أقدر الرجال على مواجهة الصعاب؛ نظرًا لحكمته البالغة التي أهلته ليكون عضدًا لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
وفي المدينة المنورة، استقبل أمير المنطقة الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز في ديوان الإمارة أمس أئمة ومؤذني المسجد النبوي الشريف وقضاة المحكمة العامة والإدارية ومديري الإدارات الحكومية من مدنيين وعسكريين ومحافظي المحافظات ورؤساء المراكز وجموعاً من المشايخ وأهالي المنطقة الذين قدموا البيعة لسمو ولي العهد.
وقدم المبايعون أمام أمير منطقة المدينة المنورة أنموذجا من التلاحم والتماسك بين أفراد المجتمع السعودي النبيل وقادته الميامين، وقدموا الولاء والطاعة لقادة هذه البلاد في السر والعلن والمنشط والمكره، وأكدوا أن ذلك واجبهم من أجل رفعة هذا الوطن الغالي وشعبه الكريم. وأثنى أمير المنطقة في كلمة له خلال اللقاء على المشاعر الصادقة غير المستغربة التي أبداها المواطنون في المنطقة وبقية مناطق المملكة التي تؤكد مدى قوة اللحمة الوطنية العظيمة بين القيادة وأفراد المجتمع السعودي.
كما استقبل المحافظون ورؤساء المراكز بمختلف المناطق المواطنين الذين توافدوا على مقار المحافظات والمراكز لمبايعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولياً للعهد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.