بركلتي جزاء.. رونالدو ينقذ يوفنتوس أمام أتالانتا    دعم خطط توظيف خريجي التدريب التقني    مجلس الأمن يوافق على قرار باستمرار إرسال المساعدات الإنسانية إلى سوريا    14 ألف فيلا جاهزة في المناطق    أتلتيكو يتجاوز عقبة ريال بيتيس برأسية كوستا    إزالة تعديات الأراضي بسراة عبيدة    تعليم الشرقية يتسلم 35 مدرسة استخدمت سكنا للعمالة    (خرائطُ "العقل السليم" بالرياضة.!)    مشروعات المسجد النبوي    الجزائر تحذر: ليبيا في طريق «الصوملة»    السلطان المتاجر بالدين شعبية منهارة.. واقتصاد يتهاوى    نظام خامنئي يدفع ثمن عربدته    المملكة تشارك في إطلاق معرض الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب    "تداول" تبدأ تغيير طريقة احتساب افتتاح المؤشرات    تمويلات ب 266 مليونا ل 2500 منشأة    القادسية يستهل ودياته بالتعادل مع أبها    سافاس يعود للعدالة    حقوق المرأة العاملة    بحضور كبرى الشركات.. مصرف الراجحي يقيم فعالية «حلول مبتكرة لتنمية أعمالك» افتراضياً    «تقويم التعليم»: 6.4 % نسبة المتميزين في الاختبار التحصيلي    لجنة التعليم تناقش أداء الوزارة والتدريب المهني    ضبط 23 محطة وقود امتنعت عن التعبئة ورفعت أسعارها    البسام..    فيصل بن سلمان: 3 مليارات لإنجاز 69 مشروعاً للمياه في المدينة    روحاني يحذر من الجوع ويقر بأن العقوبات خانقة    الصحة: 2994 إصابة مؤكدة وتعافي 2370 مريضاً    لأول مرة بعد 4 شهور.. ترمب «يستسلم» ويضع الكمامة    الأهلي ينتظر سوزا ودجانيني.. ويواجه العين    الجماهير تعود جزئيا للملاعب الفرنسية    يستطيعون تصنيع لقاح وليس خلق ذبابة!    «ثوابت الأمة».. !    شدو الربابة في التفريق بين التأليف والكتابة!    الوفاء للأستاذ محمد النعمان وتكريمه    ثقافة التطهر من العنصرية    حول العالم    428 مستوطنا اقتحموا الأقصى خلال أسبوع    "إقليمية البحر الأحمر" تناشد مجلس الأمن بقرارات حاسمة لمنع كارثة بيئية بسبب خزان صافر    ملايين يورو للتنازل عن «مايكون» للنصر 3    فرق تطوعية لإنقاذ القطط الأليفة المفقودة بشوارع الرياض من المخاطر    أمين الأمم المتحدة: لا يمكن السماح ل «كورونا» عكس مسار التقدم في خطة 2030    تاوامبا والسواط يواصلان الغياب من تدريبات التعاون    «أَمَّن يُجيبُ المُضطَرَّ إِذا دَعاهُ».. تلاوة خاشعة ل«الجهني» من صلاة العشاء بالمسجد الحرام    كعكي ل عكاظ: تطوير «الشميسي» يخدم أهالي وزوار مكة    عمدة #أبو_عريش ” يهنئ الدكتور أسامة الحربي ”بمناسبة تكليفهُ مديرًا لإدارة شؤون المستشفيات ب #صحة_جازان    حسين محمد سجيني    العميم يناقش التاريخ الثقافي    الفيفي يحتفل بزواجه    محافظ تيماء يلتقي الحربي    المورقي إلى الخامسة عشرة    خادم الحرمين وولي العهد يعزيان آل جندب    #صبيا ” تركيب لوحات على أحد الشوارع بإسم الشهيد ” عبده لخامي “    هيئة الأمر بالمعروف بمحافظة بلجرشي تفعل حملة "خذوا حذركم"    "الجمارك" تتيح نموذج إقرار المسافرين إلكترونياً    أمير عسير يثمّن جهود صحة عسير لتصدرها تقييم عيادات “تطمّن”    الصحف السعودية    .. وتُعزي رئيس كوت ديفوار في وفاة رئيس الوزراء    السديس يدشن خطة رئاسة الحرمين لموسم الحج    محافظ مؤسسة التقاعد يشكر القيادة بمناسبة تمديد خدمته أربع سنوات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أوبريتات وعروض شعبية تعطر سماء الجنوب احتفاء باليوم الوطني

تواصلت الاحتفالات بمناسبة اليوم الوطني للمملكة ال89 في الحد الجنوبي «عسير، جازان، نجران»، حيث عمت الأفراح هذه المناطق، إذ اشتملت على عروض فلكورية وشعبية وأوبريتات.
جامعة جازان تقدم أوبريت طموحنا حد السما
أشاد أمير منطقة جازان بالنيابة الأمير محمد بن عبدالعزيز، بتنظيم جامعة جازان لحفل أهالي المنطقة باليوم الوطني، واستثمارها للطاقات الشابة من طلابها وطالباتها وتميزهم في تنظيم احتفال المنطقة باليوم الوطني المجيد وبما يليق بتاريخ الوطن. من جهته، شكر مدير جامعة جازان مرعي القحطاني لأمير منطقة جازان بالنيابة على رعايته لحفل أهالي المنطقة الذي نظمته الجامعة. وقدمت خلال الاحتفال أوبريت «طموحنا حد السما» الذي نفذته الجامعة ضمن برنامج الاحتفال، وأشاد أمير المنطقة بالنيابة بالأوبريت وباختيار الجامعة لطالبين من طلبتها لأداء الأوبريت.
خميس مشيط تتغنى بأوبريت ثبات طويق
رعى محافظ خميس مشيط خالد بن مشيط، حفل أهالي المحافظة لليوم الوطني 89 بحضور الشيخ عبدالعزيز بن مشيط والشيخ عبدالله أبوملحة، وشيخ شمل قبائل شهران سعيد بن مشيط ومديري الإدارات الحكومية ومشايخ القبائل وجمع من المواطنين، وذلك في مركز الأمير سلطان الحضاري، وقال محافظ خميس مشيط في كلمته «عاشت بلادي أبية شامخة في ظل حكومة سيد هذه البلاد وإمامها سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك الحازم العادل سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير الملهم المسدد مهندس الرؤية المباركة الأمير محمد بن سلمان، ونرسل التحايا والتبريكات بيومنا الوطني للوطن أرضا وإنسانا، من هنا من عسير التي جعل أميرها الأمير تركي بن طلال العسير فيها يسيرا، ولا ننسى بأن نرسل التحايا والتبريكات لأبطالنا في جبهات القتال». عقب ذلك تم عرض فلم «الوطن» من كلمات تغريد العلكمي وتعليق علي مشيبة، ثم قصيدة شعرية للشاعر فهد الشهراني وبدء أوبريت «ثبات طويق» من كلمات وألحان الشاعر فهد الشهراني، وأداء الفنانين عبدالرحمن هادي وعلي الزهيان، وفي الختام شارك الجميع في أوبريت «ثبات طويق».
أوبريت موطن الأمجاد بسجن أبها
احتفل نزلاء أجنحة إدارة الوقت في سجن المباحث العامة بأبها أول من أمس، باليوم الوطني على مسرح السجن في مركز شعار، بحضور عدد من مسؤولي ومديري القطاعات الحكومة بالمنطقة، وشارك في الاحتفال 89 نزيلا من نزلاء السجن. وألقى أحد المشاركين كلمة النزلاء، تحدث فيها عن الوطن ومكانته، وأشار إلى أن النزلاء في أجنحة إدارة الوقت وجدوا فوائد البرنامج ودمجهم بالمجتمع. بعد ذلك ألقيت قصيدتان وطنيتان بالفصحى والنبطي، ثم أقيم أوبريت، تلاه العرضة النجدية، تلا ذلك فقرة موسيقية وأغاني وطنية متنوعة، وشهد الاحتفال إعلان إدارة سجن مباحث أبها الموافقة على زواج أحد النزلاء.
رقصة الزامل الشعبي بجامعة نجران
‏رعى مدير جامعة نجران، الدكتور فلاح السبيعي، أول من أمس، حفل جامعة نجران بمناسبة ذكرى اليوم الوطني ال «89» حيث أُقيم الحفل على المسرح الرئيس بمبنى الإدارة. واشتمل على عدد من العروض الوطنية، كما اشتمل على عروض فلكلورية، تبعها لون الزامل الشعبي، كما أُلقيت قصائد شعرية وطنية. وأكد مدير الجامعة خلال كلمته في الحفل، أن هذا اليوم يستلهم في الشعب مجدا فيه إنجازات عظيمة ووحدة أطراف المملكة المترامية ووحدة صف الشعب. اختتم الحفل باللون الشعبي الرازف النجراني الذي شهد تفاعلا من الحضور، حيث شارك مدير الجامعة وقياداتها وأساتذتها والطلاب لون «الرازف» مرددين «كلنا سلمان بن عبدالعزيز».
بارق تحتفل بالعرضة والخطوة
رعى محافظ بارق مفرح البناوي، احتفال المحافظة باليوم الوطني للمملكة ال89 أول من أمس، بالمركز الحضاري وملعب البلدية، وذلك في ساحات المركز الحضاري ببارق. وأثنى محافظ بارق على الشاب موسى الربعي الذي نشر صورة له باليوم الوطني وهو يحمل العلم السعودي فوق سيارته المتهالكة، بعده قدم الفنان خالد حامد أوبريت «همّة وطن»، ثم أدت الفرقة الشعبية العرضة والخطوة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.