إتاحة خدمة الاستعلام عن السجل التجاري عبر "توكلنا"    السعودية للكهرباء" تشارك في مؤتمر "الطاقة العالمي" بنسخته ال 26 بهولندا    الصندوق السعودي للتنمية يوقّع اتفاقية تنموية لدعم المؤسسات المتوسطة والصغيرة بسلطنة عمان    مارتينيز سعيد بالتتويج بلقب الدوري الإيطالي في قمة ميلانو    ارتفاع أسعار النفط إلى 87.39 دولارًا للبرميل    نيابة عن خادم الحرمين .. أمير منطقة الرياض يحضر حفل تسليم جائزة الملك فيصل العالمية    "سامسونج" تحل مشكلة الخطوط الخضراء    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البريطاني التعاون الدفاعي    طرح تذاكر مباراة الاتحاد والشباب في "روشن"    العين الإماراتي يختتم تحضيراته لمواجهة الهلال    قيادات أمن الحج تستعرض الخطط الأمنية    ريادة "كاوست" تحمي التنوع بالبيئة البحرية    ارتفاع في درجات الحرارة على منطقتي مكة والمدينة وفرصة لهطول أمطار بالجنوب    «أرامكو» تبحث الاستحواذ على 10 % في «هنجلي» الصينية    الإعلام والنمطية    «مسام»: نزع 857 لغماً في اليمن خلال أسبوع    منح السعوديين تأشيرة «شنغن» ل 5 سنوات    «السيادي السعودي».. ينشئ أكبر شركة أبراج اتصالات في المنطقة    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    3 آلاف مفقود تحت الأنقاض في قطاع غزة    تعزيز التعاون الخليجي الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم "زكريا موسى" مع أبها    في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.. الهلال في مهمة صعبة لكسر تفوق العين    تطوير العلاقات البرلمانية مع اليونان    تقدير أممي لجهود مركز الملك سلمان في اليمن    الشورى يوافق على مشروعي السجل والأسماء التجارية    الأزهار البنفسجية تكّون لوحة جمالية.. «شارع الفن».. مناظر خلابة ووجهة مفضلة للزوار    تجربة ثرية    غربال الإعلام يصطفي الإعلاميين الحقيقيين    الأمانة العلمية    «أضغاث أحلام» في جامعة الطائف    علماء الأمة    بمجموع جوائز تصل إلى مليون ريال.. الأوقاف تطلق هاكاثون "تحدي وقف"    النسيان النفسي    اختلاف زمرة الدم بين الزوجين    عيسي سند    جمعية عطاء تدشن برنامجي قناديل وعناية    العين بين أهله.. فماذا دهاكم؟    ماذا يحدث في أندية المدينة؟    سلسلة من الزلازل تهز تايوان    حاجز الردع النفسي    قصور الرياض واستثمارها اقتصادياً    أمير حائل يفتتح أكبر قصور العالم التاريخية والأثرية    أمير حائل لمدير قطاع الحرف: أين تراث ومنتوجات حائل؟    شعوب الخليج.. مشتركات وتعايش    أمانة المدينة تطلق الحركة المرورية في طريق سلطانة مع تقاطعي الأمير عبدالمجيد وخالد بن الوليد    أمير الحدود الشمالية يطلع على برامج التجمع الصحي    مساجد المملكة تذكر بنعمة الأمن واجتماع الكلمة    نائب أمير جازان يدشن حملة «الدين يسر»    الرياض تستضيف معرضاً دولياً لمستلزمات الإعاقة والتأهيل.. مايو المقبل    محافظ طبرجل يطلع على الخدمات البلدية    أكثر من ثمانية آلاف ساعة تطوعية في هلال مكة    «البيئة» تُطلق مسابقة أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة    الزائر السري    أمير الرياض يرعى حفل تخريج دفعة من طلبة الدراسات العليا في جامعة الفيصل    وزير «الإسلامية» للوكلاء والمديرين: كثفوا جولات الرقابة وتابعوا الاحتياجات    انطلاق منتدى «حِمى» بمشاركة محلية ودولية.. ريادة سعودية في حماية البيئة لمستقبل العالم والأجيال    سعود بن بندر يستقبل أمين الشرقية ورئيس «جزائية الخبر»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مناقشات ساخنة لأبرز العروض.. اليوم ختام "مهرجان الشباب للأفلام" وترقب بين المتسابقين على اقتناص جوائزه
نشر في التميز يوم 02 - 02 - 2016

وسط حالة من الترقب بين صناعه المتنافسين على اقتناص جوائزه، تختتم مساء اليوم الثلاثاء فعاليات مهرجان الشباب للأفلام في دورته الأولى، والتي انطلقت السبت الماضي برعاية الرئاسة العامة لرعاية الشباب، على مدى أربعة أيام على مسرح النادي الأدبي بمدينة جدة بمشاركة 33 فيلمًا وحضور حشد كبير من نجوم المملكة.

واستقطبت فعاليات المهرجان اهتمامات الجمهور والمشاركين والمدربين والنقاد على السواء، لاسيما فعالية الجلسات النقدية للأفلام المتنافسة، والتي شارك فيها عديد من النقاد والنجوم (ضيف شرف المهرجان) التي أدار النقاش حولها في اليوم الأول الإعلامي سلطان العبدالمحسن، وفي اليوم الثاني الإعلامي صالح العرياني.

أفلام حازت اهتمام النقاد
وقد استقطبت عديد من الأفلام اهتمام النقاد وكبار النجوم الحاضرين، وكان من بينها فيلم "عزة نفس" والذي يحكي معاناة شاب بعد إعاقة أبيه وتعففه عن اللجوء إلى الغير، وهو من إخراج محمد حسين الحمود وشارك في تمثيله مهدي البوخضر، عدنان المبارك، أحمد الحاجي، عن قصة عبدالله البراهيم.
أيضًا فيلم "المتهم" للمخرج منير صادق العامري، ويتناول واقع بعض الدول المجاورة بعد الثورات وما شهدته من انتكاسات.
كما حاز فيلم "لتعارفوا" إشادة كبيرة خاصة أنه يعالج قيم التعايش والمواطنة في المجتمع السعودي وكيفية تعزيز الإيجابيات، وهو من إخراج ريان باصفار، وشارك في تجسيده ضيف الله الخرمري،عمر بانعمة، مازن عطية، إنمار قاسم، محمود برناوي أحمد خزاعي.
وكان للمشاركة النسائية حضور كبير في أفلام المهرجان ومن بينها فيلم "أول حرف" للمخرجة رشا عبدالله إبراهيم الشريف، وهو فيلم وثائقي عن قصة رغد البار، ويدور حول طفلين من عائلة فقيرة حلمهما دخول المدرسة لكنهما لم يلتحقتا بأي نوع من التعليم النظامي لأنه ليس لديهما القدرة على دفع تكاليف تجديد الإقامة, ونتيجة الى ذلك لا يوجد أي مدرسة تستطيع قبولهما بدون اثبات إقامة، ومن ثم يلتحق الطفلين حسن وحسين ببرنامج تطوعي يقدمه مجموعة من الطالبات يقومن بتعليم أساسيات القراءة والكتابة للأطفال اللذين لم يتح لهم فرصة التعليم.

جلسات تفاعلية
وتضمنت أفلام اليوم الأول مجموعة من الأعمال منها "أنا" لريهام جوهر، "جواهر" لجواهر إيهاب العامري، "أول حرف" لرشا الشريف، "طائرة ورقية" لرغد البارقي، "جت وبحر" لسلوى إبراهيم، "أنا أكون" لعبدالرحمن خوج، "بسطة" لهند الفهاد، "عزة نفس" لمحمد حسين الحمود.
وتباينت الآراء بين الحضور من جمهور ونقاد، وغلب عليها الإشادة بنوعية الأفكار وجودة الإخراج والقوة الإنتاجية للأفلام، وأدار الجلسات بلباقة الإعلامي سلطان العبدالمحسن.
أما أفلام يوم أمس الاثنين فتضمنت "ماطور" لمحمد الهليل ويعقوب المرزوق، "طقطيقة" لوشل خال، "لتعارفو" لريان باصفار، "البسطة" لمحمد مهدي الحمادي، "القصاص" لعبدالله أبو الجدايل، "عطوى" لعبدالعزيز الشلاحي، "صراع" لماجد حسين العثمان"، "باص 321" لحسين علي المطلق، "جنة الأرض" لسمير عارف. "المتهم" لمنير صادق، "درهم" ل أحمد حسين الحمود ، "الفيلم الكذبي" لفيصل المهيدلي، "مفتاح 14" لهاني حسن القاضي، "رواحل" لأسامة الخريجي، "نملة آدم" لمهنا عبدالله، "حوار وطني" لفيصل الحريبي، "مرآة" لعلي فاضل السرهيد، "الآخر" لتوفيق الزايدي، "فاطمة" لسمية العيدروس، "Tita.P" لبشرى الأندجاني، "شيخة" لنداء برناوي، "بوب وكرنة" لإيثار باعامر، "أقدر أخدمك" لبشاير نجدية، "البصيرة" لالمهند بن يحيى الكدم.
وقد أدار الجلسات النقدية لهذه الأفلام في أجواء تفاعلية الإعلامي صالح العرياني والذي فتح نقاشًا مفتوحًا حولها بين صناعها من جهة، والنقاد والجمهور من جهة أخرى، وحظيت بتفاعل كبير من الجانبين.

ترقب حفل الجوائز
كما يتضمن اليوم الثلاثاء العديد من الفعاليات تسبق الحفل الختامي، من بينها ورشة المؤثرات البصرية في صناعة الأفلام للمدرب د.محمد زين العابدين، وكذا ورشة فن المكياج السينمائي للمدربة دالين عبدالإله، وورشة صناعة الإنفوجرافيك للمدرب هيونج مين شوي
إضافة إلى عرض فيلم عن فعاليات المهرجان، وكلمة لراعي الحفل، ومن ثم عرض فيلم الختام، وصولاً إلى بيان لجنة التحكيم، وانتهاء بإعلان المكرمين والفائزين بجوائز المهرجان وسط حالة من الترقب بين المتسابقين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.