«السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    «التعليم»: اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    قطع السيارات والأغذية أكثر السلع.. تقليداً وغشاً    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    المطبخ العالمي    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يلتقي منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة جازان    مطالب بتمكين موظفي الحكومة من مزاولة "الأعمال"    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



برعاية و وحضور زير التعليم العالي سفير خادم الحرمين الشريفين أكثر من 116 جهة تتنافس على استقطاب خريجي الدفعة السادسة في أمريكا
نشر في الشرق يوم 24 - 05 - 2013

دشن وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري ، و سفير خادم الحرمين الشريفين في أمريكا الأستاذ عادل بن أحمد الجبير ظهر الجمعة (24/5/2013 بتوقيت واشنطن) ، معرض يوم المهنة الذي تنظمه الملحقية الثقافية في الولايات المتحدة الأمريكية في العاصمة واشنطن بمشاركة مائة وستة عشر جهة من مؤسسات القطاع العام والخاص.
وقد توافد على أجنحة العارضين أكثر من ألفين وستمائة خريجوخريجية الذين سيحضرون حفل التخرج يوم غد السبت، وذلك من إجمالي خريجي مبتعثي أمريكا لهذا العام، البالغ عددهم أكثر من سبعة آلاف وثلاثمائة خريج وخريجة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي إلى الولايات المتحدة.
وقد أعرب وزير التعليم العالي الدكتور العنقري ، عن بالغ سروره وغبطته بتخريج الدفعة السادسة للمبتعثين في أمريكا، الذين يشكلون إضافة مصدراً مهماً من مصادر القوى البشرية المؤهلة تأهيلاً عالياً جنباً إلى جنب مع خريجي الجامعات السعودية وخريجي برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث للخارج.
وفي سؤال حول مستوى الجهات المشاركة في المعرض، أوضح ، بأن التفاعل كان كبيراً، وأن إجمالي الفرص الوظيفية التي تعرضها في مشاركتها لهذا العام يقارب عدد الخريجين، وأن الملحقية تبذل جهوداً كبيرة لتحقيق الهدف الرئيس من تنظيم هذه الفاعلية، سواء من خلال التواصل المباشر في داخل المعرض، أو عبر قنوات التواصل الإليكترونية، وهو ما يتيح لجميع الخريجين في التعرف على تلك الفرص كما يمكن تلك الجهات من الحصول على مبتغاها من الكفاءات.
واختتم وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور خالد بن محمد العنقري، بتهنئة أبنائه وبناته المبتعثين والمبتعثين، وتمنى لهم التوفيق والنجاح ليعودوا إلى المملكة، ويسهموا في خدمة وطنهم تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، و ولي عهده الأمين، والنائب الثاني.
وعلى هامش المعرض ، وقعت الملحقية الثقافية السعودية مع جامعة جون هوبكنز تضمن تدريب الأطباء السعوديين للحصول على الزمالة في أبحاث ما بعد الدكتوراه والحصول على البورد الأمريكي في تخصص جراحة الترمميم والتجميل الأولى في الولايات المتحدة في هذا الاختصاص.
من جانبه ، أوضح الملحق الثقافي السعودي في الولايات المتحدة الأمريكية الدكتور محمد العيسى "أن الملحقية حرصت على توفر عدد من الفرص الوظيفية لدى كافة المشاركين، وأنها منحت الفرصة لكل مشاركة على هذا الأساس" مشيراً إلى أن الملحقية"ستزود بتقارير مفصلة من الجهات المشاركة بأعداد الخريجين الذين تم توظيفهم والتي ستنبني عليها المشاركة الأعوام المقبلة".
وقال العيسى:" عقب الجولة مع معالي الوزير والسفير لمسنا إلى أي حد سوق العمل متلهف للشاب أو الشابة السعوديين المؤهلين والجادين في الحصول فرص وظيفية في أي مناطق المملكة.
وأوضح الملحق الثقافي عقب إطلاق المعرض " ما لمسناه اليوم يؤكد على مدى عمق رؤية قيادة الوطن للاستثمار في الإنسان السعودي وتأهيله واليوم نحن شهود على منجز تاريخي قطفنا ثماره مع عودة الدفعات السابقة ونحن نراهم الآن يشغلون مواقع مرموقة في مؤسسات الدولة المختلفة والقطاع الخاص، اساتذ جامعات، أطباء، مهندسين وإدارييين".
وأوضح الملحق الثقافي ، أن معظم الخريجيين يحملون درجات الدكتوراه والزمالات الطبية والماجستير والبكالوريوس في الاختصاصات: الطبية، الهندسية، الإدارية، والاقتصاد، لافتاً إلى أن الطلبة السعوديين يحققون منجزات اكاديمية وعلمية وحصلوا على براءة إختراع في جامعات عريقة ومهمة.
من جانبها، أكدت مساعد الملحق للشؤون الثقافية والاجتماعية الدكتورة موضي بنت عبد الله الخلف أن زيادة الخريجيين واكبتها إستعدادات وتنويع في برنامج الاحتفال بهذه المناسبة التي نعتبرها قطف الثمار للوطن.
الجدي بالذكر ، أن وزارة التعليم العالي ممثلة في الملحقية الثقافية في أمريكا، قد هيأت كافة الإمكانة لتنظيم هذه الفعالية السنوية، بما في ذلك تسهيل مهمة الجهات والشركات في المشاركة والتنسيق معها بصورة متواصلة، وتهيئة 100 غرفة مجهزة للجمع بين الخريج والجهة الراغبة في توظيفه ضمن جدول تضمن احتواء أكبر عددمنالمتقدمين، كما دعت الطلاب والطالبات الذين لم يحالفهم حظ الحضور الدخول إلى موقع التوظيف الذي أطلقته الملحقية موضحة أن الفرص لن تقتصر على خريجي هذه الدفعة بل من من أراد من المتوقع تخرجهم او خريجي السنوات الماضية التقديم على الوظائف.
من جهة أخرى ، أنطلقت على هامش المعرض عدداً من ورش العملالتي صممت لإيضاحعدد من الموضوعات التي تهم الخريجين والخريجات الجدد من بينها كيفية إطلاق المشاريع الصغيرة، المبادرة، الابتكار،مهارات المقابلة الشخصية، و العودة إلى الوطن والتأقلم مع ظروف الحياة العملية والاجتماعية بعد فترة الدراسة.
ويحظى المعرض برعاية من شركة أرامكو السعودية كشريك استراتيجي والبنك السعودي الأمريكي (سامبا) كراع رئيس وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية رعاية اكاديمية ورعاية ماسية من وزارتي الداخلية والصحة وشركة معادن، بينما سوف تكون الخطوط السعودية الناقل الرسمي ووزارة العمل الداعم الوطني لتدريب الكوادر البشرية ورؤية إمارة منطقة مكة المكرمة الداعم كراع وطني للشباب .
بندر البلوشي | واشنطن


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.