ارتفاع أسعار الذهب    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    السعودية.. الجُرأة السياسية    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجيش الحر يهاجم مواقع عسكرية.. وموسكو تؤكد أن الأسد لن يبادر إلى وقف العنف أولاً
نشر في الشرق يوم 02 - 09 - 2012

شنت القوى المعارضة المسلحة في سوريا أمس هجمات جديدة ضد أهداف عسكرية وواصلت استهداف المطارات والقواعد الجوية للقوات النظامية، في وقت أكدت موسكو أن بشار الأسد لن يبادر إلى وقف إطلاق النار أولا.
ووسط تواصل أعمال العنف، قتل اليوم 37 شخصا في أنحاء سوريا هم: 13 مدنيا و12 جنديا و12 مقاتلا مناهضا للنظام، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، غداة يوم من التظاهرات قتل فيه 125 شخصا.
كما عثر على 18 جثة مجهولة الهوية في دمشق وريفها.
وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اعتبر الجمعة في طهران أنه «يتوجب على جميع الأطراف وقف كل شكل من أشكال العنف والجزء الأكبر من المسؤولية يقع على عاتق الحكومة السورية التي عليها الكف عن استخدام أسلحة ثقيلة».
إلا أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أكد اليوم في موسكو أنه سيكون «من السذاجة» أن تعتقد الدول العربية والغربية بأن الرئيس السوري بشار الأسد سيوقف إطلاق النار أولا ويسحب قواته من المدن الكبرى.
وأوضح «عندما يقول شركاؤنا إن الحكومة أولا يجب أن تتوقف (عن القتال) وتسحب كل قواتها وأسلحتها من المدن – وتكتفي بدعوة المعارضة إلى فعل ذلك – فهذه خطة لا يمكن تحقيقها إطلاقا. فإما أن الناس ساذجون أو أنه نوع من الاستفزاز». ورأى لافروف أن دعوة كهذه تعادل طلبا «باستسلام» النظام، موضحا أنه يرى أنه لا الغربيون ولا العرب يحق لهم طرح طلب كهذا. وشدد على أن ملاحظاته لا تهدف إلى دعم نظام الأسد بل تعكس الواقع اليومي على الأرض.
ميدانيا، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان أن «مقاتلين من الكتائب الثائرة اقتحموا مساء الجمعة مبنى كتيبة الدفاع الجوي في مدينة البوكمال بريف دير الزور» (شرق).
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن «كل الكتيبة سقطت وهذه نقطة مهمة للكتائب المقاتلة»، مضيفا أن «المبنى يقع ضمن قاعدة جوية وهو المبنى الأهم في هذه القاعدة».
وأوضح المرصد في بيانه أن «ما لا يقل عن 16 من القوات النظامية بينهم ضباط وصف ضباط ومجندون أُسروا إثر اقتحام الكتائب المقاتلة».
وهاجم المعارضون أيضا في المدينة نفسها الواقعة في شرق سوريا مبنى الأمن العسكري ومطار الحمدان العسكري.
كما ذكر المرصد أن «خمسة مواطنين على الأقل استشهدوا أمس جراء القصف على مدينة البوكمال بريف دير الزور».
يذكر أن المقاتلين المناهضين للنظام بدأوا منذ أيام استهداف المطارات العسكرية وبينها مطار «أبو الظهور» ومطار تفتناز في إدلب (شمال غرب)، وأعلنوا عن إسقاط طائرة ميغ وتدمير وإعطاب طائرات أخرى في هذين المطارين.
وفي أعمال عنف أخرى، واصلت القوى المعارضة المسلحة هجماتها ضد المواقع العسكرية، وأعلن المرصد اليوم ان «مقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة دمروا حاجزا للقوات النظامية السورية في بلدة حارم» في محافظة إدلب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.