أيقونة التقدم الدولي    برئاسة المملكة والنرويج.. اجتماع لدعم جهود حل الدولتين والاعتراف بفلسطين    ولي العهد يبحث مع الرئيس الفلسطيني التصعيد في غزة    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    الجبير وثياو يناقشان المستجدات الدولية حول حماية البيئة والحد من التصحر    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    معايير دقيقة لأجمل مربّى برتقال    أعراض التسمم السجقي    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    الخروج من مستنقع الحرب !    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال    القبض على عصابة سلب وسرقة    العميد والزعيم من جديد.. الهدف أغلى الكؤوس    ليفربول يتوقع بقاء صلاح    حقائق حول محادثات الاحتلال وحماس        6 نقاط تفصل بنو قادس عن دوري روشن    محافظ العارضة يستقبل مفوض الإفتاء فضيلة الشيخ محمد شامي شيبة    الهيئة الملكية للجبيل وينبع    الشباب يسيطر على جوائز شهر أبريل في دوري روشن    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    توقيع مذكرتي تفاهم لتعزيز استدامة إدارة النفايات    اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    السعودية للكهرباء تتلقى اعتماد العائد التنظيمي الموزون لتكلفة رأس المال على قاعدة الأصول المنظمة ب 6.65%    %97 رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    مواهب سعودية وخبرات عالمية تقود الأوبرا الأكبر عربياً "زرقاء اليمامة"    جدة: القبض على مقيمين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصا خاضعة لتنظيم التداول الطبي    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    أخبار سارة في تدريبات الهلال قبل الكلاسيكو    "جائزة الأميرة صيتة" تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    إطلاق المرحلة الثانية من مبادرة القراءة المتجولة    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    لقاء مفتوح ل"فنون الطهي"    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عطيف فَقَدَ الثقة في الإدارة.. والحكمي محتجّ.. ورئيس النادي: أحترم إرادة الجميع
نشر في الشرق يوم 19 - 09 - 2012

غاب أعضاء الجمعية العمومية لنادي جازان الأدبي عن اللقاء، الذي عقده مجلس الإدارة مساء أمس الأول، ودعا له أعضاء الجمعية، لمناقشة أمور النادي، استكمالا لما جاء في لقاء المعايدة، الذي أقامه النادي مؤخرا.
ولم يحضر اللقاء من أعضاء الجمعية العمومية ممن حضروا لقاء المعايدة سوى إبراهيم شيخ مغفوري، إضافة إلى عشرين آخرين من أعضاء مجلس إدارة النادي، وأعضاء في الجمعية العمومية، ومثقفين وإعلاميين.
وقدم مغفوري، لمجلس إدارة النادي مقترحات متعلقة بالنشاط الثقافي للعام المقبل، كان أبرزها إقامة ملتقى شعري عربي، وبعض البرامج والندوات، وإقامة جناح للطفل وأدب الطفل، وقناة لعرض الأنشطة الثقافية، والتعريف برموز المنطقة.
وعلق مغفوري، على غياب أعضاء الجمعية بعبارات «أسى»، متمنيا أن «تعود المياه إلى مجاريها»، وأن «يغلِّب الجميع المصلحة الثقافية للمنطقة على الأهواء الشخصية» مشيرا إلى أن النادي للجميع.
وقال رئيس النادي، محمد يعقوب: إن مجلس الإدارة سيتواصل مع أعضاء العمومية، وأنه يحترم الجميع وإرادتهم، وأن النادي ليس حكرا على أحد.
وعن سبب تغيبه عن اللقاء، قال عضو الجمعية أحمد السيد عطيف، في اتصال ل»الشرق» معه: «أنا خارج المنطقة، ولو كنت فيها لما حضرت، لأني لا أثق في إدارة النادي ولا بوعودها ولا بقدراتها، ولن ألدغ من نفس الجحر مرتين، وأعتقد أن الذين لم يحضروا يحملون نفس تكرر اللدغات من نفس الجحر، وبعضهم أصابه اليأس وبعضهم غاب لأنه لا جدوى من حضوره إلا في اجتماعٍ فيه تصويت تحتاجه الإدارة وقت العوز».
فيما قال عضو الجمعية، أحمد الحربي: «لست أدري عن العقلية التي يدار بها النادي الأدبي في هذه الفترة. ففي الوقت الذي يرسل فيه مجلس إدارته لعموم الجمعية العمومية، يطالب فيه بتجديد عضوية الأعضاء على اعتبار أن عضويتهم منتهية. ويتم تحديد موعد 15/11/1433ه، آخر موعد للتجديد.. تراه في ذات الفترة يرسل رسالة باسم الجمعية العمومية يطلب منهم الحضور لمناقشة الشأن الثقافي بتاريخ 1/11/1433ه. فكيف سيكون الحضور؟ وتحت أي مسمى يحضرون؟ وما هو جدول الأعمال الذي سيتم مناقشته؟ وهل انتهت كل القضايا الشائكة المعلقة بين النادي وجمعيته العمومية؟ أسئلة كثيرة ما زالت معلقة تحتاج إلى إجابات شافية».
وبرر عضو العمومية، دغيثر الحكمي، عدم حضوره بأنه نتيجة احتجاج بعض أعضاء الجمعية، كون بعض الأعضاء تم قبول عضويتهم كأعضاء عاملين رغم عدم تحقق الشروط فيهم، ومن ضمنها أن يكون للعضو نتاج أدبي مطبوع، وذلك ليكونوا أداة للتصويت فقط.
فيما أوضح عضو الجمعية، إسماعيل المهجري (متوقع دخوله إلى مجلس إدارة النادي قريبا) أن «سياسة الطلاء التي ينتهجها المجلس براقة من الخارج، مفككة داخليا، رغم انهياره وتظاهره بالتماسك»، مرجعا السبب في ذلك إلى «مشكلتين مركزيتين»، إحداهما «غياب الديمقراطية»، والأخرى «تغييب التصور الثقافي»، مشيرا إلى أن نجاح النادي مرهون بالتفكير الجماعي والجاد والمسؤول لإعداد تصور ثقافي جديد، وأن غياب الأعضاء «دلالة على أن العمل الثقافي أصبح جمعويا، وليس جماعيا».
وخلال اللقاء، اقترح نائب رئيس النادي، الحسن آل خيرات، تأسيس جائزة للترجمة، يشارك فيها مجموعة من المهتمين والمبدعين الشباب من المنطقة، لترجمة التراث الأدبي والتاريخي، وكذلك طرح عدة جوائز تحمل أسماء الرموز الأدبية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.