معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مجموع جوائزها 150 ألف ريال.. ومن شروطها امتلاك الحَِرفِيّ مائة قطعة
نشر في الشرق يوم 12 - 07 - 2012

دعا المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار في المنطقة الشرقية، المهندس عبداللطيف البنيان، إلى المشاركة في جوائز الحرفيين المتميزين التي خصصتها الهيئة العامة للسياحة والآثار ضمن جائزة عكاظ للإبداع في مجال الحرف والصناعات اليدوية.
وقال البنيان إن المنطقة الشرقية تزخر بالحرف والصناعات اليدوية التي ما زالت تُساهم في توفير فرص العمل لفئات عديدة من المجتمع.
وأكد أن الهيئة استحدثت جائزة عكاظ السنوية في مجال الابتكار في الحرف والصناعات اليدوية للتعريف بالحرفيين، والاهتمام بهم، وتشجيعهم على الإبداع، واستمرار عطائهم، وتنمية مهاراتهم في مجال الحرف والصناعات اليدوية.
وأضاف أنه تم وضع آلية لمشاركة الحرفيين في سوق عكاظ لهذا العام من خلال تصميم موقع إلكتروني للجائزة يُعرف بها، ويُمكن الحرفيين الذين يرغبون في المشاركة في السوق من تعبئة الأنموذج إلكترونياً، علماً بأن من أهم الشروط أن يكون لدى الحرفي مائة قطعة حرفية يعرضها في الموقع المخصص له، ويكون عائد بيعها له، إضافة إلى اشتراطات أخرى تتضمنها الاتفاقية الموقعة معه، مقابل عوائد نقدية عن أجرة عمله اليومي، والسكن، والنقل، وقبوله للمنافسة للفوز بإحدى جوائز سوق عكاظ البالغة 150 ألف ريال. ويضاف إلى شروط المسابقة والأعمال المؤهلة أن يتم إشعار المشاركين بضرورة تقديم قطعتين على الأقل من منتجاتهم الحرفيَّة، قطعة مكتملة الإنجاز، وقطعة مشابهة يتم إنجازها تحت معاينة لجنة التحكيم، بهدف إظهار المهارة الحرفيَّة للمشارك، أو المشاركة. وأن يتم فتح باب الاشتراك في الجائزة لجميع الحرفيين السعوديين والحرفيات السعوديات، على أن يكون العمل مقدماً لأول مرة، ولم يسبق أن تم عرضه من قبل. ويطلب من المشاركين تقديم معلومات وافية حول كل قطعة حرفيَّة مقدمة، تشمل إعطاء نبذة عن نشأتها، والمواد المستعملة، والتقنيات المطبقة. وتمنح الجوائز للحرفيين الذين سعوا لإحياء مهارة نادرة، أو من أحضروا أفضل عينة من أعمالهم، وأظهروا مهارة في العمل خلال مرحلة العروض. كما تمنح الجوائز حسب المراكز المحددة، وكل جائزة لفائز واحد، ولا تمنح مناصفة.
كما أكد البنيان أن دور الهيئة العامة للسياحة والآثار في تطوير الحرف يكمن في تكامل الأدوار بين القطاعين الحكومي والأهلي، وهو كفيل بإنجاح المشروعات المختلفة التي تهدف إلى الرقي بالمجتمع وتوطين الوظائف، وإيجاد مصادر دخل للمواطن.
معايير الجائزة:
• التفوق والتميز.
• فكرة مبتكرة.
• التصميم والابتكار في التقنية.
مجالات الجائزة:
• السدو والنسيج.
• تطريز الأزياء التراثيَّة.
• المنتجات الخشبيَّة.
• المنتجات الخوصيَّة.
• الحلي والمنتجات الفضيَّة.
• المنتجات الحرفيَّة الأخرى التي لها طابع ابتكاري.
قيم الجوائز:
150 ألف ريال سعودي موزعة على الفئات المشاركة في المجالات الستة، وفي كل مجال 25 ألف ريال على ثلاثة مراكز:
• الأول: 12 ألف ريال.
• الثاني: ثمانية آلاف ريال.
• الثالث: خمسة آلاف ريال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.