السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المدير التنفيذي ل (أجفند) : المستفيدون من مبادرة الأمير طلال فاقوا المليون
نشر في الشرق يوم 08 - 10 - 2013


الأمير طلال بن عبدالعزيز
الرياض – الشرق
أكد المدير التنفيذي لبرنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند)، ناصر القحطاني، أن مبادرة رئيس أجفند، الأمير طلال بن عبدالعزيز، الهادفة لمكافحة الفقر في المنطقة، وتأسيس بنوك الفقراء، تتقدم باطراد، وتتوسع أفقياً بإنشاء مزيد من البنوك، ورأسياً بترقية أداء البنوك العاملة، والمستفيدون من الشرائح المستهدفة في تزايد، ووفق أحدث إحصائية بلغ عددهم أكثر من مليون وثلاثمائة ألف مستفيد .
وبمناسبة مشاركة (أجفند) في مؤتمر حملة قمة الإقراض الذي يعقد في الفلبين خلال الفترة من 9 إلى 11 أكتوبر، بعنوان (شراكات لمكافحة الفق)، أوضح القحطاني أن فريق "أجفند" إلى القمة يحمل قصص نجاح مبهرة لمشروعه، الذي ينتهج مبدأ الأعمال الاجتماعية، في إطار مبادرة الأمير طلال، ويقدم القحطاني ورقة في القمة عن تجربة أجفند في مكافحة الفقر وتأسيس بنوك التمويل الأصغر في 8 دول حتى الآن، هي : الأردن، اليمن، البحرين، سوريا، سيراليون، لبنان، السودان، وفلسطين .
إلى ذلك أكد القحطاني أن (أجفند) يمضي قدماً في تنفيذ استراتيجيته لمكافحة الفقر من خلال توجهين أساسيين الأول : (رأسي) وهو تركيز مقومات النجاح في بنوك مؤسسات التمويل الأصغر التي أنشأها، والتوجه الآخر (أفقي) بتأسيس بنوك في الدول التي اقتنعت بجدوى التمويل الأصغر، ولديها استعداد للتجاوب مع متطلبات أجفند، وتحسين بيئاتها التشريعية لصالح هذه الآلية التنموية الفاعلة .
وضمن مساعي (أجفند) وجهوده لتوسيع دائرة التعريف بمبادرة سمو الأمير طلال، وعائدها على الشرائح المستهدفة يقوم (أجفند) بتنظيم ندوة على هامش قمة الفلبين، تتناول إجراءات وآليات إنشاء بنوك الفقراء، وخطوات "تأسيس بنك للتمويل الأصغر خلال 6 أشهر" من تاريخ استكمال المتطلبات، ومن المقرر أن يلتقي فريق (أجفند) لقمة الفلبين رجال الأعمال الفلبينيين، في خطوة تمهد لإطلاق بنك الفقراء في مانيلا، حيث من المتوقع أن يقوم الأمير طلال بتدشين البنك خلال زيارته المتوقعة إلى الفلبين مطلع عام 2014 .
والقمة الحالية التي تستضيفها الفلبين هي القمة السادسة عشرة للتمويل الأصغر التي يتم تنظيمها حول العالم منذ العام 1997، بقيادة "حملة الإقراض الأصغر"، التي مقرها نيويورك، ويشارك في أعمال قمة الفلبين أكثر من 1000 خبير ومشارك من جميع أنحاء العالم، وستعرض في القمة النماذج الأكثر نجاحا وتقدما للشراكات بين القطاعين العام والخاص في مجال التمويل الأصغر، ووفقا لمعدل التقدم الحالي أن مليار شخص تقريبا سيبقون في فقرٍ مدقع بحلول عام 2015، وأن هناك اليوم ما يقارب 2.6 مليار شخصٍ في العالم لا يمكنهم الوصول للخدمات المالية الرسمية .
يذكر أن رئيس (أجفند)، الأمير طلال بن عبدالعزيز، كان قد استقبل في الرياض، المدير التنفيذي لحملة قمة الإقراض الصغير، السيد لاري ريد، الذي أشاد بمبادرة سموه لتأسيس بنوك الفقراء في المنطقة، ووصفها بأنها "أصبحت من العلامات المميز لمكافحة الفقر في إقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، كما شكر لسموه دعمه المتواصل لحملة الإقراض الصغير خلال القمم التي تنظمها في أقاليم العالم .
ناصر القحطاني
قمة الشراكة ضد الفقر
الرياض | الشرق


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.