"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دعاء وبكاء وعناق بين العمالة

عبر عدد من المقيمين والعمالة الأجنبية المخالفة لنظام الإقامة والعمل عن سعادتهم بتوجيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتمديد مهلة التصحيح لأربعة أشهر تنتهي بنهاية العام الهجري الحالي. وتابعت «الشرق» مركز تصحيح أوضاع العمالة في أبرق الرغامة، ورصدت آراء عددٍ من المقيمين والعمالة المخالفة بعد التوجيه الكريم بتمديد مهلة التصحيح.
رفع محمد بسيوني، مصري، الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على قرار تمديد المهلة، معتبراً أنها كافية ولا عذر لأحد بعد هذه المكرمة. وأكد محمد قاسم، يمني، أنه سيتوجه إلى مكة لأداء العمرة والدعاء لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على هذا التوجيه الذي جاء في وقته، داعياً جميع المعنيين به إلى استغلال المهلة وتصحيح أوضاعهم. وقال عثمان، سوداني، نحمد الله على صدور هذا التوجيه الكريم مع قدوم الشهر الكريم، ولا أجد غير الدعاء لخادم الحرمين الشريفين. وقال محمد زعرور، أردني، لا أعرف ماذا أقول غير الله يطول في عمر الملك عبدالله بن عبدالعزيز بعد هذا القرار من ملك تهمه مصلحة المواطن والمقيم. وقال أنيس إبراهيم، يمني، لم أصدق الخبر حين سمعته، حيث إنني موجود هنا من يوم أمس لمتابعة تصحيح وضعي، ولكن سرعان ما تأكد وتحدث الجميع عن صدور التوجيه الكريم بتمديد المهلة، وأزجى الدعاء بأن يحفظ الملك.
وقال وحيد المصري، لقد تلقينا خبر المهلة الجديدة التي أقرها خادم الحرمين الشريفين ببالغ الفرح والسعادة لما لها من أبعاد إنسانية كبيرة علينا تتمثل في عملية ترحيلنا في الأوضاع الراهنة، وما يترتب عليها من خسائر مالية كبيرة. وأقسم بالله أن يطلق اسم عبدالله على مولوده، الذي سوف يستقبله خلال شهر من الآن تيمناً بخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله. وقال إبراهيم مصري، وعزالدين عبدالعال سوداني إن هذه المكرمة ليست بمستغربة من خادم الحرمين الشريفين، الذي يولي أبناء المسلمين في جميع أصقاع الأرض جل اهتمامه ومساعدته، فكيف ونحن نعيش على ثرى هذه البلاد الطاهرة في ظل القيادة الحكيمة التي أولتنا العناية والرعاية. وبيَّن صابر ومحمد أنهما تلقيا أنباء تمديد مهلة تصحيح أوضاع العمالة المخالفة بالفرحة والسرور، التي انتابتهما وأجهشا بالبكاء أثناء تلقي خبر تمديد المهلة وسارعا بالاتصال على ذويهما بانفراج وتبدد المخاوف التي كانا يعيشانها.
وتعانق علي أكبر ومحمد أمان من الجالية الباكستانية بتربة بعد سماع القرار شاكرين لله ثم لخادم الحرمين الشريفين على تمديد مهلة تصحيح أوضاعهما بعد أن فقدا الأمل بالبقاء في المملكة، بينما سجد أرشد محمد شكراً لله عز وجل باكياً بعد سماعه قرار التمديد، داعياً الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الذي منحهم الفرصة لتصحيح أوضاعهم بعد تكبدهم خسائر مالية كبيرة لكي يصلوا للمملكة بعد شراء التأشيرة من مكفوله وتركه يعمل حراً منذ وقت طويل، مشيراً إلى أن كثيراً منا فتحوا بيوتاً ولديهم أسر يعولونهم بمرتباتهم التي يتقاضونها في المملكة، مؤكداً أن قرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله أنقذهم من الترحيل والغرامة وخسارة كل شيء.

مقيم يعمل سائق وايت يعرب عن فرحته بتمديد المهلة (تصوير: محمد الأهدل)
المقيم أرشد محمد يسجد بعد سماعه قرار التمديد
صابر ومحمد يدعوان لخادم الحرمين الشريفين
عناق وفرح بعد صدور القرار بين علي ومحمد أمان


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.