تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    القادة العرب يطالبون بوقف فوري لإطلاق النار في غزة    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    دوري السيدات.. استقطابات عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    عودة مفاجئة لكانتي إلى تشكيلة فرنسا المشاركة في بطولة يورو 2024    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية        التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    انضمام المملكة كعضو في الوكالة الدولية لأبحاث السرطان    الاتحاد يكشف تفاصيل إصابة ثنائي الفريق    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إجراء أول عملية قلب مفتوح بمركز فيصل بن خالد للقلب
نشر في الوطن يوم 05 - 02 - 2020

نجح فريق طبي متخصص في مركز الأمير فيصل بن خالد لأمراض وجراحة القلب بمدينة أبها في إنقاذ حياة مريض يبلغ من العمر 54 عاما كان في حالة حرجة عبر عملية قلب مفتوح بالغة التعقيد والدقة.
وأوضحت صحة عسير، أن العملية تعتبر أول عملية قلب مفتوح في مركز الأمير فيصل بن خالد لطب وجراحة القلب، وتم إجراؤها للمريض دون استخدام تقنية التروية القلبية حيث أجريت مع استمرار نبض القلب، مما يجعل هذه العملية تتسم بالدقة الشديدة، إذ كان المريض يعاني من ضعف في عضلة القلب، إضافة إلى أن المريض كان في حالة حرجة، ويعاني من أمراض مزمنة، وانسدادات وتكلسات كثيرة في شرايين القلب، مما استدعى إجراء عملية القلب المفتوح للمريض، وتم تنويم المريض في العناية المركزة ويحظى بالمتابعة الطبية من قبل الفريق المتخصص والمؤهل، بإشراف الدكتور عامر عسيري استشاري العناية المركزة.
وقدم مدير عام الشؤون الصحية بمنطقتي عسير ونجران الدكتور خالد عسيري شكره وتقديره لأمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال على دعمه وتوجيهاته المستمرة والتي كان لها الفضل -بعد الله- في تحقيق هذا الإنجاز، كما شكر وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة على متابعته اليومية لسير العمل في مراحل التشغيل التدريجي لهذا الصرح الطبي النوعي، والذي سيقدم خدمات طبية تخصصية لأهالي المنطقة عبر فريق عمل متكامل. وقد ترأس الفريق الطبي الذي أجرى العملية الدكتور أحمد رزق استشاري جراحة القلب، وبمشاركة الدكتور فيدران استشاري جراحة قلب، والدكتور حمود يحيى استشاري جراحة قلب، والدكتور عبدالله الشاطري استشاري تخدير قلب، والدكتور هيثم يوسف أخصائي جراحة القلب.
كما شارك صالح الزهراني أخصائي تمريض قلب وأوعية دموية، وسالم اليامي أخصائي تمريض، وحسن علي الأسمري فني تخدير، وحسام إبراهيم عبدالله فني تخدير، وليبين مانقراث فني تروية قلب.
وأوضح رئيس مركز الأمير فيصل بن خالد لأمراض وجراحة القلب الدكتور عادل المصوري، أنه ومنذ بدء التشغيل الجزئي للمرحلة الأولى من مراحل تشغيل المركز مؤخرا، بلغ عدد الحالات المقبولة 373 حالة، وعدد حالات النقل الإسعافي 13 حالة، وعدد الحالات التي راجعت العيادات 624 حالة، كما تم إجراء 277 قسطرة تداخلية، واستفاد من خدمات الأشعة والتصوير الطبي 674 حالة، كما تم إجراء 7671 فحصا مخبريا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.