النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    أمر ملكي بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأتحاد يواجه الأهلي في نصف نهائي أبطال اسيا
نشر في الطائف يوم 22 - 10 - 2012

يلتقي يوم غد فريقا الاتحاد والأهلي على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.
ويلتقي الأربعاء المقبل في المواجهة الثانية لهذا الدور فريقا بونيودكور الأوزبكي مع أولسان الكوري الجنوبي في طشقند فيما ستقام مباراتي الإياب في 31 تشرين الأول / أكتوبر الجاري.
ويتطلع فريقا الاتحاد والأهلي إلى تحقيق الفوز وقطع نصف الطريق نحو المباراة النهائية فالاتحاد صاحب الأرض والجمهور في هذه المباراة يسعى بكل قوة إلى تحقيق نتيجة مريحة مع المحافظة على شباكه نظيفة بينما يأمل الأهلي بانتزاع التعادل على الأقل ما سيخدمه كثيرا في مباراة العودة على الملعب ذاته بعد أسبوع .
الاتحاد بطل عامي 2004 و 2005 تأهل لهذا الدور بعد أن تصدر مجموعته الثانية في الدور الأول بدون خسارة برصيد 16 نقطة ثم تغلب في دور ال16 على بيروزي الإيراني بثلاثية نظيفة في جدة وفي الدور ربع النهائي تخطى غوانغجو الصيني بمجموع لقاءي الذهاب والإياب ( 5 4 ) حيث فاز على الفريق الصيني 4-2 ذهاباً في جدة وخسارته أمامه 1-2 إيابا في الصين.
ويأمل الاتحاد في استغلال عامل الجمهور الكبير الذي سيدعمه للاقتراب من النهائي مع أن المهمة لن تكون سهلة في ظل قوة المنافس حيث يدرك المدرب الأسباني كانيدا أهمية المباراة كما يعرف نقاط القوة والضعف في صفوف الأهلي وبالتالي سيلعب بطريقة مثالية تكفل له تحقيق مبتغاه.
يبرز في الفريق الاتحادي قائده محمد نور وسعود كريري وأسامة المولد وحمد المنتشري ومبروك زايد ونايف هزازي إلى جانب الكاميروني موديست إمبامي والبرازيلي دي سوزا والفلسطيني أنس الشربيني.
أما الأهلي الذي يعد أول فريق سعودي يبلغ نهائي بطولة آسيوية عام 1986 فقد تأهل لهذا الدور بعد أن حل ثانياً في مجموعته الثالثة خلف سيباهان أصفهان الإيراني برصيد 10 نقاط وفي دور ال16 تغلب على الجزيرة الإماراتي بركلات الترجيح 4-2 قبل أن يتخطى سيباهان الإيراني في الدور ربع النهائي بمجموع اللقائين 4 1 حيث تعادلاً سلباً بدون أهداف ذهاباً في أصفهان الإيرانية وفاز الأهلي 4 1 إياباً في جدة .
ويعد الفريق حاليا في أفضل حالاته الفنية والمعنوية ويتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية قبل مباراة الإياب التي ستكون أمام جماهيره وسيلعب مدربه التشيكي كارل ياروليم بطريقة متوازنة تحسبا للاندفاع الاتحادي مع محاولة الاستفادة من الهجمات المرتدة السريعة في ظل وجود من يمتاز بالسرعة والمهارة الفردية.
يبرز من الأهلي قائده الجاسم وكامل الموسى ومنصور الحربي وعبدالرحيم الجيزاوي والعماني عماد الحوسني والبرازيلي فيكتور سيموس والكولمبي بالومينو.
يذكر أن المباراة سيقودها الحكم الدولي القطري عبد الله البلوشي ويعاونه حسن الذوادي ورمزان النعيمي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.