الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    العيال لم تكبر !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    في فمي ماء !    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    العيد.. فرصة للتجديد!    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    صلاة العيد على أنقاض المنازل    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    سمو محافظ الخرج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    أمطار رعدية المرتفعات الجنوبية    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



افتتح مبنى هيئة الرقابة والتحقيق اليوم بتكلفة سبعة ملايين ريال

دعا أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود ين نايف بن عبد العزيز أولياء أمور الطلاب والطالبات إلى إبداء ملاحظاتهم لمسؤولي التربية والتعليم والتعليم للمساهمة في إيجاد بيئة تعليمية مناسبة، مشدداً على أن ملاحظاتهم محل الاهتمام والعناية مهما صغرت.
ونوّه الأمير سعود بن نايف خلال استقباله مساء أمس في مجلسه الأسبوعي "الإثنينية" منسوبي التربية والتعليم في المنطقة وعدد من المسؤولين، بما يحظى به قطاع التربية والتعليم في المملكة من اهتمام من القيادة الرشيدة، وتسخيرها للمبالغ اللازمة لإيجاد أفضل وأرقى الأماكن الدراسية وإنشاء المجمعات التعليمية وفق أفضل المواصفات. وقال الأمير سعود بن نايف أن الاستراتيجية التي سيعمل على تطبيقها خلال عشرة أعوام القادمة ستحقق مزيداً من التطور بتضافر الجهود.
ووجه أمير الشرقية رسالة للمعلمين والمعلمات، مذكراً بأن التربية أمانة في أعناقهم، وحثهم على تعزيز قيم الهوية لدى الأبناء التي تحافظ على الثوابت الأصيلة للمجتمع السعودي. واستطرد سموه في حديثه قائلاً: "الله الله في أبنائنا.. الله الله في بناتنا لأنهم أمانه، فارعوا هذه الأمانة بصدق وإخلاص، وأملنا في إخواننا وأخواتنا كبير".
وفي ذات السياق، أوضح مدير عام التربية والتعليم في المنطقة الدكتور عبد الرحمن المديرس أن بداية العام الدراسي مطمئنة في منطقة يبلغ عدد الطلاب والطالبات فيها نصف مليون طالب وطالبة، وقرابة 45 ألف معلم ومعلمة و2200 مدرسة، مشيراً إلى أن إدارته لديها هذا العام أكثر من سبعين مشروعاً يجري تنفيذها، وأنهم يتطلعون إلى تحقيق رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بالتحول إلى مجتمع المعرفة من خلال رؤية شاملة للجودة. كما ذكر مدير التربية والتعليم في محافظة الأحساء أحمد الغنيم أن عدد الطلاب والطالبات في المحافظة بلغ 200 ألف طالب وطالبة وقرابة 990 مدرسة، مشيراً إلى أن إدارته تخلصت من 24 مبنى مستأجراً، فيما تم استحداث 22 مدرسة جديدة للبنين والبنات، وسيشهد هذا العام تجهيز243 فصلاً لمصادر التعلم. وكشف مدير التربية والتعليم في محافظة حفر الباطن عايض الرحيلي خلال المناسبة عن تنفيذ أربعين مشروعاً مدرسياً، وترسية 27 مشروعاً تعليمياً، فيما يبلغ عدد طلاب وطالبات المحافظة ما يقارب مائة ألف طالب وطالبة، بالإضافة إلى تسعة آلاف معلم ومعلمة، كما بلغ عدد المدارس قرابة 600 مدرسة، ويجري العمل حالياً لإطلاق جائزة حفر الباطن للتميز التربوي.
من جهة أخرى، افتتح ظهر اليوم أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز المبنى الجديد لهيئة الرقابة والتحقيق في محافظة الأحساء، الذي بلغت تكلفته سبعة ملايين ريال. وتجول أمير الشرقية في كافة مرافق المبنى، فيما أشار رئيس هيئة الرقابة والتحقيق الدكتور صالح آل علي إلى أن المبنى الجديد للهيئة سيوفر المكان المناسب والبيئة المريحة للعمل، وبه تستغني الهيئة عن العقار المستأجر الذي يفتقد إلى كثير من متطلبات العمل، بما يتوافق مع المواصفات البيئية والعملية الحديثة للمباني الحكومية.
ويقص شريط الافتتاح
رئيس هيئة الرقابه يهدي الأمير درعاً تذكارياً
أمير الشرقية ورئيس هيئة الرقابه لحظة دخول المبنى
جانب من حضور بعض الشخصيات
أمير الشرقية يصافح الحضور
منسوبو التعليم في صورة جماعية مع الأمير
الأمير سعود بن نايف ومسؤولو التعليم خلال "الإثنينية"
الأحساء | الدمام | علي آل فرحة | عيسى البراهيم


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.