برلمان تركيا يناقش المقاطعة الشعبية السعودية    الإرياني للأمم المتحدة: لا تهدروا وقتكم مع الحوثيين    تنويه عالمي بقرارات المملكة الحاسمة في انتشال سوق الطاقة المضطرب    مصرفية الأفراد تخفف أثر التداعيات الاقتصادية على البنوك السعودية    توصيات المؤتمر الدولي تذود عن الوطن وتوضح الحقائق للأمة    ضعف الحوكمة في قطاع المنشآت المتوسطة لغياب الاستثمار بالمعرفة    تنسيق مصري - سوداني حول ملف سد النهضة    تأكيد ألماني فرنسي: لا غنى عن الانتخابات الليبية في ديسمبر    "الشربتلي" بطلاً لكأس المرتجز لقفز الحواجز    الشورى يناقش التقرير السنوي لمركز تحقيق كفاءة الإنفاق للعام المالي 1440 / 1441ه    تدشين المزيد من مراكز لقاح كورونا وحث الجميع على المبادرة بالتطعيم            21 مهمة لهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية                    الأهلي المصري يتعادل إيجابيًا مع فيتا كلوب الكونغولي بدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم        ديربيان ساخنان في مدريد ومانشستر    ضمن أفضل17 دولة .. تقرير سعودي عن «الفقد الغذائي»        العودة بحذر                    الاهلي يواصل نتائجه المخيبة    رياح وأتربة تحجب الرؤية الأفقية بالشرقية    الورقة الأخيرة في قضية خاشقجي    المكافآت تنهال على النمور ورودريغيز «جاهز»    عبدالله الجفري.. غارس الورد في تربة الحزن    «كلوب هاوس».. يخدم «الأميّين»صوتا فقط    التحديات.. تُوَلِّد الطموحات    لبنى.. الأولى في برمجة «روبوت» للازدحام المروري    ثمانية أبعاد للحياة    مهرجان جامعة صحار المسرحي يكشف أسماء لجنة التحكيم    25 متطوعاً لتنظيم المصلين في قباء    «الإسلامية»: إغلاق 6 مساجد في 4 مناطق لثبوت 6 إصابات    روحانيات مكة.. وإبداعات «الثقافة» ومفاتشات اليافي    ماذا دار بين البابا والسيستاني ؟    أرقام وحروف و«نقاط» تثير الارتباك    التأكد ميدانيا من تطبيق الاحترازت    الجزر يعالج الأمراض النفسية ويعدل المزاج    كورونا الجديد!!    إبراهيموفيتش يعود لصفوف المنتخب السويدي مجدداً    رئيس الوزراء الماليزي يصل إلى جدة لأداء مناسك العمرة    مواطن يرصد قيام شخص بصيد أعداد من "النوارس" ويتدخل لإطلاقها.. و"الحياة الفطرية" تشكره    بعد تغريدة غامضة.. الأمير عبد الرحمن بن مساعد يوضح تفاصيل حالته الصحية    وزير الشؤون البلدية: لن نتهاون في تطبيق العقوبات بحق مخالفي بروتوكولات التعامل مع العملاء    النائب العام يوجه بالقبض على شاب تلفظ واعتدى على فتاة    سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تركمانستان يلتقي نائب وزير الخارجية التركمانية    الشيخ السلمي: لا ينبغي أن يدعو أهل "الميت" للولائم داخل المنزلmeta itemprop="headtitle" content="الشيخ السلمي: لا ينبغي أن يدعو أهل "الميت" للولائم داخل المنزل"/    شاهد تفاصيلها: وظائف شاغرة في مجلس الضمان الصحي    سيدة ترغب بالسفر ولا تملك حساباً ب"توكلنا".. و"الخطوط السعودية" توضح موقفها    بلدية خميس مشيط تضبط خمسة مسالخ مخالفة    مشروعات تنموية في صامطة بأكثر من 605 ملايين ريال    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





جيمس بوند يستعد للاحتفال بخمسين عاماً على احتلاله الشاشة الكبيرة للمرة الأولى
نشر في الشرق يوم 04 - 10 - 2012

تقام سلسلة من الاحتفالات، الجمعة، احتفاء بذكرى انطلاق مغامرات الجاسوس البريطاني الشهير، بعد خمسين عاما على عرض أول فيلم جيمس بوند على الشاشة الكبيرة.
ففي الخامس من أكتوبر 1962، عرض في لندن فيلم “دكتور نو” الذي يلعب فيه شون كونري البطولة، ويشعل سيجارة ويتفوه بعبارة باتت تاريخية “بوند.. جيمس بوند”.
الجاسوس الأشهر في العالم أدى دوره ستة ممثلين مختلفين في 22 فيلماً تروي مغامراته. إلا أنه حافظ دوماً على شغفه بالسيارات الرياضية، والتكنولوجيا المتطورة.
ومن الاحتفالات المقررة الجمعة في إطار “يوم جيمس بوند العالمي”، مزاد علني في لندن، واستطلاع للرأي لمعرفة الفيلم المفضل بين أفلام جيمس بوند في كل بلد، ونصب تركيبي في متحف الفن الحديث في نيويورك (موما) مكرس لفيلم “غولد فينغر” (1964)، وأمسية مكرسة “لموسيقى بوند” في لوس أنجليس.
ويفتتح معرض للقطع الشهيرة في أفلام جيمس بوند بعنوان “ديزاينينغ 007، فيفتي ييرز أوف جيمس بوند ستايل” نهاية الشهر في تورونتو، بعدما حل في مركز باربكيان طوال الصيف في لندن.
وأطلقت هيئة السياحة البريطانية كذلك حملة في 21 دولة مع شعار “بوند إيز غريت بريتن” (بوند هو بريطانيا العظمى).
ويعرض قريباً فيلم وثائقي جديد بعنوان “إفريثينغ أور ناثينغ: ذي أنتولد ستوري أوف 007″ (الكل أو لا شيء: قصة العميل 007 السرية) يتناول خصوصاً البريطاني أيان فليمينغ واضع شخصية جيمس بوند.
وفي 23 أكتوبر يعرض في لندن الجزء 23 من السلسلة، وهو بعنوان “سكاي فال” يجسد فيه دانييل كريغ دور جيمس بوند للمرة الثالثة.
وسيكشف عن أغنية الفيلم التي تؤديها البريطانية أديل الجمعة في الساعة (23.07 ت.غ.)، وباتت متوافرة إثر تسريبات عبر الإنترنت منذ الثلاثاء.
ويقول ستيفن وات إن هذه القدرة على عكس التغيرات الحاصلة في العالم أمر أساسي لاستمرارية هذه الأفلام، موضحاً “للإبقاء على الطابع الراهن للأحداث، يجب أن تكون التهديدات التي يتعرض لها الغرب جزءاً من الصورة”.
أ ف ب | لندن


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.