33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دعت المنشآت والأفراد للمشاركة بمشاريعهم الإبداعية
نشر في الشرق يوم 06 - 04 - 2013


د العمري
جدة – الشرق
دعت أمانة جائزة السبيعي للتميز في العمل الخيري كافة المنشآت الكبيرة والمتوسطة والصغيرة المتخصصة في العمل الخيري الاجتماعي والإغاثي والتعليمي والدعوي المسجلة رسمياً في وزارة الشئون الاجتماعية ووزارة الشؤون الاسلامية والمشاريع الخيرية المتميزة للمنشآت والأفكار الإبداعية المتميزة للمنشآت والأفراد، للتقدم والمشاركة في مجالات الجائزة الثلاث التي تعتبر أول جائزة متخصصة في الجودة والتميز في قطاع العمل الخيري.
حيث أعلنت الأمانة،أن آخر موعد لاستقبال المشاركات يوم الخميس 15 جمادى الآخرة 1434ه (25 أبريل / نيسان 2013م)، في الوقت الذي استقبلت فيه الجائزة عدداً من المشاركات في مجالاتها المختلفة.
وأتاحت الجائزة معايير وآلية التقدم من خلال نماذج محددة عبر الموقع الإلكتروني للجائزة على شبكة الإنترنت (www.sea.sa) حيث بدأت الأمانة باستقبال نماذج التقدم في أفرعها الثلاثة.
وأوضح الدكتور عايض بن طالع العمري المشرف التنفيذي لجائزة السبيعي للتميز في العمل الخيري ورئيس المجلس السعودي للجودة بالمنطقة الغربية، بأن الدورة التنفيذية للجائزة التي تبنتها مؤسسة محمد وعبدالله إبراهيم السبيعي الخيرية مشكورة لخدمة العمل الخيري وتطويره والتوعية بأهمية التميز والجودة في العمل الخيري شهدت عقد عدد من اللقاءات التعريفية والتوعوية بمختلف مناطق المملكة بمشاركة وحضور منسوبي ومنسوبات المؤسسات والجمعيات الخيرية وأصحاب المشاريع والأفكار الإبداعية المتميزة.
وأبان د. العمري ، بأن المشاركة متاحة لكافة المنشآت الخيرية المسجلة رسمياً بالمملكة العربية السعودية، بحيث يمكنها التقدم والمشاركة في أي فرع من فروع الجائزة فضلاً عن أن المشاركة متاحة للمنشآت والأفراد للتقدم في مجال الفكرة الإبداعية المتميِّزة، مشيراً إلى أن تقييم المنشآت المتميِّزة والمشروع الخيري المتميِّز والفكرة المتميِّزة سيتم وفق “أسلوب رادار” والذي يعتمد على تحديد النتائج التي تأمل المنشأة أو المشروع أو الفكرة في تحقيقها وتخطيط وتطوير المناهج التي تؤدي إلى تحقيق النتائج المطلوبة وتقييم ومراجعة المناهج المستخدمة على أساس رصد النتائج المتحققة وتحليلها وتحديد التحسينات اللازمة، ومعرفة أولوياتها، والتخطيط لها، وتطبيقها عند الحاجة.
واستعرض المشرف التنفيذي للجائزة، خطوات التقدم للجائزة بداء بالإطلاع على دليل ومعايير الجائزة، ومدى ملائمتها لنشاط المنشأة وتعبئة نماذج التقدم للجائزة، وإرسالها لأمانة الجائزة قبل موعد نهاية مرحلة استقبال المشاركات منتصف جمادى الآخرة حيث سيتم إفادة المتقدمين بإشعار قبول التقدم للجائزة من الأمانة.
وأبان د. العمري،بأن معايير الجائز لفرع المنشآت الخيرية المتميزة تشمل القيادة الإدارية والاستراتيجيات وإدارة الموارد البشرية والمتطوعين وإدارة وتنمية الموارد المالية والأوقاف وإدارة الموارد والشراكات وإدارة العمليات والخدمات والحوكمة والشفافية ونتائج الموارد البشرية ونتائج المستفيدين ونتائج الإدارة الرئيسية، أما معايير فرع المشاريع الخيرية المتميزة للمنشآت فتشمل منهجية المشروع وتطبيقه ونتائجه والمراجعة والتحسين، فيما تشمل معايير فرع الفكرة الإبداعية المتميزة للأفراد والمنشآت فتشمل ملائمة الفكرة للعمل الخيري ومستوى الإبداع والابتكار وجدوى وفعالية الفكرة وإمكانية تطبيق الفكرة وسهولة تنفيذها في المنشآت الخيرية والنتائج المتوقعة من تطبيق الفكرة.
وكشف د. العمري، بأن الفائزون بالجائزة سيمنحون درع الجائزة ومكافآت مالية حيث سيتم منح الفائز في فرع المنشآت العاملة في القطاع الاجتماعي والإغاثي للمنشآت الكبيرة مبلغ 500 ألف ريال، أما فئة المنشآت المتوسطة والصغيرة فسيمنح الفائز مبلغ 250 ألف ريال، كما سيمنح الفائز في فرع المنشآت العاملة في القطاع الدعوي والتعليمي للمنشآت الكبيرة مبلغ 500 ألف ريال، ومبلغ 250 ألف ريال لفئة المنشآت المتوسطة والصغيرة.
فيما خصصت الأمانة جائزتين لفرع المشروع الخيري المتميزة للمنشآت قيمة كل جائزة 125 ألف ريال، وخصصت ثلاثة جوائز لفرع الفكرة الإبداعية المتميزة للأفراد والمنشآت قيمة كل جائزة 25 ألف ريال.
يُشار إلى ،أن جائزة السبيعي للتميز في العمل الخيري انطلقت مؤخراً برعاية وحضور معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين وسط مباركة رواد وقيادي العمل الخيري ومنسوبيه وأطلقتها مؤسسة محمد وعبدالله إبراهيم السبيعي الخيرية، وينفذها المركز الدولي للأبحاث والدراسات “مداد” بهدف إشاعة التميُّز في العمل الخيري وتنطلق بهدف دعم ونشر التميُّز المؤسسي وتكريم أفضل الممارسات في مجال العمل الخيري، وتحمل عدداً من القيم وهي العدل والشفافية والاحترافية والعمل الجماعي وخدمة العمل الخيري والتّميُّز في العمل الخيري، وتشمل ثلاثة فئات رئيسة وهي المنشآت الخيرية المتميّزة، التي تشمل القطاع الاجتماعي والإغاثي والتعليمي والدعوي، والمشاريع الخيرية المتميّزة للمنشآت، والأفكار الإبداعية المتميّزة في العمل الخيري للأفراد والمنشآت.
شعار جائزة السبيعي
الشرق | جدة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.