السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في إطار الحرص على توفّير وحدات سكنية لأسر الفقراء والمحتاجين "مأوى" توقع 4 اتفاقيات لدعم الإسكان التنموي ب 5 مليون ريال
نشر في التميز يوم 19 - 12 - 2020

وقعت جمعية مأوى للخدمات الاجتماعية أربع اتفاقيات والتي تخدم قطاع الإسكان التنموي بالمنطقة ،وذلك يوم الثلاثاء في قاعة حمد القصيبي بمقر الغرفة التجارية بالمنطقة الشرقية بحضور رئيس غرفة الشرقية عبدالحكيم العمار ومساعد المدير العام للتنمية الاجتماعية بفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية ابتسام الحميزي ومدير عام فرع وزارة الاسكان بالمنطقة الشرقية المهندس عبدالله المويهي ونائب رئيس مجلس إدارة جمعية مأوى المهندس خالد القحطاني.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة جمعية مأوى م.خالد القحطاني تشمل الاتفاقية بناء 5 منازل للأسر الأكثر احتياجاً بين مأوى وجمعية البر بمركز الرفيعة التابعة لمحافظة القرية العليا بالمنطقة الشرقية ، وشركة عرش لتخصيص جزء من كل عملية تبرع لمأوى ،وكذلك شركة عاين لتقديم الخدمات الهندسية بالاضافة الى مشاركة مصنع اسيكو للخرسانة الجاهزة لدعم مأوى بأسعار خاصة للجمعية بقيمة إجمالية لجميع الشراكات تجاوزت أكثر من 5 مليون ريال .


وأفاد القحطاني أن "مأوى" متخصصة بتقديم خدمة بناء المساكن للفقراء والمحتاجين، وأعمال الترميم، والصيانة للمنازل وايضاً تقديم خدمات السكن للفقراء والمحتاجين المتمثلة في تحسين بيئة السكن من خلال الترميم والصيانة وإنشاء الوحدات السكنية المثالية في جميع مناطق المملكة وكذلك تمكين القطاع غير الربحي ليكون أكثر فاعلية في قطاع الإسكان والأبحاث والبرامج الاجتماعية، والتي تتضمن السعي لرفع مساهمة القطاع غير الربحي في إجمالي الناتج المحلي، والسعي لدعم مشاريع الإسكان التنموي.



ونوه رئيس غرفة الشرقية عبدالحكيم العمار بهذه الاتفاقيات التي ترفع مستويات التكامل والتنسيق والتعاون بين الجمعيات الخيرية والقطاع الخاص لتفعيل مفهوم التكافل الاجتماعي في توفير المساكن الملائمة للأسر الأشد حاجة ونقلها مرحليًا وفق برامج تأهيلية من الرعوية إلى التنموية , و تحقيق ما نصت عليه رؤية المملكة 2030 بتهيئة القطاع غير الربحي في أخذ زمام المبادرة في مواجهة التحديات واغتنام الفرص لتوفير الدعم السكني الملائم للأسر الأشد حاجة.


وأوضحت مساعد مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية لقطاع التنمية ابتسام بنت عبدالله الحميزي أن الاتفاقية تهدف إلى تفعيل دور القطاع غير الربحي في قطاع الإسكان ،ورفع مساهمته في الناتج المحلي من خلال دعم مشاريع الإسكان التنموي في جميع مناطق المملكة ومحافظاتها ومراكزها، وتعزيز مشاركة أفراد المجتمع لتوفير الموارد المالية اللازمة لتحقيق الاستقرار الأسري للأسر الأشد حاجة وزيادة تملك المواطنين للمساكن .


وأشادَ مدير عام فرع وزارة الاسكان بالمنطقة الشرقية المهندس عبدالله المويهي بالإتفاقات التي أُبرِمت مابين جمعية مأوى الإسكانية والجهات المختلفة من القطاع الخاص والثالث وأنها تأتي بالتماشي مع توصيات اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي بالمنطقة الشرقية برئاسة سمو أمير المنطقة والقاضِية بدعم الجمعيات الإسكانية وتحفيز القطاع الخاص لدعم الجمعيات الإسكانية ، متنمنيًا التوفيق للجمعية في قادِم الأيام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.