بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



(سباهي” يحصل على الاعتماد العالمي للجمعية الدولية للجودة في قطاع الرعاية الصحية (الاسكوا”
نشر في الشرق يوم 29 - 05 - 2012

أُعلن المجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية “سباهي” ضمن برنامج الاعتماد العالمي للجمعية الدولية للجودة في قطاع الرعاية الصحية (الاسكوا) ، لينال بذلك المجلس اعترافاً دولياً من أعلى مؤسسة دولية مختصة، تأكيداً وتعزيزاً لدقة وسلامة المعايير التي يضعها المجلس لاعتماد المنشآت الصحية والطبية بالمملكة ومطابقتها للاشتراطات والمعايير العالمية.
وتأتي هذه التطورات بعد موافقة لجنة التحكيم التابعة للجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية “الاسكوا” على الاعتراف بمعايير المستشفيات الخاصة بالمجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية في المملكة واعتبارها بذلك معتمدة ومطابقة لأعلى المعايير الدولية التي اعتمدتها “الاسكوا” والتي يجري تحديثها سنوياً لضمان مواكبتها التطورات المتلاحقة.
وأوضح نائب وزير الصحة رئيس المجلس الدكتور محمد خشيم بأن حصول المجلس على اعتراف ” الاسكوا” يعد خطوة مهمة في سبيل النهوض بجودة الخدمات الصحية والطبية المقدمة بالمملكة وسيعزز أكثر من موثوقية المعايير التي يضعها المجلس لاعتماد المستشفيات والمراكز الصحية والمنشآت الطبية وهو الهدف الذي ظل المجلس يعمل على تحقيقه بشكل دءوب تأكيداً لريادة المملكة في مجال خدمات الرعاية الصحية وتحقيقاً لرؤية القيادة الرشيدة في قطاع صحي وطبي يشكل نموذجاً يقتدى إقليما ودولياً.
وأضاف خشيم بأن حصول المجلس على اعتراف ” الاسكوا” يعكس رؤيته في أن يكون ضمن الهيئات المرجعية العالمية التي تؤسس بنية تحتية قوية لمعايير جودة الخدمات الصحية والطبية بالمملكة، مشيراً إلى أن المجلس سيوظف هذا الانجاز لناحية توسيع مظلة اعتماد المنشآت الصحية والطبية بعد تأكد مطابقة معاييره للمعايير العالمية كما سيعطي دفعة قوية لعمل المجلس ومواكبته المستمرة للمعايير الدولية وحرصه على الاستفادة من الخبرات المحلية والدولية لتحقيق تطلعاته وتوجهاته.
من ناحيته قال أمين عام المجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية الدكتور سالم الوهابي بأن حصول المجلس على اعتراف ” الاسكوا” يعد حدثاً مهماً للمجلس كجهة اعتماد ويعني بأن معايير الجودة وسلامة المرضى التي نقوم بوضعها وإلزام المنشآت الصحية بتطبيقها هي بالفعل معايير صحيحة وعلمية ومطابقة للمعايير العالمية وأن المجلس المركز ي بذلك هو مؤسسة اعتماد موثوقة وذات مصداقية حسب المعايير المتفق عليها عالميا.
وحول الآثار الايجابية المتوقعة من حصول المجلس على اعتراف ” الاسكوا” قال الوهابي بأن المريض والمراجع للمنشآت الصحية والطبية سيكون أول المستفيدين من خلال تطبيق تلك المنشآت لأعلى المعايير الدولية والتي تصب في الأخير في تحسين مستوى السلامة و الجودة النوعية لخدمات الرعاية الصحية المقدمة للمرضى ، كما سينعكس ذلك إيجابا لصالح جميع المنشآت التي يمنحها المجلس اعتماده.
ونوّه الوهابي بأهمية الاعتماد بالنسبة للمستشفيات والمنشآت الصحية عموماً في تحقيق تحسن مستمر في جودة الخدمات المقدمة للمرضى وفق أسس ومعايير دولية في الممارسة تعالج السلبيات وتطور من الايجابيات وصولاً لأعلى درجات الأداء ولقطاع صحي وطبي سعودي يتميز بالجودة والتنافسية العالية ، مؤكداً ثقته في قدرة وكفاءة القطاع الصحي والطبي بالمملكة على مواكبة التحولات العالمية في مجال جودة خدمات الرعاية الصحية.
مما يجدر ذكره أن الجمعية الدولية للجودة في قطاع الرعاية الصحية “الاسكوا” منظمة مستقلة غير ربحية تضم أعضاء في أكثر من 70 دولة، وتعمل على تحقيق التميز في قطاع الرعاية الصحية والخدمات الطبية، وتقدم الجمعية بدعم من البنك الدولي ومنظمة الصحة العالمية برنامج اعتماد عالمي للمصادقة على معايير الرعاية الصحية وضمان تطابق برامج مؤسسات الاعتماد مع المعايير الدولية وهو الاعتماد الذي حصل عليه المجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية .
الرياض | محمد الدوخي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.