استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مركز الفوزان لخدمة المجتمع يتبنى فكرة المنظمة العالمية في رفع كفاءة التواصل والقيادة الإعلان عن تأسيس نادي الفوزان توست ماسترز في مدينة الخبر
نشر في التميز يوم 28 - 05 - 2013

أعلن في مدينة الخبر عن تأسيس نادي الفوزان توستماسترز، وذلك من خلال التعاون بين "الفوزان لخدمة المجتمع، ومنظمة التوستماسترز العالمية، بحضور كلاً من الأستاذ عبدالله بن عبداللطيف الفوزان و السيد جون لاو رئيس المنظمة العالمية.
وجاء الاعلان عن تأسيس النادي خلال حفل أقيم في مقر مجموعة الفوزان القابضة، حيث تم انشاء النادي بالتعاون مع نادي توستماسترز الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة الشرقية.
وقال الأستاذ عبدالله الفوزان رئيس مجلس إدارة شركة الفوزان القابضة إن خطوة إنشاء النادي تأتي ضمن خطط مركز الفوزان لخدمة المجتمع لإثراء قطاع التدريب في مجالات التواصل والقيادة، مشيراً إلى أن مضمون ما يقدمه نادي توستماسترز من فكر شجع المركز لتبنى ممارسته، والعمل على نشر تلك الممارسات والمفاهيم بهدف تعزيز قدرة الجميع من مختلف الشرائح على ممارسة وتعلم فنون الإلقاء، الإصغاء، والتفكير، والتي تعتبر مفاتيح تحقيق الذات، وتطوير المهارات القيادية، وبالتالي المساعدة على التميز وبلوغ الأهداف والتي ستنعكس في النهاية على المجتمع السعودي بشكل عام.
وأضاف " نتطلع أن يقدم نادي الفوزان توستماسترز القيمة الإضافية لموظفينا في رفع مستوى قدراتهم نحو فنون الإلقاء والإصغاء والتفكير، مما سيسهم في حياة الفرد، والتي ستسهم في تعزيز القيادات السعودية في مختلف المجالات".
ومنظمة التوستماسترز العالمية، هي منظمة تعليمية غير ربحية، ولديها أندية متعددة حول العالم، يتجاوز عددها نحو 13 ألف نادي، ويتدرب فيها الأعضاء على تطوير مهارات التواصل، الخطابة، والقيادة.
كما أن للتوستماسترز برنامج تعليمي متخصص في مهارات التواصل وبرنامج آخر لمهارات القيادة، حيث يتم العمل على هذه البرامج بصورة مشاريع ينجزها العضو في وقته الخاص، وبمساعدة زملائه أعضاء وإداري النادي.
وأكد الفوزان أن إيمان مركز الفوزان لخدمة المجتمع بالمفاهيم التي تقدمها منظمة التوستماسترز دعَّم فكرة تبنى المنظمة، حيث سيسهم نادي الفوزان توستماسترز على تعزيز مهارات الأفراد، والوصول خلال سنوات لكوادر وطنية قادرة على التواصل والقيادة، الأمر الذي سيجعلها مكسباً للشركات وقطاعات المجموعة، وهو ما سيجعل مركز الفوزان لخدمة المجتمع يقدم القيمة الإضافية لهم".
ونوّه الأستاذ أحمد الرماح مشرف برنامج الفوزان لخدمة المجتمع على أهمية تطوير مهارات التواصل والإلقاء والإصغاء من خلال دورات مكثفة تكون كفيلة بجسر الهوة في مجال العلاقات الإنسانية وبيئة الأعمال . وذكر إن تطوير هذه المهارات كفيل بتحسين أنماط الأعمال. وتمنى أن يتم تعميم التجربة على بقية الشركات وذلك تتويجا لهذا الإنجاز.
من جهته أبدى السيد جون لاو رئيس المنظمة العالمية سعادته لتبنى مركز الفوزان لخدمة المجتمع فكرة المنظمة، وهو ما سيسهم في انتشارها بشكل أوسع في المملكة، الأمر الذي نتطلع لأن يستفيد منه الكثير من المشاركين في البرنامج.
وتتبع منظمة التوستماسترز العالمية أسلوب التعليم بالممارسة، لإتقان مهارتي التواصل والقيادة، والعضو هو المسؤول من خلال تأدية مهام أو إلقاء مشاريع خطب، للإنجاز والانتقال من محطة في مسار القيادة أو التواصل، وذلك وفقاً للسرعة التي يرغب بها العضو.
وقدم الأستاذ عبدالله الفوزان شكره للسيد جون لاو رئيس منظمة التوستماسترز العالمية، مثمناً جهود الأستاذ عبدالعزيز الدليجان مؤسس نادي توستماسترز غرفة الشرقية ومنسق ومقدم برنامج التوستماسترز في مجموعة الفوزان.
وشهد الحفل توزيع شهادات على المشاركين في البرنامج خلال الفترة الماضية من منسوبي مجموعة الفوزان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.